القلق من الفشل في اختبارات سات يؤدي إلى تدمير الحياة
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

20% من الآباء أكدوا أنَّ أبنائهم باتوا أكثر عصبية

القلق من الفشل في اختبارات "سات" يؤدي إلى تدمير الحياة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القلق من الفشل في اختبارات "سات" يؤدي إلى تدمير الحياة

اختبارات "سات"
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف أحد الأبحاث الجديدة عن أنَّ الأطفال ممن لا تتجاوز أعمارهم العشر سنوات، الذين يشعرون بالقلق من الأداء السيئ خلال اختبارات "سات" من الممكن أن يؤدي ذلك بهم نحو الفشل في حياتهم.

وأبدى 55% من التلاميذ قلقهم من أنَّ الفشل في تحقيق المستوى المطلوب سيؤدي إلى الإضرار بفرصهم في النجاح في المستقبل، وذلك في استطلاع للرأي على أكثر من ألف طفل من الذين أدوا المرحلة الثانية من اختبارات "سات" للعام السادس، العام الماضي، وهم في سن الحادية عشرة.

واعترف 68% بالشعور بالضغط وقت إجراء الامتحانات، إلا إنَّ 60% ادعوا بأنَّه قد تم إخبارهم من خلال المعلمين أنَّ اختبارات "سات" مهمة بالنسبة للجداول المدرسي، وذكر 20% من الآباء أنَّ أطفالهم كانوا أكثر عصبية لتناول الطعام قبل عقد الامتحانات، في حين جاء 12.5% من الآباء ليقولوا إنَّ أبنائهم قد رفضوا تناول الطعام بسبب الاختبارات.

وجاء في الأبحاث الجديدة أنَّ الأطفال الذين عانوا من عدم التركيز نظرًا لكونهم عصبيين كانت نسبتهم 20%،  بينما قدرت نسبة الأطفال غير القادرين على تناول الطعام بسبب العصبية نحو 12%، في حين جاءت نسبة الأطفال الذين يشعرون بالجوع نتيجة تخطيهم للوجبة 14%.

ومن التلاميذ الذين شملهم المسح فإنَّ 22% منهم كانوا يعانون من قلة النوم أثناء عقد اختبارات "سات"، وترتفع هذه النسبة لتصل لنحو 59% فيما بين التلاميذ الذين أقروا بإهمالهم في تناول وجبة الإفطار.

وفي سياق متصل فقد أوضح جون كو، عن المؤسسة الوطنية للتعليم الابتدائي، أنَّ الإفطار المناسب يؤدي لدعم التلاميذ نحو تحقيق النجاح في اختباراتهم، بينما تناول الطعام بصحبة الأصدقاء في نادي الإفطار يعد إحدى الوسائل الجيدة لمواجهة ما هو آت من تحدي.

وعلى جانب آخر؛ أشارت الأستاذة الفخرية من جامعة لندن، ميري هوتشينج، أنَّ الضغوط الواقعة علي التلاميذ تجعلهم أكثر قلقًا وسخطًا الأمر الذي أكده الطبيب النفسي للأطفال، دكتور كلير هالسي، الذي قال إنَّه من المقلق تعبير الكثير من الأطفال عن مخاوفهم نتيجة الاختبارات، التي جاءت النتائج لتشير إلى أنَّ اختبارات "سات" أصبحت أكثر إرهاقًا للأعصاب.

ولخلق بيئة هادئة فإنَّ أولياء الأمور يمكنهم تقديم المساعدة من خلال التأكد من أن أطفالهم ينامون جيدًا ويتناول الطعام بشكل جيد قبل عقد الامتحانات. فيما تبرعت شركة "كيلوج" بنحو 44,500 وجبة إفطار لصالح 300 نادي إفطار في المدارس، وذلك في سبيل مساعدة التلاميذ من أجل الاستعداد الجيد لاختبارات "سات".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القلق من الفشل في اختبارات سات يؤدي إلى تدمير الحياة القلق من الفشل في اختبارات سات يؤدي إلى تدمير الحياة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates