تعليم دبي تنتهي من توريد الأجزاء الأولي من الكتب المدرسية المعاد طباعتها
آخر تحديث 15:00:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرحت منهج الدراسات الاجتماعية المتكاملة بغية تحسين مستوى الطلبة

"تعليم" دبي تنتهي من توريد الأجزاء الأولي من الكتب المدرسية المعاد طباعتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تعليم" دبي تنتهي من توريد الأجزاء الأولي من الكتب المدرسية المعاد طباعتها

وزارة التربية والتعليم في دبي
دبي - جمال أبو سمرا

انتهت وزارة التربية والتعليم في دبي الأحد من عملية توريد الأجزاء الأولى من الكتب المعاد طباعتها إلى مخازن المناطق التعليمية الخاصة بالصفوف الثاني والثالث والخامس والسادس والثامن والتاسع والثاني عشر للعام الدراسي المقبل 2015-2016، وهي الكتب التي لم يتم تطوير مناهجها وفق البرنامج المعد لتطبيق خطة تطوير التعليم 2015-2021 وبما يتناسق مع إستراتيجية التعليم التي أطلقها نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أكتوبر/تشرين الأول من العام 2014.

وأكدت الوكيلة المساعدة لقطاع السياسات التعليمية في وزارة التربية خولة المعلا أن الوزارة تستكمل حاليًا إجراءات توريد المقررات الدراسية المتبقية للصفوف المستهدفة، مشيرة إلى أنه تم توريد 211 كتابًا للحلقة الأولى والثانية والمرحلة الثانوية، فيما استحدثت بعض التعديلات في مقررات اللغة العربية للصفين الثاني والثالث.

وأوضحت المعلا أن مناهج الصفوف الجديدة صيغت وفق الخطة الإستراتيجية للتعليم والإطار الوطني لمعايير المناهج والتقويم الذي انتهي من إعداده في شهر يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

وذكرت أن الصفوف الدراسية وتحديدًا الأول والرابع والسابع والعاشر والحادي عشر ستشهد لأول مرة طرح منهج الدراسات الاجتماعية المتكاملة الذي يشمل مواد التربية الوطنية والجغرافيا والتاريخ والاقتصاد بغية تحسين مخرجات التعليم وإيجاد طلبة يتمتعون بقدر عال من الثقافة والعلم والمهارات الضرورية والارتقاء بنواتج عمليتي التعليم والتعلم وصولًا إلى تحقيق أهداف مؤشرات خطة التعليم الإستراتيجية لدولة الإمارات بجعل الدولة في مصاف الدول المتقدمة في مجال التعليم بحلول العام 2021.

وبيّنت مديرة إدارة المناهج في الوزارة خلود القاسمي أن كتب المسارين العام والمتقدم تتضمن بعض الاختلافات في مادتي العلوم والرياضيات وتشترك وتتقاطع في مواد اللغة العربية والإنجليزية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، لافتة إلى أن التحولات النوعية التي ستشهدها مخرجات النظام التعليمي في ضوء المسارين العام والمتقدم وما يصاحبهما من خطة دراسية مطورة تستهدف تأهيل جميع الطلاب لمتطلبات التعليم العالي وسوق العمل حسب معايير اقتصاد المعرفة.

وأكدت القاسمي أن مخرجات التعليم حسب الخطة الجديدة تتوافق مع السياسة التعليمية في الدولة وأهدافها ومتطلبات التنمية المستدامة واحتياجات المستقبل فضلًا عن إمكانية الالتحاق المباشر لجميع خريجي الثانوية العامة في الجامعات دون الحاجة للسنة التحضيرية وذلك في حلول العام الدراسي 2018 / 2019، وغيرها من المزايا التي تتلخص في القبول المباشر للطالب في التخصصات الأكاديمية والتطبيقية وفي كليات الهندسة والطب والعلوم الطبيعية داخل الدولة، وكذلك في أفضل الجامعات العالمية خارج الدولة لطلاب المسار المتقدم، إلى جانب القدرة على تحقيق مؤشرات متقدمة في تقارير التنافسية العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم دبي تنتهي من توريد الأجزاء الأولي من الكتب المدرسية المعاد طباعتها تعليم دبي تنتهي من توريد الأجزاء الأولي من الكتب المدرسية المعاد طباعتها



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates