جامعة الإمارات تستقبل طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُخضع الطلبة لاختبارات تقييم خاصة

جامعة الإمارات تستقبل طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تستقبل طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع

جامعة الإمارات
العين - صوت الإمارات

أعلنت جامعة الإمارات أمس الأحد عن استقبال طلبة الامتياز المستجدين، بهدف إخضاعهم في البرنامج السريع للسنة التأسيسية قبل الالتحاق رسميا بالجامعة، والذي نظمته إدارة القبول والتسجيل في قطاع شؤون الطلبة، وبالتعاون مع الكلية الجامعية، اعتبارا من صباح أمس الأحد في المبنى الهلالي في الحرم الجامعي.
بعد خضوعهم لاختبارات تقييم خاصة بشرط الحصول على 180 درجة في اختبارات السيبا و500 درجة في اختبارات توفل ومعدل 5 في اختبارات الأيلتس، وتجاوز اختبارات مادتي الرياضيات واللغة العربية.

ورحبت مدير إدارة القبول، آمنة البلوشي، بالطلبة المستجدين في جامعة الإمارات، متمنِّية لهم مواصلة الاستمرار في تحقيق التميز في مسيرتهم الدراسية بالجامعة، وأوضحت آمنة البلوشي تفاصيل البرنامج الذي يأتي ضمن خطة الجامعة نحو تقليص نسبة التحاق طلبتها المستجدين بالسنة التأسيسية الأولى، الذين يخضعون لاختبارات قياس المهارات، حيث يضم برامج دراسية تأسيسية في مواد اللغة العربية والرياضيات، حيث سيمتحن الطلبة في هاتين المادتين، يعقبها تقييم أكاديمي خاص.

وأكدت أن الطلبة المرشحين للاتحاق بهذا البرنامج هم الذين حققوا علامات عالية في اختبار السيبا تجاوزت 180، وما لا يقل عن 500 في التوفل أو 5 في اختبارات الأيلتس.

واضافت يتطلب اجتياز البرنامج المعتمد خوض الطالب المرشح اختبارين؛ الأول مخصص لاختبار في مادة الرياضيات، ينقسم بدوره إلى اختبارين؛ أحدهما في مادة الجبر والثاني في مادة حساب المثلثات، على ألا تقل درجة الطالب التي حصل عليها عن 60% في اختبار مادة الجبر و50% في اختبار مادة حساب المثلثات، في حين يتطلب اجتياز الطالب اختبار مادة اللغة العربية 60%.

وأكدت أنه سوف يعفى الطلبة المجتازون للاختبارات بنجاح من البرنامج التأسيسي وسيلتحقون مباشرة بتخصصاتهم الأكاديمية مباشرة المبرمجة في اختياراتهم المسبقة على ضوء رغباتهم الشخصية ومعدلات نجاحهم في الثانوية العامة، أما الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ ولم يستطيعوا تجاوز تلك الاختبارات فسوف يلتحقون مباشرة في البرنامج التأسيسي السريع، والذي سيمتد لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءً من 26 تموز/ يوليو وحتى 13 آب/ أغسطس.

من جهة أخرى أنهت إدارة الجامعة كافة الاستعدادات الخاصة لاستقبال الطلبة الجدد، وفور إعلان نتائج القبول الرسمية سيتم تسجيل الطلبة في تخصصاتهم الأكاديمية، كما سوف يسجَّلُ الطلبة الملتحقون بالخدمة الوطنية في تخصصاتهم من أجل الحفاظ على حقهم في مواصلة الدراسة الجامعية، بعد الإنهاء من تأدية الخدمة الوطنية وفق القوانين المنظمة لها. وكانت قد بدأت أمس الأحد اختبارات الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الصيفي، والتي ستنتهي مع نهاية الأسبوع الحالي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات تستقبل طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع جامعة الإمارات تستقبل طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates