تعليم الكبار في العين يشهد إقبالًا كبيرًا للالتحاق بالمراحل الدراسيَّة
آخر تحديث 23:47:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المركز المسائي" يخدم 385 طالبًا في فصوله المختلفة

"تعليم الكبار" في العين يشهد إقبالًا كبيرًا للالتحاق بالمراحل الدراسيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تعليم الكبار" في العين يشهد إقبالًا كبيرًا للالتحاق بالمراحل الدراسيَّة

تعليم الكبار
العين - جمال أبو سمرا

أكَّد مدير مركز تعليم الكبار في القوع، راشد الدرعي، أن المركز شهد إقبالا كبيرا من مختلف الأعمار، مشيرًاى إلى توفير الاحتياجات التي تسهم في استقطاب الدارسين للالتحاق بالفصول التعليمية.

وأشاد الدرعي بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للبلاد لتوفير الإمكانات التي تسهم في تشجيع المواطنين والمواطنات على مواصلة طريق التعليم بجدارة واقتدار ما يشكل رافدا للتنمية المستدامة التي تنشدها الدولة.
وأوضح أن المركز يضم 385 دارسا ويخدم مناطق القوع والوجن والعراد وبوكرية، وتم افتتاحه العام الحالي من الصف الأول التأسيسي حتى الثاني عشر، ويواصل الدارسون تعليمهم بشكل منتظم ما يعكس رغبتهم في الدراسة، مشيرا إلى أن المستفيدين من كبار السن "محو الأمية" والدارسين الذين لم يكملوا دراستهم الصباحية نظرا لظروفهم المختلفة والراغبين في الترقيات في عملهم ممن يرغبون في تحسين أوضاعهم المعيشية.

وأشار الدرعي إلى درجة الرضا من العاملين في الميدان، بعد زيادة المكافآت لهم، لافتا إلى قضية بيئة العمل والرضا الوظيفي، وأشاد الدرعي بتوجيهات واهتمام مجلس أبوظبي للتعليم بهذا القطاع على مختلف الصعد.
وأشاد الدارس سالم الدرعي 67 عاما في الصف الأول التأسيسي، بتوجيهات القيادة الرشيدة التي جسدت حرصها على تحقيق الحياة الكريمة لأبناء الوطن وتلمس احتياجاتهم ومواصلة دفع عجلة البناء والتنمية والتقدم لتحقيق التنمية المستدامة في الدولة، معتبرًا  أن افتتاح مركز القوع لتعليم الكبار فتح آفاقا واسعة أمام أبناء المنطقة لمواصلة تعليمهم والتحاق من فاتهم قطار التعليم لتمكينهم من القراءة والكتابة ومعرفة أمور دينهم ودنياهم.

ويصف الدارس مبارك ياسر الدرعي 58 عاما في الصف الأول التأسيسي، "نشكر مجلس أبوظبي للتعليم على توفير مركز القوع على إتاحة الفرصة لنا"، مؤكدا أن لديه العزيمة والإصرار على مواصلة التعليم إلى مراحل متقدمة بقدر ما يعطيه الله من عمر، لافتا إلى أن قطار التعليم فاته في مراحله الأولى ولن يترك هذه الفرصة التي وإن أتت متأخرة إلا أنها تمثل له الكثير فهو في شوق لأن يكتب ويقرأ، خصوصًا قراءة القرآن الكريم، ومعرفة ما يدور حوله خصوصا عبر وسائل الاتصال.

وأشار الدارس سليم عبدالله الدرعي 60 عاما إلى أن المركز يتيح الفرصة أمامنا لمواصلة التعليم الذي توقفت عنه لظروف خارجة عن إرادتي، واليوم بوجود المركز بإمكاني التعلم والحصول على فرصة عمل توفر مستوى جيدا للمعيشة، لافتا إلى أنه سيواصل تعليمه حتى المستوى الجامعي.

ويؤكد راشد حمود 67 عاما الأول التأسيسي منذ سنوات ونحن ننتظر هذا الحلم الذي بات اليوم حقيقة متوجها بالشكر لكل من أسهم في تحقيق وجوده، مشيرا إلى انه اليوم يواصل الدراسة التي انقطع عنها في ظل وجود إداريين ومعلمين يعملون على مساعدتنا لمواصلة تعليمنا الذي يعود علينا وعلى الوطن بالنفع والفائدة.

وأشاد حمود الدرعي 43 عاما بجهود مجلس أبوظبي للتعليم ودعمه ورعايته للدارسين المواطنين مشيرا إلى افتتاح المركز الجديد وتوفير الموارد المادية والبشرية التي تضمن للعملية التعليمية للسير إلى الأهداف التي ترمي إليها بسهولة ويسر وأعرب عن سعادته الغامرة وهو يرى نفسه طالباً يتلقى العلم منوهاً إلى أنه يرغب للوصول إلى قدر من التعليم يمكنه من حياة كريمة، قادر على إدراك ما يدور من حوله وقدرته على استخدام الكمبيوتر والقدرة على القراءة من ثم الولوج إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم الكبار في العين يشهد إقبالًا كبيرًا للالتحاق بالمراحل الدراسيَّة تعليم الكبار في العين يشهد إقبالًا كبيرًا للالتحاق بالمراحل الدراسيَّة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates