القبيسي تكشف عن افتتاح 34 مدرسة تستوعب 44 ألفًا خلال ثلاث سنوات
آخر تحديث 14:15:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق منتدى أبوظبي الثالث للاستثمار في التعليم الخاص

القبيسي تكشف عن افتتاح 34 مدرسة تستوعب 44 ألفًا خلال ثلاث سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القبيسي تكشف عن افتتاح 34 مدرسة تستوعب 44 ألفًا خلال ثلاث سنوات

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - صوت الإمارات

كشفت  مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتورة امل عبدالله القبيسيعن دخول 10 مدارس جديدة في الخدمة للعام الدراسي المقبل منها ثلاث مدارس للمنهاج العربي (وزارة التربية والتعليم)، بعد أن فتح المجلس 14 مدرسة جديدة في العام الدراسي 2014-2015 ووفر حوالي 20064 مقعدا دراسيا ، وهو ما يمثل ضعف العدد الذي كان يستهدفه القطاع ويبلغ 573 .10 مقعدا، مشيرة الى اضافة 34 مدرسة خاصة خلال السنوات الثلاث الماضية لتغطية الطلب المتزايد على مختلف المناهج الدراسية استوعبت نحو 44 ألف طالب وطالبة، وبلغ مجموع الاستثمارات في الاربع سنوات الماضية 439 .2 مليار درهم، كما يقدر اجمالي الدخل السنوي للمدارس الخاصة من الرسوم الدراسية ما يقارب 216 .3 مليار درهم لمستثمري المدارس الخاصة .

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها أمل القبيسي في الجلسة الافتتاحية لمنتدى ابوظبي الثالث للاستثمار الذي نظمه المجلس أمس  الاثنين في فندق جميرا في ابراج الاتحاد في ابوظبي بحضور المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية محمد سالم الظاهري والمدير التنفيذي لقطاع التعليم الخاص المهندس حمد علي الظاهري  وضمان الجودة في المجلس وبمشاركة 300 من المستثمرين ومشغلي وملاك المدارس الخاصة وأصحاب العلاقة .

وأعربت القبيسي إن المنتدى ينعقد بصفة سنوية في إطار الاستجابة لمبادرة المجلس الاستراتيجية الرامية إلى وضع وتنفيذ خطة للتشجيع على الاستثمار وتطوير الأعمال في المدارس الخاصة لزيادة أعداد المدارس التي توفر مستويات تعليمية متميزة مقابل رسوم دراسية مناسبة، مشددة على سعي المجلس لمواصلة الجهود الرامية لتخريج كوادر مؤهلة ومنتجة باعتبار ذلك واحدا من سبع أولويات تضمنتها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 .

وأضافت القبيسي أن قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة يعمل جاهدا على زيادة الطاقة الاستيعابية للمدارس الخاصة المتميزة وفي الوقت نفسه دفع التحسينات طويلة المدى بهدف تحقيق إنجازات أكاديمية سريعة وكبيرة .

وأكد المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في المجلس المهندس حمد الظاهري  في تصريحات صحافية إن المدارس الخاصة في إمارة أبوظبي البالغ عددها 188 مدرسة تستقطب اكثر من 224 ألف طالب وطالبة، بنسبة أكثر من 62% من إجمالي عدد الطلبة على مستوى مدارس الإمارة ، منهم 24% من المواطنين، ومن المتوقع أن يستمر نمو عدد الطلبة في جميع انحاء إمارة أبوظبي بمعدل سنوي يقدر ب 5% .

وأشار إلى أن المدارس الخاصة تدرس 14 منهاجا دراسيا مختلفا حيث تشكل نسبة المسجلين في المدارس التي تدرس منهاج وزارة التربية والتعليم والمنهاجين الاميركي والبريطاني 70% من اجمالي عدد الطلبة للعام الدراسي الماضي، لافتا الى ان معظم الطلبة في المدارس الخاصة ملتحقون بمدارس ذات رسوم دراسية منخفضة جدا الى متوسطة حيث تقدر نسبتهم ب 73% من اجمالي الطلبة .

وأضاف الظاهري إن المجلس وزع دليل الاستثمار على المشاركين في المنتدى الذي يوضح البيئة الاقتصادية وبيئة الاعمال في الامارة ولمحة عن المدارس الخاصة وفرص الاستثمار في قطاع المدارس الخاصة وارشادات واجراءات الاستثمار فيها .

من جانبه ذكر مدير ادارة الترويج وتطوير الاعمال في قطاع التعليم الخاص وضمان الجودة في المجلس طارق العامري أن المجلس منح خلال السنوات الثلاث الماضية 51 قطعة أرض للمستثمرين الجادين وتم تأجير 15 مبنى مدرسيا حكوميا شاغراً، نحو 3 إلى 4 مدارس منها انتقلت الى ابنيتها الجديدة حاليا .

وأعلن إن المجلس يفتتح ما بين 10-12 مدرسة جديدة، تستوعب ما بين 12- 15 ألف طالب مستجد سنويا، كما يوفر كافة التسهيلات للمستثمرين المواطنين الأجانب .

وناقش المنتدى محورين في جلستين منفصلتين الأولى بعنوان "نحو نموذج عمل ناجح للاستثمار في المدارس الخاصة" والثانية حول "الاستثمار في قطاع التعليم الخاص في إمارة أبوظبي الفرص والتحديات"، إضافة الى تخصيص جانب كبير من المنتدى لمناقشة وضع سوق الاستثمار في قطاع التعليم الخاص والتوجهات والفرص الاستثمارية الرئيسة في إمارة أبوظبي ومناقشة التحديات التي تواجه المستثمرين ومشغلي المدارس الخاصة .

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية في الجلسة النقاشية الاولى للمنتدى محمد المبارك أن مدارس الدار العقارية الخاصة البالغ عددها 6 مدارس تركز على الابداع والابتكار وحل المشكلات والتفكير، وسنفتتح مدرستين العام المقبل، الأولى في جزيرة ياس والثانية في أبوظبي .
وبين المدير العام لمدارس النهضة الوطنية عدنان عباس أن المدرسة بدأت ب 400 طالب عام 1983 والآن لديها 6500 طالب وتهتم بجودة التعليم كما انها حصلت على عدة اعتمادات من جهات عالمية ما ساعدهم على تطوير التعليم ، لافتاً الى ان المدرسة تستوعب نسبة 45% من ابناء المواطنين وطلبة من 40 جنسية عربية واجنبية ولديهم 500 معلم من 36 دولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبيسي تكشف عن افتتاح 34 مدرسة تستوعب 44 ألفًا خلال ثلاث سنوات القبيسي تكشف عن افتتاح 34 مدرسة تستوعب 44 ألفًا خلال ثلاث سنوات



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates