الأعمال الإماراتية تكرم 60 طالبًا من حفظة القرآن في فلسطين
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شمل مدن نابلس والخليل وجنين

"الأعمال الإماراتية" تكرم 60 طالبًا من حفظة القرآن في فلسطين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأعمال الإماراتية" تكرم 60 طالبًا من حفظة القرآن في فلسطين

هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية
رام الله - صوت الإمارات

نظمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية احتفالا لتكريم حفظة القرآن الكريم في ثلاث مدن فلسطينية هي نابلس والخليل وجنين.

وبلغ عدد المكرمين 60 طالبا وطالبة من المدن الثلاث.

وتفوقت الطالبة مسمار وعمرها 13 عاما على الطلبة الذين يبلغ عددهم 200 طالب وطالبة ممن دخلوا مسابقة حفظ كتاب الله.. وحفظت الطالبة مسمار كتاب الله كاملاً، وقالت الطالبة وهي في الصف السابع، إنها أتمت حفظ القرآن الكريم كاملاً، لتكون ممن يحملون القرآن زاداً لهم في هذه الحياة ليكون تاج وقار على رؤوس حافظيه.

وبين مفوض هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين إبراهيم راشد، إن الهيئة أرادت من تكريم هؤلاء للحث على حفظ كتاب الله، والتأكيد للجميع أن تكاتف المجتمع حول هذه الفئات يعتبر أمراً مهماً في سبيل تعزيز تفوقها.

وشكرت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر التي شاركت في تكريم حفظة القرآن الطلبة الفائزين وأولياء أمورهم على الفوز الذي حققوه في مسابقات حفظ القرآن الكريم، ووجهت الشكر لهيئة الأعمال الخيرية على تعاونها الوثيق مع التربية، وحرصها على الإسهام الفاعل في تطوير مسيرة التربية والتعليم.
وفي ملتقى القرآن الكريم التابع لكلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية، انتهت التصفيات النهائية من مسابقة النجاح الأولى في حفظ القرآن وتجويده إلى تأهل 19حافظاً وحافظة لكتاب النهائيات من أصل 317 حافظاً وحافظة من جامعات النجاح الوطنية والبوليتكنك والقدس-أبو ديس والخليل وبيت لحم والقدس المفتوحة والعربية الأميركية.

وأشار عميد كلية الشريعة في جامعة النجاح الدكتور جمال الكيلاني إلى أن الهدف من هذه المسابقة هو التواصل مع حفظة كتاب الله في مختلف مناطق وجامعات الضفة، وأن ما يميز هذه المسابقة عن غيرها من المسابقات والفعاليات أنها جمعت شمل حفظة كتاب الله في ثلاث مدن فلسطينية.

وأعلنت أسماء الفائزين في مسابقة النجاح الأولى في حفظ القرآن وتجويده خلال حفل افتتحه الشيخ سعيد القلقيلي مدير المسجد الاقصى بقراءة عطرة من الذكر الحكيم، وتحدث فيها وزير الأوقاف الشيخ يوسف إدعيس وشكر المتسابقين وثمن جهود القائمين على المسابقة وهنأ حفظة القرآن الكريم المكرمين الذين وصفهم بأنهم بمثابة النور الذي يضيء الطريق للأسرة لتحافظ على هويتها الإسلامية ولتكون منبعاً للأخلاق الفاضلة والحميدة.

وشدد إدعيس على أهمية المشاريع والبرامج النوعية التي تنفذها هيئة الأعمال الإماراتية في فلسطين، مشيداً بعمق العلاقة التي تربط وزارة الأوقاف بها، ووصفها بأنها من أبرز رواد العمل الإنساني في فلسطين، ولها أياد بيضاء في دعم وإسناد الشرائح المجتمعية الضعيفة.

وتم تكريم الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى من كل مستوى، حيث حصل الطالب وديع أبو زنط من جامعة النجاح على المرتبة الأولى.

وفي محافظة الخليل، كرمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية العشرات من الحافظات للقرآن الكريم، وذلك خلال حفل أقيم برعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية. ووصف محافظ الخليل كامل حميد هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بأنها نموذج رائد في العمل الخيري والإنساني، وتركت بصمات في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني الصامد.

وتحدث في المهرجان رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعمال الإماراتية تكرم 60 طالبًا من حفظة القرآن في فلسطين الأعمال الإماراتية تكرم 60 طالبًا من حفظة القرآن في فلسطين



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates