القاسمي يؤكد أن جامعة الشارقة منارة علمية تواكب العصر الحديث
آخر تحديث 08:28:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد حفل تخريج الفوج الثاني من طلاب الدفعة 15

القاسمي يؤكد أن جامعة الشارقة منارة علمية تواكب العصر الحديث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يؤكد أن جامعة الشارقة منارة علمية تواكب العصر الحديث

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، تعاظم الدور التعليمي والعلمي لجامعة الشارقة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها أمس الاثنين في حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة 15 لطلبة جامعة الشارقة، بحضور ولي عهد ونائب حاكم الشارقة،الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي  ونائب حاكم الشارقة الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي ، والذي أقيم في قاعة المدينة الجامعية.

وبلغ عدد الطلاب الخريجين ضمن الفوج الثاني من الدفعة الخامسة عشرة، 291 خريجا توزعوا على النحو التالي: 62 من حاملي شهادات الدراسات العليا، 225 من حاملي البكالوريوس ، 9 من حملة الدبلوم.

واستهل حاكم الشارقة كلمته بقوله " نبارك لأبنائنا الخريجين ولآبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم الذين أنفقوا حيزا واسعا جدا من حياتهم لبلوغ هذا الهدف الجليل، ونبارك لأساتذتهم الذين لم يدخروا وسعا في تعليمهم وحسن تأهيلهم لمواجهة متطلبات الحياة على اختلاف آفاقها ومناهجها، إنما نبارك لأنفسنا وندعو الله سبحانه وتعالى أن يمنّ علينا بأجر من أحسن عمله".

وتابع كلمته " يغمرنا حفل التخريج بمشاعر خاصة من الفخر والاعتزاز لأننا نعيش وبتوفيق وبركة من الله سبحانه وتعالى تعاظم جامعة الشارقة وتسامي واتساع دورها التعليمي والعلمي، نتيجة لدأب الأكفاء والأوفياء القائمين عليها والعاملين فيها، حيث بدأت تتعالى منارتها العلمية التي تقف إلى جانب منارتها التعليمية لتنيران معا وتهديان طلاب العلم والمعرفة إلى شواطئ الأمن والأمان لمواجهة متطلبات واحتياجات حياتهم العملية والعصرية".

وأشار إلى الانجازات التي حققتها جامعة الشارقة في المجالات العلمية والأكاديمية قائلا " لقد وفقنا الله تعالى في إنجاز الكثير والهام في مكونات هذه المنارة العلمية في جامعة الشارقة، بالتعاون مع جامعات عالمية عريقة تربطنا فيها علاقات تعاون بل وحتى شراكة أكاديمية وعلمية، من ذلك ــ على سبيل المثال لا الحصر ــ أننا أنشأنا مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وتم افتتاحه ليعمل على تطوير وتعميم العلوم والثقافة الفلكية والفضائية في الوطن العربي عامة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة، ويكون بصورة عامة مركزا علميا وبحثيا وتدريبيا وتراثيا وثقافيا وتربويا وسياحيا لمختلف الفئات والأعمار في المجتمع من رياض الأطفال إلى المدارس والجامعات والباحثين والعامة من الناس".

وأضاف " وجهنا ادارة الجامعة بالعمل على طرح برامج دراسات عليا في علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، كما أنشأنا في الجامعة مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين، والتي عليها أن تضم العلماء والباحثين والجامعات والمؤسسات العلمية العربية والإسلامية والعالمية المهتمة بتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين، وبدأت هذه المؤسسة العمل لتكون مركزاً رائداً ومتميزاً في التعريف بإسهامات العلماء العرب والمسلمين في تاريخ العلوم، وبيان أثرهم في العلوم المعاصرة وخدمة الإنسانية للانطلاق نحو آفاق مستقبلية واعدة، وتضطلع في رسالتها بمهمة إحياء التراث العلمي العربي والإسلامي جمعاً، صيانةً، وتعريفا وتحقيقا ونشرا وترجمةً، وأن تكون جسرا للحوار والتواصل وميداناً للتفاعل بين الثقافات من خلال عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل والمعارض.

 بالإضافة إلى ذلك قطعت إدارة الجامعة شوطا طويلا وراسخا في تعزيز مكانتها في الآفاق العالمية التي تستحقها، وكان مما أنجزته في هذه الآفاق حتى الآن أنها استطاعت أن تضع خططها الاستراتيجية وبآفاق دولية للسنوات الخمس المقبلة وفقا لخبرات وعلوم كبار الخبراء والمؤسسات العالمية المتخصصة برسم الاستراتيجيات الجامعية.

وخاطب الطلبة الخريجين بقوله " إن كل ما أوردته عن هذه المنارة العلمية العالية، إنما أوردته لأترك في أذهانكم جميعا الملامح العامة التعليمية والعلمية للصرح الذي شكل الشخصية العلمية والمعرفية التي أنتم عليها الآن، والذي سيشكل دوركم المؤثر والمبدع بالضرورة في حياتكم العملية، لهذا أدعوكم جميعا إلى أن تعظموا الثقة في حسن تأهيلكم لأن هذا التأهيل تم في البيئة الأكاديمية و العلمية التي ذكرت".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يؤكد أن جامعة الشارقة منارة علمية تواكب العصر الحديث القاسمي يؤكد أن جامعة الشارقة منارة علمية تواكب العصر الحديث



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates