جامعة أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من مسابقة بحوث طلبة الجامعات في الدولة
آخر تحديث 01:44:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعلان أسماء الفائزين وتكريمهم 21 أيار المقبل

جامعة أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من مسابقة بحوث طلبة الجامعات في الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من مسابقة بحوث طلبة الجامعات في الدولة

جامعة أبوظبي
أبوظبي - سعيد المهيري

تنظم جامعة أبوظبي الدورة الثالثة من "مسابقة بحوث طلبة الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة" والتي تأتي تماشيا مع مبادرة الحكومة الرشيدة لجعل عام 2015 "عام الابتكار"، وذلك تحت رعاية الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
 
وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على وتشجيع البحوث العلمية لطلبة الجامعات من مختلف مؤسسات التعليم العالي في الدولة، كما تتيح الفرصة لهم لتقديم بحوثهم العلمية في مسابقة وطنية تقام في مقر جامعة أبوظبي 21 آيار/ مايو المقبل، وقد استقطبت المسابقة في دورتها الماضية 515 بحثا علميا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في حرم الجامعة أمس الاثنين للإعلان عن المسابقة في حضور الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي، ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية،الدكتور ريتشارد جيب ورئيس قسم البحث العلمي في جامعة أبوظبي الدكتور أشرف خليل وعميد كلية الهندسة الدكتور علي نظمي وعميد كلية إدارة الأعمال الدكتور جاكوب شاكو .

وأكد رئيس قسم البحث العلمي في جامعة أبوظبي الدكتور أشرف خليل أن ما يميز المسابقة في دورتها الثالثة هو تزامنها مع اختيار عام 2015 "عام الإبداع"، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من ثقافة الابتكار والابداع بين طلاب وطالبات الجامعات. وتشمل المسابقة مجالات متنوعة لإعطاء الفرصة لمختلف البحوث ولإعطاء مسابقة هذا العام صفة التخصص والتي يمكن أن يقدمها الطلبة في الهندسة وتشمل العمارة والتخطيط العمراني، الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية والالكترونية، الهندسة البيئية، الهندسة الميكانيكية، إدارة المشاريع الهندسية، الهندسة الكيميائية، وفي مجال الآداب والعلوم.

 كما تشمل الرياضيات، العلاقات العامة والإعلام، علم النفس، علم الاجتماع، والإحصائيات، أما في مجال العلوم الصحية والطبيعية يمكن أن تشمل البحوث: الطاقة، العلوم البيئية، الصحة والسلامة البيئية، الصحة المهنية أو الصحة العامة، لافتا إلى أنه في مجال إدارة الأعمال يمكن للطلبة تقديم بحوث في المحاسبة، علم الاقتصاد، ريادة الأعمال، إدارة الموارد البشرية، الإدارة، إدارة نظم المعلومات، التسويق، بينما تشمل بحوث تقنية المعلومات مجالات: تطبيقات الذكاء الاصطناعي، تطبيقات الهواتف المتحركة، كما باستطاعة المشاركين في المسابقة تقديم بحوث علمية في مجال التعليم في التقنيات تعليمية، وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من مسابقة بحوث طلبة الجامعات في الدولة جامعة أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من مسابقة بحوث طلبة الجامعات في الدولة



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates