القاسمي يؤكد أن جامعة الشارقة منارة علمية تواكب العصر الحديث
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد حفل تخريج الفوج الثاني من طلاب الدفعة 15

القاسمي يؤكد أن جامعة الشارقة منارة علمية تواكب العصر الحديث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يؤكد أن جامعة الشارقة منارة علمية تواكب العصر الحديث

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، تعاظم الدور التعليمي والعلمي لجامعة الشارقة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها أمس الاثنين في حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة 15 لطلبة جامعة الشارقة، بحضور ولي عهد ونائب حاكم الشارقة،الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي  ونائب حاكم الشارقة الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي ، والذي أقيم في قاعة المدينة الجامعية.

وبلغ عدد الطلاب الخريجين ضمن الفوج الثاني من الدفعة الخامسة عشرة، 291 خريجا توزعوا على النحو التالي: 62 من حاملي شهادات الدراسات العليا، 225 من حاملي البكالوريوس ، 9 من حملة الدبلوم.

واستهل حاكم الشارقة كلمته بقوله " نبارك لأبنائنا الخريجين ولآبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم الذين أنفقوا حيزا واسعا جدا من حياتهم لبلوغ هذا الهدف الجليل، ونبارك لأساتذتهم الذين لم يدخروا وسعا في تعليمهم وحسن تأهيلهم لمواجهة متطلبات الحياة على اختلاف آفاقها ومناهجها، إنما نبارك لأنفسنا وندعو الله سبحانه وتعالى أن يمنّ علينا بأجر من أحسن عمله".

وتابع كلمته " يغمرنا حفل التخريج بمشاعر خاصة من الفخر والاعتزاز لأننا نعيش وبتوفيق وبركة من الله سبحانه وتعالى تعاظم جامعة الشارقة وتسامي واتساع دورها التعليمي والعلمي، نتيجة لدأب الأكفاء والأوفياء القائمين عليها والعاملين فيها، حيث بدأت تتعالى منارتها العلمية التي تقف إلى جانب منارتها التعليمية لتنيران معا وتهديان طلاب العلم والمعرفة إلى شواطئ الأمن والأمان لمواجهة متطلبات واحتياجات حياتهم العملية والعصرية".

وأشار إلى الانجازات التي حققتها جامعة الشارقة في المجالات العلمية والأكاديمية قائلا " لقد وفقنا الله تعالى في إنجاز الكثير والهام في مكونات هذه المنارة العلمية في جامعة الشارقة، بالتعاون مع جامعات عالمية عريقة تربطنا فيها علاقات تعاون بل وحتى شراكة أكاديمية وعلمية، من ذلك ــ على سبيل المثال لا الحصر ــ أننا أنشأنا مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وتم افتتاحه ليعمل على تطوير وتعميم العلوم والثقافة الفلكية والفضائية في الوطن العربي عامة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة، ويكون بصورة عامة مركزا علميا وبحثيا وتدريبيا وتراثيا وثقافيا وتربويا وسياحيا لمختلف الفئات والأعمار في المجتمع من رياض الأطفال إلى المدارس والجامعات والباحثين والعامة من الناس".

وأضاف " وجهنا ادارة الجامعة بالعمل على طرح برامج دراسات عليا في علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، كما أنشأنا في الجامعة مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين، والتي عليها أن تضم العلماء والباحثين والجامعات والمؤسسات العلمية العربية والإسلامية والعالمية المهتمة بتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين، وبدأت هذه المؤسسة العمل لتكون مركزاً رائداً ومتميزاً في التعريف بإسهامات العلماء العرب والمسلمين في تاريخ العلوم، وبيان أثرهم في العلوم المعاصرة وخدمة الإنسانية للانطلاق نحو آفاق مستقبلية واعدة، وتضطلع في رسالتها بمهمة إحياء التراث العلمي العربي والإسلامي جمعاً، صيانةً، وتعريفا وتحقيقا ونشرا وترجمةً، وأن تكون جسرا للحوار والتواصل وميداناً للتفاعل بين الثقافات من خلال عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل والمعارض.

 بالإضافة إلى ذلك قطعت إدارة الجامعة شوطا طويلا وراسخا في تعزيز مكانتها في الآفاق العالمية التي تستحقها، وكان مما أنجزته في هذه الآفاق حتى الآن أنها استطاعت أن تضع خططها الاستراتيجية وبآفاق دولية للسنوات الخمس المقبلة وفقا لخبرات وعلوم كبار الخبراء والمؤسسات العالمية المتخصصة برسم الاستراتيجيات الجامعية.

وخاطب الطلبة الخريجين بقوله " إن كل ما أوردته عن هذه المنارة العلمية العالية، إنما أوردته لأترك في أذهانكم جميعا الملامح العامة التعليمية والعلمية للصرح الذي شكل الشخصية العلمية والمعرفية التي أنتم عليها الآن، والذي سيشكل دوركم المؤثر والمبدع بالضرورة في حياتكم العملية، لهذا أدعوكم جميعا إلى أن تعظموا الثقة في حسن تأهيلكم لأن هذا التأهيل تم في البيئة الأكاديمية و العلمية التي ذكرت".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يؤكد أن جامعة الشارقة منارة علمية تواكب العصر الحديث القاسمي يؤكد أن جامعة الشارقة منارة علمية تواكب العصر الحديث



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates