التربية تعلن إلغاء طابور الصباح والأنشطة خلال الأسبوعين الأولين
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

7 حصص بدلًا من 8 لطلبة الحلقتين الثانية والثالثة "أيام الخميس"

"التربية" تعلن إلغاء طابور الصباح والأنشطة خلال الأسبوعين الأولين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" تعلن إلغاء طابور الصباح والأنشطة خلال الأسبوعين الأولين

وزارة التربية والتعليم
دبي ـ جمال أبو سمرا

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن أيام الخميس في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة ستقتصر على 7 حصص بدلًا من 8، وذلك لطلبة صفوف الحلقة الثانية والثالثة طوال العام الدراسي الجديد 2015-2016.

وأشارت إلى أن الخطة الدراسية الجديدة تضمنت 8 حصص يوميًا لطلبة الحلقة الثانية والثالثة، و7 حصص لطلبة الحلقة الأولى، موضحة أن الخطة جاءت بعد دراسات متأنية، راعت في جوانبها الأدوار والمهام الرئيسة التي يقوم بها المعلمون، وتطلعات الإدارات المدرسية، في ابتكار أفكار وتنفيذ مبادرات مبدعة، تسهم في رفع مستوى مخرجات التعليم.

وأكدت الوزارة على أنه مراعاة للظروف المناخية مع انطلاق العام الدراسي الأحد المقبل، سيتم إلغاء طابور الصباح وحصص المناشط لمدة أسبوعين.

ولفتت "التربية" إلى أن مدارس الدولة أنهت تحضيراتها لاستقبال الطلبة الأحد المقبل، ودعت الإدارات المدرسية، إلى اتخاذ ما يلزم لدخول عام دراسي أكثر استقرارًا، مؤكدة على أهمية تحفيز الطلبة، والعمل على زيادة حيويتهم ونشاطهم الذهني والبدني، ورفع مستوى دافعيتهم للنهل من العلم والمعرفة.

وذكرت أن مصلحة الطالب مقدمة على أي شيء آخر، وأنها جزء أصيل من أهدافها، منوهة بأنها أجرت التنسيق اللازم مع إدارات المناطق التعليمية والمدارس والجهات ذات العلاقة، وهيأت المجتمع المدرسي لنقلة نوعية جديدة، تشتمل على عدة مسارات مهمة، من بينها الخطة الدراسية المطورة.

وقالت الوزارة في بيانها: إن المدرسة الإماراتية، أصبحت الآن مهيأة لانطلاقات جديدة، تعتمد في نجاحها على نخبة التربويين، ممن تثق في قدراتهم على تنفيذ خطتها الدراسية المطورة، التي انضوت على إجراء تعديلات طفيفة في زمن الحصة الدراسية لتصبح 45 دقيقة بدلًا من 50 دقيقة، مع الاحتفاظ بالفاصل الزمني بين الحصة والأخرى والمقدر بـ 5 دقائق، واختصار مدة الفسحتين أثناء الدوام الدراسي، لفتح المجال أمام الطلبة لاستثمار الزمن المخصص لليوم المدرسي، بما يمكنهم من تنمية مواهبهم الخاصة، إلى جانب التخفيف عن المعلمين، ومنحهم الفرصة الكاملة لمتابعة الطلبة والتحضير للدروس، من دون الإخلال بالعوامل الرئيسة الباعثة على راحتهم وحفزهم على الإبداع.

وأكدت الوزارة على أنها على ثقة في النخب التربوية من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية التي يزخر بها الميدان، كما أنها على يقين في أن الكفاءة التي يتسم بها المعلمون ومديرو المدارس على وجه التحديد، هي الأساس في تحقيق أهداف التعليم الاستراتيجية. كما ثمنت الدور الكبير لأولياء الأمور وتفاعلهم ومشاركتهم إدارات المدارس في إعداد أبناء الدولة، وأعربت عن امتنانها لهم، مؤكدة أنها تقدر كل ما يقوم به أولياء الأمور من أجل الوصول إلى مدرسة إماراتية عصرية، وتنظر إلى دورهم وتعاونهم المثمر بكل اعتزاز وفخر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تعلن إلغاء طابور الصباح والأنشطة خلال الأسبوعين الأولين التربية تعلن إلغاء طابور الصباح والأنشطة خلال الأسبوعين الأولين



GMT 23:43 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جامعة عجمان تفوز بجائزة " ألوشن امباكت"

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates