التربية تطلق أكبر تجمع تدريبي عبر منتدى الخليج العربي للمعلمين
آخر تحديث 18:57:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأتي المبادرة تحت شعار "جودة الأداء ترتقي بالمخرجات"

"التربية" تطلق أكبر تجمع تدريبي عبر "منتدى الخليج العربي للمعلمين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" تطلق أكبر تجمع تدريبي عبر "منتدى الخليج العربي للمعلمين"

وزارة التربية والتعليم
أبوظبي - فيصل المنهالي

تطلق وزارة التربية والتعليم، الأحد المقبل، أكبر تجمع تدريبي في تاريخها، إذ يلتقي أكثر من 16 ألف معلم ومعلمة يمثلون مدارس الدولة ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية، لتنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية والبرامج التأهيلية الأفضل عالميًا، على مدى 5 أيام من خلال أعمال "منتدى الخليج العربي للمعلمين"، وبرنامج الحقائب المتخصصة المصاحب، الذي تنفذه الوزارة في جامعة الشارقة بالتعاون مع إدارة الجامعة.

وأعلنت الوزارة أن 8 مؤسسات تعليمية في الدولة أعلنت دعمها الكامل جهود الوزارة، الرامية إلى تنمية قدرات ومهارات عناصرها البشرية، ولاسيما أعضاء الهيئة التدريسية.

وضمّت قائمة المؤسسات الداعمة جامعة الإمارات وجامعة زايد، وجامعة خليفة وكليات التقنية العليا، وكلية الإمارات للتطوير التربوي، ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية، إلى جانب جامعة الشارقة التي تستضيف المنتدى وتسخر إمكانيات صرحها العلمي الرائد لإنجاحه.

وحددت وزارة التربية ومجموعة الشركاء الاستراتيجيين 6 أهداف رئيسية للمنتدى وبرنامج الحقائب المساعد، وهي تشتمل على تنمية قدرات المعلمين وإكسابهم أدوات التدريس المطورة وأساليب التعليم الحديثة، المرتكزة على توظيف التقنيات واستثمار تكنولوجيا التعليم، وتمكين المعلمين من مهارات التخطيط الاستراتيجي والممارسات التربوية والإدارة الصفية المتقدمة، التي تساعد في تطوير العملية التعليمية، وتدريب المعلمين على القيام بأدوار فاعلة تتصل بالإرشاد الطلابي، ومعايير المناهج والمقررات الدراسية المستندة للإطار الوطني الموحد، ونظم التقويم والامتحانات، وتدريبهم على تصميم وبناء الأفكار التدريسية المبتكرة.

ويأتي منتدى الخليج العربي للمعلمين الذي تعقده الوزارة للمرة الأولى، تحت شعار (جودة الأداء ترتقي بالمخرجات)، بمشاركة 5 آلاف معلم ومعلمة، بواقع ألف معلم في كل يوم، وهم يمثلون مدارس الدولة ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية، ويصاحب المنتدى تنفيذ (برنامج الحقائب التدريبية المتخصصة)، الذي طورته الوزارة ليكون مناسبًا في بأهدافه ومضمونه مع متطلبات المرحلة المقبلة.

ومن المقرر أن يشارك في البرنامج أكثر من 11 ألف معلم ومعلمة، ليكون ما تم تدريبه من أعضاء الهيئات التدريسية سواء في المنتدى أو البرنامج ما يزيد على 16 ألف معلم ومعلمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تطلق أكبر تجمع تدريبي عبر منتدى الخليج العربي للمعلمين التربية تطلق أكبر تجمع تدريبي عبر منتدى الخليج العربي للمعلمين



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates