بلدية الفجيرة تؤكد فرض عقوبات على من يرفع أسعار المستلزمات الدراسية
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أولياء الأمور يؤكدون زيادتها بنسبة 10% عن العام الماضي

بلدية الفجيرة تؤكد فرض عقوبات على من يرفع أسعار المستلزمات الدراسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية الفجيرة تؤكد فرض عقوبات على من يرفع أسعار المستلزمات الدراسية

بلدية الفجيرة
الفجيرة ـ صوت الإمارات

أكدت بلدية الفجيرة أنَّ أسعار المستلزمات الدراسية في جميع المكتبات والقرطاسية مناسبة، وأن نسبة الغلاء 10% تعد منطقية مع بداية العام الدراسي الجديد، وأنها تراقب هذه الأيام عن كثب كافة الأسواق ذات الصلة بالعام الدراسي الجديد، وبينت البلدية أنها خلال الأسبوع الجاري تلقت 5 شكاوى من أولياء أمور حول ارتفاعات في أسعار الحقائب في بعض المكتبات، وتم التجاوب السريع مع الشكاوى.

وأوضح مدير إدارة الشؤون القانونية وحماية المستهلك في البلدية، عبد الله خلف، أنَّ «هناك عقوبات رادعة تطبق بحق كل متجاوز للقوانين وكل من يتسبب في رفع الأسعار بالأسواق، وتتدرج العقوبات من الإنذار ثم الغرامات المالية المتكررة وحتى إغلاق المنشأة أو القرطاسية».

ولفت خلف إلى أن بلدية الفجيرة ممثلة في إدارة حماية المستهلك شكلت فرق عمل منذ أسبوعين لمراقبة عمل المكتبات والقرطاسيات وأسواق الملابس الجاهزة فيما يختص بالمدارس الخاصة، وعقدت اجتماعات بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد لإحكام السيطرة على جميع منافذ بيع القرطاسيات المختلفة.

وكان البعض من أولياء الأمور أعربوا عن ارتياحه للأسعار، بينما أكد البعض الآخر أن هناك نسبة غلاء تصل إلى 10%، فيما يخص الحقائب والمستلزمات الدراسية بالفجيرة.

وقال أحمد عبد العزيز محمد مدير إحدى المكتبات: «إن الأسعار مناسبة وتلبي كل الرغبات والمستويات، بل هناك أسعار منخفضة عن العام الماضي بنسبة 20% في الحقائب المدرسية، بينما انخفضت 10% في الأقلام على جميع أشكالها وألوانها، وهناك ثبات في أسعار الدفاتر».

وذكر عبد العزيز أن الحقائب متوفرة بعدة أنواع بحسب حاجة الزبون وإمكاناته المختلفة، وتبدأ من 389 درهمًا، ويطلق عليها الحقيبة الفورويل بأربع عجلات وخامات جيدة، وتتدرج الأسعار في الحقائب من 229 درهمًا و189 درهمًا و156 درهمًا، وهناك حقائب تحت الـ100 درهم.

من جانبه قال عبيد راشد الكعبي ولي أمر: هناك ارتفاعات طفيفة في المبيعات الورقية، ولكن الارتفاع الأكبر يوجد في الحقائب المدرسية وبنسبة قد تتجاوز 10%، وقالت أم علي الأسعار مرتفعة عن كل عام، وتساءلت: لماذا لا توجد تخفيضات كما هو الحال في باقي السلع مثل الملابس، كل شيء غالٍ، ولا أستطيع شراء حقيبة مناسبة لأبنائي، وأكد سعيد الشحي وجود ارتفاعات في أسعار الحقائب غير مبررة، وهناك غلاء في أسعار الدفاتر والأدوات المكتبية، حيث يباع الدفتر 100 ورقة بـ12 درهمًا، وهذا غال، أما سعيد أحمد الحمودي فقال: «الأسعار عادية ولم ألحظ أي غلاء في المستلزمات الدراسية هذا العام».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية الفجيرة تؤكد فرض عقوبات على من يرفع أسعار المستلزمات الدراسية بلدية الفجيرة تؤكد فرض عقوبات على من يرفع أسعار المستلزمات الدراسية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates