جامعة خليفة تشارك ابتكاراتها في ملتقى حكومة أبو ظبي الإلكترونية
آخر تحديث 10:54:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرحت ثلاثة تطبيقات ذكية وطائرة بدون طيار من إنتاج طلابها

جامعة خليفة تشارك ابتكاراتها في ملتقى حكومة أبو ظبي الإلكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة خليفة تشارك ابتكاراتها في ملتقى حكومة أبو ظبي الإلكترونية

جامعة خليفة
أبوظبي- سعيد المهيري

شاركت جامعة خليفة في ملتقى حكومة أبو ظبي الإلكترونية السادس، باستعراض ثلاثة تطبيقات ذكية، وطائرة بدون طيار، ابتكرها طلبة الجامعة من مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، حيث يهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على إنجازات الحكومة الإلكترونية في أبو ظبي.

واستعرضت جامعة خليفة بعض الأبحاث التي تعنى بتطوير التكنولوجيا التي يستفيد منها المواطنون والجهات الحكومية على حد سواء، وتساهم في دعم جهود الحكومة الإلكترونية، وذلك بحسب بيان صحافي للجامعة.

وشملت التطبيقات الذكية مشروعًا لتحويل كتاب ما إلى واقع افتراضي، بهدف إثراء المواد التعليمية عن طريق إضافة رسومات ثلاثية الأبعاد، وملفات صوتية على الكتب المطبوعة، بحيث يتم استعمال كاميرا الهاتف الذكي لمسح الكتاب، وعندما تتعرف الكاميرا على محتوى معين يتم تشغيل ملف وسائط متعددة مرتبط بها، وفاز هذا التطبيق في شهر نيسان / أبريل الماضي بالمركز الأول في مسابقة "تطبيقات الهاتف المتحرك 2015".

وتم استعراض تطبيق آخر يسمى "عين الضرير"، ويهدف إلى مساعدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم في حالة الطوارئ، بحيث يمكن للشخص أن يستخدم نظارة "غوغل" ليتمكن من إرسال فيديو مباشر من مكان الشخص لخدمات الطوارئ، كما يمكن تحقيق ذلك إما عن طريق لمس النظارة أو باستخدام الأوامر الصوتية، وهو ما سيتيح لخدمات الطوارئ الاطلاع على الموقف، وإرسال مساعدة فورية أو إعطاء تعليمات بما يجب القيام به لتفادي الخطر.

وأما التطبيق الثالث، والذي يسمى "أمانة" هو نظام متكامل يتيح لأولياء الأمور وإدارات المدارس تتبع مسار دخول وخروج الطلبة إلى الحافلات المدرسية، وبالتالي ضمان سلامة الأطفال وتفادي نسيانهم، ويعمل هذا النظام عن طريق تزويد كل طالب بشريط يتم قراءته عندما يمر الطالب من خلال باب الحافلة، ويتم تسجيل بيانات مثل دخول وخروج الطالب من وإلى الحافلة وموقع الطالب وغيرها، لتحديد ما إذا كان الطالب في الحافلة أو المنزل، الأمر الذي سيمكن الآباء والأمهات من الوصول إلى سجلات أبنائهم عبر منصة التطبيق الذكي، الذي يعرض الموقع والتوقيت لأبنائهم.

وتطرح الجامعة بالإضافة إلى التطبيقات الذكية، مشروع طائرة بدون طيار يقوم بتفتيش مواقع البناء، وكان المشروع أحد خمسة مشاريع وصلت إلى نهائيات جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان في فئة المشاريع الوطنية، وتتميز الطائرة بعدد من القدرات تشمل المساعدة في التأكيد من تنفيذ القوانين في مواقع العمل، سواء لضمان أخذ وقت استراحة العاملين وساعات العمل ومراقبة حدود البناء، كما يمكن للطائرة من إجراء عمليات تفتيش بعد الانتهاء من البناء، بفضل قدرة الطائرة على تصوير فيديو مباشر على الإنترنت، وتوفير صور ثلاثية الأبعاد لمواقع البناء.

وأفاد مدير جامعة خليفة الدكتور عارف سلطان الحمادي "نحرص في الجامعة على استعراض قدرات طلبتنا وإبداعاتهم، خصوصًا عندما توفّر تلك المشاريع فائدة كبيرة للمجتمع والحكومة، وتعتبر المشاريع التي نستعرضها اليوم مهمة لخدمة احتياجات الدولة والمجتمع، كرصد الحافلات والأطفال أو توفير نظام يمكن لمختلف المؤسسات الحكومية عن طريق مراقبة مشاريع البناء وغيرها، ويقوم الطلبة من خلال تلك المشاريع برد جزء ولو بسيط من الاستثمار الكبير الذي وفرته لهم دولتهم، وذلك من خلال التميز والابتكار في مجالات بحوث العلوم والتكنولوجيا المختلفة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة خليفة تشارك ابتكاراتها في ملتقى حكومة أبو ظبي الإلكترونية جامعة خليفة تشارك ابتكاراتها في ملتقى حكومة أبو ظبي الإلكترونية



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates