زايد العليا تدرب 48 أخصائيًا في مجال التدخل المبكر في مراكز التأهيل
آخر تحديث 01:43:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن برنامج "هاواي للتعليم" لتنمية قدرات الأطفال

"زايد العليا" تدرب 48 أخصائيًا في مجال التدخل المبكر في مراكز التأهيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد العليا" تدرب 48 أخصائيًا في مجال التدخل المبكر في مراكز التأهيل

مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، دورة تأهيلية متخصصة لعدد 48 معلما وأخصائيا ومعالجا من العاملين في مجال التدخل المبكر في مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسّسة حول برنامج "هاواي للتعليم" في مرحلة الطفولة المبكرة، والمعروف اختصارا باسم "HELP".

وأوضحت رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسّسة مريم سيف القبيسي ، إنه ضمن الأولويات الاستراتيجية التي تحرص المؤسسة على تحقيقها نظمت المؤسسّة دورة تأهيلية استمرت على مدى خمسة أيام في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي لعدد من الاختصاصيين في مجال التدخل المبكر في مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها على مستوى أبوظبي قدمتها المدربة الدولية الدكتورة باربرا كوزن من الولايات المتحدة الأميركية.

وأكدت في تصريح في ختام الدورة التأهيلية أن المؤسّسة تولي أهمية كبيرة لعملية التطوير والتدريب لتحقيق الأداء المتميز المستمر لموظفيها في مختلف مواقعهم الوظيفية ولاسيما المقدمين لخدماتها بصورة مباشرة للمستفيدين من ذوي الإعاقة، وتسعى بشكل دائم إلى توفير كافة الوسائل الداعمة لهم للارتقاء بمهاراتهم وكفاءاتهم الوظيفية.

وأشارت رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة إلى أن برنامج " HELP"من البرامج المشهورة عالميا الخاصة بتنمية قدرات الأطفال من عمر الولادة وحتى سن ست سنوات، ويهدف الى تطوير مهارات وقدرات الأطفال وتحفيز نموهم، ويتكون من ستة مجالات فرعية هي النمو المعرفي، واللغوي، والحركات الكبرى، والحركات الصغرى، والنمو الانفعالي - الاجتماعي، والعناية بالذات.

وأوضحت أن البرنامج يتضمن مقياسا يعرف باسم مقياس "هاواي" لتحديد المستوى النمائي للطفل قبل وخلال وبعد استخدام البرنامج. وذكرت أن المدربة استخدمت في تقديم الدورة التأهيلية أساليب العرض النظري للمادة العلمية للبرنامج ومكوناته، وعرض الفيديو التطبيقي للبرنامج والمقياس المتضمن به، والتطبيق العملي لتصحيح استمارات إجابة واستخراج العلامات والنتائج الفرعية والنهائية، والتطبيق العملي على تحديد الخط القاعدي وبناء الخطة الفردية للطالب، وصياغة التوصيات النهائية وتقرير أداء المنتفع.

وجرى في ورشة العمل التي أقيمت ضمن الدورة توفير 8 حقائب كاملة للبرنامج، وأدواته ونماذج الإجابة وأدلة العمل والتطبيق وتصحيح النتائج على أن تبقى تلك المواد في حوزة الأقسام والشعب المعنية في مركزي أبوظبي والعين بعد انتهاء الورشة، لاستعمالها مباشرة بعد الانتهاء من الورشة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد العليا تدرب 48 أخصائيًا في مجال التدخل المبكر في مراكز التأهيل زايد العليا تدرب 48 أخصائيًا في مجال التدخل المبكر في مراكز التأهيل



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates