دار نشر تُقدَم 100 كتابًا أدبيًا للمدارس للتشجيع على القراءة
آخر تحديث 20:33:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسعر جنيه استرليني واحد للكتاب

دار نشر تُقدَم 100 كتابًا أدبيًا للمدارس للتشجيع على القراءة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دار نشر تُقدَم 100 كتابًا أدبيًا للمدارس للتشجيع على القراءة

مجموعة مختلفة من الكتب فى مكتبة بيتلى
لندن - كاتيا حداد

يسعى وزير المدارس "نيك غيب" إلى إمداد تلاميذ المدارس الثانوية بمجموعة متنوعة من الكتب الأدبية مجانًا بعيدًا عن قيود الامتحانات العامة، وطرح غوب الفكرة في نوفمبر/تشرين الثاني، موضحًا للناشرين "أريد أن تحظى كل مدرسة ثانوية بمجموعة من الكتب الكلاسيكية القيمة مثل Great Expectations و Pride and Prejudice و Jane Eyre  بحيث لا تكون هذه الكتب الرائعة حكرًا على أحد".
 
واستجاب الناشر Scholastic لهذ الفكرة أول واحد، وعرض 26 من الكتب الكلاسيكية للمدارس بسعر 1.5 أسترليني للنسخة، واختارت دار Penguin Classics للنشر مجموعة من 100 كتاب كلاسيكي لتقديمها للمدارس بسعر أسترليني واحد للنسخة، بما في ذلك كتب مثل الأوديسة لهوميروس وقصة Henry James’s ghost و The Turn of the Screw و The Secret Agent وغيرها.
 
وأضاف مدير النشر في دارPenguin Classics" " سيمون ويندر، "يجب أن تأخذ المدارس هذه المجموعة وتتيحها للقراءة غير الرسمية في الفصل، وعند التأكد من وجود مجموعة الكتب يتقوم الناس بالتقاطها وقراءتها، الأمر يتعلق بأهمية الكتب بعيدا عن المناهج الدراسية".
 
وأفاد ويندر بأن "اختيار 100 كتاب لتقديمها للمدارس يعد مسؤولية هامة، وحاولنا تقديم مجموعة مختلفة ومتنوعة من الكتب العربية واليابانية والصينية فضلا عن نصوص دينية مختلفة"، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن غوب يأمل في تشجيع المدارس على القراءة معا فى الفصول لضمان جودة القراءة لدى التلاميذ عندما يتركون المدرسة من خلال مجموعة منوعة من الكتب والنصوص، ولفتت الوزارة إلى أن المجموعة التي تم اختيارها بواسطة Penguin Classics تهدف إلى توسيع المحتوى الأدبي الذى يتعرض له التلاميذ للاستمتاع بقصص وكتاب ربما يكونوا أعلى من مستوى قراءتهم الفردية الخاصة".
 
وأعرب غوب في بيان له عن ترحيبه بقائمة Penguin Classics متمنيا أن تزيد القائمة، مضيفا، "من المهم أن يتعرض التلاميذ في المدارس الثانوية لكتب قيمة من أعظم الكتب الأدبية فى العالم، وتعد السنوات الأولى من التعليم الثانوي فرصة للتلاميذ للتعرف على مثل هذه الكتابات بعيدا عن قيود الامتحانات، وأريد نقطة انطلاق لمناقشة التأثير الذي يمكن أن تحدثه قصة علينا جميعا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار نشر تُقدَم 100 كتابًا أدبيًا للمدارس للتشجيع على القراءة دار نشر تُقدَم 100 كتابًا أدبيًا للمدارس للتشجيع على القراءة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates