التقنية العليا توفر 600 فرصة عمل للطلاب في معرض التوظيف
آخر تحديث 11:22:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرحتها 69 مؤسسة حكومية وخاصة

"التقنية العليا" توفر 600 فرصة عمل للطلاب في معرض التوظيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التقنية العليا" توفر 600 فرصة عمل للطلاب في معرض التوظيف

مدير مجمع كليات التقنية، الدكتور عبداللطيف الشامسي
دبي – صوت الإمارات

أفاد مدير مجمع كليات التقنية، الدكتور عبداللطيف الشامسي، بأن إدارة الكليات تعمل على طرح برامج تعليمية، تتوافق مع قطاعات العمل الحيوية في كل إمارة، لتلبية متطلبات القطاعات من المهارات العلمية والتطبيقية، مشيرًا إلى أن 69 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، طرحت أكثر من 600 وظيفة على طلاب وخريجي كليات التقنية العليا، جاء ذلك خلال فعاليات معرض الوظائف السنوي العاشر، الذي أقيم بكلية دبي التقنية للطلاب أمس.

وأوضح الشامسي أن الكليات تحرص على استقطاب قطاعات العمل المختلفة في كل إمارة، خصوصًا التي تعمل في مجالات تتماشى مع طبيعة تخصصات الكليات، التي تلبي متطلبات جميع القطاعات من المهارات العلمية والتطبيقية.

وأضاف أن كليات التقنية حريصة على التعرف إلى مستجدات القطاعات، واحتياجاتها الوظيفية، ومتطلبات العمل لديها، للوصول إلى مخرجات وطنية تلبي تلك المتطلبات، وتكون الخيار الأول لسوق العمل، في ظل ما تتميز به الكليات من تطبيق مبدأ التعلم بالممارسة، الذي يجعل الطالب حريصًا على تنفيذ المشروعات والأفكار التطبيقية لدراسته العلمية، ما يعزز امتلاكه مهارات القرن الـ21، التي تتعلق بالتفكير الإبداعي والتحليل، والعمل الجماعي، والتواصل الفعال، والبحث وحل المشكلات.

وتضمن معرض التوظيف جناحًا خاصًا بالسيرة الذاتية، أقامته الكلية لتعريف الطالبات بكيفية إعداد السيرة الذاتية، ومهارات التقدم للوظائف، وتقديم أنفسهن لجهات العمل، ولتقديم الاستشارات للطالبات من خبراء في هذا المجال.

وأكدت مديرة كلية دبي التقنية للطالبات، الدكتورة طريفة الزعابي، أن معرض التوظيف، الذي يقام للعام العاشر على التوالي، يساعد الطلاب والخريجين على الالتقاء مع مؤسسات العمل، وممثلي قطاعات التوظيف والموارد البشرية، والتعرف عن قرب إلى ما توفره كل مؤسسة من فرص توظيفية، سواء بدوام جزئي أو كلي، وكذلك فرص التدريب العملي، التي تعد جانبًا أساسيًا للطالبات ومتطلب دراسة وتخرج، مشيرة إلى أن هذا التواصل المباشر بين الطالبات وأصحاب الأعمال، يعد فرصة لتلك المؤسسات للتعرف إلى تخصصات وقدرات طالبات التقنية، ما يعزز فرص استقطابهن للعمل في تلك المؤسسات مستقبلًا.

وأوضحت أن المعرض استقطب 69 جهة عمل، منها 17 مؤسسة حكومية، و14 شبه حكومية، إضافة إلى 38 جهة من القطاع الخاص، مشيرة إلى حرص الكليات على استقطاب مؤسسات القطاع الخاص، لتشجيع الطالبات على العمل في تلك القطاعات، من خلال إتاحة الفرصة لهن للقاء ممثلي القطاع الخاص، والتعرف إلى الوظائف والمزايا التي يطرحها، والتي تشجع الطالبات على تغيير نظرتهن، والسعي للالتحاق بهذا القطاع، معتبرة أن شباب وفتيات الإمارات يجب أن يحرصوا على المشاركة في التنمية الاقتصادية على كل المستويات والمجالات، لأنهم المستقبل، ومن الضروري أن تلعب مؤسسات التعليم دورها في توعيتهم بذلك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التقنية العليا توفر 600 فرصة عمل للطلاب في معرض التوظيف التقنية العليا توفر 600 فرصة عمل للطلاب في معرض التوظيف



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates