تصنيف طلبة الثانوية التكنولوجية في الإمارات طبقًا لأوزانهم
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن تنفيذ مشروع احتساب مؤشر كتلة الجسم

تصنيف طلبة الثانوية التكنولوجية في الإمارات طبقًا لأوزانهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصنيف طلبة الثانوية التكنولوجية في الإمارات طبقًا لأوزانهم

معهد التكنولوجيا التطبيقية
أبو ظبي - صوت الامارات

يبدأ معهد التكنولوجيا التطبيقية تنفيذ مشروع "احتساب مؤشر كتلة الجسم" على مستوى 5 آلاف و700 طالب وطالبة من طلبة الثانويات التطبيقية، والذي يطبق سنويًا بهدف مساعدة الطلبة الذين يعانون من مشكلة زيادة الوزن على تخطي هذه العقبة من منطلق تعزيز الوعي الصحي لديهم بما ينعكس على أدائهم وإنتاجهم مستقبلاً، حيث يدخل المشروع هذا العام 2015/2014 عامه الرابع من التطبيق، وسجل الطلبة خلاله العديد من قصص النجاح، حيث تمكن العديد منهم من خسارة أكثر من 12 كيلو غرامًا من أوزانهم العام الماضي، بعد أن غيروا نمط حياتهم وعاداتهم الغذائية.
ويتم خلال المشروع ومع انطلاقة كل عام دراسي حساب مؤشر كتلة الجسم لكل طالب، وإضافة هذه القيمة في شهاداته بهدف لفت نظر الطالب وولي أمره في حال وجود مشكلة الوزن الزائد أو السمنة لدى الطالب، وتشجيعهم على التعاون مع المدرسة لعلاج هذه المشكلة الصحية قبل تفاقمها.
وأكد الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية أن تطبيق مشروع "مؤشر كتلة الجسم" للعام الرابع على التوالي على مستوى المدارس الثانوية التطبيقية ترك آثارا ايجابية كبيرة على الطلبة، وخلق لديهم ولدى أسرهم وعيًا أكبر بالثقافة الصحية، لأن إضافة كتلة جسم كل طالب في شهادته لفتت نظر ولي الأمر لوجود مشكلة لدى ابنه في الوزن، والأهم أنها خلقت ثقافة صحية بين الطلبة، حيث أصبحت محط مناقشة وتنافس بين الطلبة للوصول للوزن المثالي.
وأشار إلى أن المشروع تم ربطه بمشروع طحياتي صحتي" لتوعية الطلبة  بطرق الحفاظ على صحتهم وسلامتهم البدنية وذلك في ظل قناعة المعهد بأهمية عامل الصحة وتأثيره على التحصيل الأكاديمي للطالب وكذلك على مستقبله الوظيفي وجعله عنصرًا منتجً  في مجتمعه وليس عبئًا عليه، منوهًا بأن معهد التكنولوجيا لديه العديد من المبادرات التي تعزز الوعي الصحي ومنها برنامج البيارق الذي يهتم بالتربية البدينة والشخصية للطالب، وبرنامج "سبت" الذي تفتح خلاله المدارس الثانوية كل يوم سبت للطلبة للحضور وممارسة أنشطتهم الرياضية والأكاديمية إضافة للمعسكرات والأنشطة المختلفة المطبقة طوال العام.
ومن جانبه أوضح علاء تطاونة مدرس التربية الصحية والبدنية في ثانويات التكنولوجية، أنهم مع انطلاقة العام الدراسي قاموا باحتساب مؤشر كتلة الجسم لكل طالب، لتحديد الفئة التي ينتمي لها، حيث يتم تصنيف الطلبة وفقاً لأربع فئات، فتمثل الفئة البرتقالية الطلبة الذين يعانون من الهزال الجسمي ويلزمهم اتباع نظام غذائي معين وممارسة الرياضة لتنمية وتقوية عضلاتهم ، أما الفئة الخضراء فتمثل الأفراد الذين يتمتعون بالصحة الجيدة وعليهم الاستمرار في نظامهم الغذائي ومن ثم الفئة الصفراء والمعنية بالطلبة الذين يعانون زيادة في الوزن ويلزمهم نظام غذائي وأنشطة رياضية لحرق الدهون، بينما تأتي المنطقة الحمراء لتدل على الطلبة الذين يعانون من السمنة ويلزمهم نظام غذائي ورياضة لحمايتهم من أية مشكلات صحية مستقبلاً.
تعمل جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات على نشر وتشجيع ثقافة البحث والإبداع والابتكار وريادة الأعمال التي تحقق طموحات الدولة الاقتصادية، وتنسيق جهود الجهات المعنية لتطوير المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دورها من أجل توفير فرص العمل لصالح الاقتصاد الوطني، وتطوير البرنامج والمبادرات الرامية إلى تنمية المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تحفيز ودعم المواطنين لدخول سوق العمل والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، تعزيز مكانة الدولة كمركز لريادة الأعمال وإقامة المشاريع والمنشآت.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصنيف طلبة الثانوية التكنولوجية في الإمارات طبقًا لأوزانهم تصنيف طلبة الثانوية التكنولوجية في الإمارات طبقًا لأوزانهم



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد
 صوت الإمارات - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 17:30 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كابتن تركيا الحسناء تتخلى عن وظيفتها لأسباب صحية

GMT 05:46 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

حارس العين يخوض مونديال الأندية بإصبع مكسور

GMT 12:20 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

العارضة "كيندال جينر" الأعلى أجراً لعام 2018

GMT 00:21 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تعمل على إعادة تصميم مساعدها كورتانا

GMT 05:37 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"إكسبوجر 2018" يستضيف خبير الفنون البصرية إيريك باريه

GMT 17:17 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

اجعلي من السروال العريض إطلالتك لهذا الموسم

GMT 19:19 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

أفضل الوجهات السياحية في منطقة لورين الفرنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates