بريطانيون يرحلون عن الخرطوم نحو تركيا للانضمام إلى داعش
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جميعهم يدرسون الطب في إحدى الجامعات السودانية

بريطانيون يرحلون عن الخرطوم نحو تركيا للانضمام إلى "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيون يرحلون عن الخرطوم نحو تركيا للانضمام إلى "داعش"

محاولة للانضمام إلى مقاتلي تنظيم "داعش" في العراق وسورية
لندن ـ كاتيا حداد

غادر سبعة بريطانيين من بين 12 بريطانيًا كانوا متواجدين في السودان، نحو تركيا في محاولة للانضمام إلى مقاتلي تنظيم "داعش" في العراق وسورية، فالطلاب البريطانيين جميعهم درسوا الطب في جامعة "العلوم الطبية والتكنولوجيا في الخرطوم" في السودان توجهوا الجمعة إلى تركيا.

وتبين أن تسعة من الأطباء والطلاب البريطانيين ممن يدرسون في مجال الطب في السودان، سافروا إلى سورية في آذار/مارس، للعمل في المناطق التي يسيطر عليها "داعش".

وبيّن العميد في إحدى الجامعات الخاصة في الخرطوم الدكتور أحمد بابكر، أن مجموعة تتألف من الرجال والنساء من الذين يحملون جنسيات أميركية وكندية حاولوا الوصول إلى سورية للانضمام إلى "داعش"، مضيفًا أن هناك تقارير مؤكدة تشير إلى مغادرة 12 طالبًا الجمعة متوجهين إلى تركيا.

وأكدت سلطات مطار الخرطوم أن مجموعة الطلاب هذه غادرت إلى تركيا، كما أن عائلات هؤلاء الطلاب ذكروا أنهم لم يروا أبنائهم منذ الجمعة، وغير قادرين على الوصول إلى جوازات السفر الخاصة بهم،  ولم يتم تسمية هؤلاء الطلاب ولكن مصدر في الجامعة بيّن أنهم كانوا في السنة النهائية من الدراسة، حينما تم تجنيدهم لتنظيم "داعش" من قبل بعض الأفراد داخل الجامعة.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة "الخارجية" البريطانية أن سبعة من المواطنين البريطانيين سافروا إلى تركيا من السودان، مضيفة أنه جار التنسيق مع السلطات التركية لتقفي أثر هؤلاء الطلاب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيون يرحلون عن الخرطوم نحو تركيا للانضمام إلى داعش بريطانيون يرحلون عن الخرطوم نحو تركيا للانضمام إلى داعش



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates