سمية حارب تؤكد أن التفوق ثمرة عمل جماعي للميدان التربوي
آخر تحديث 02:57:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تعليمية رأس الخيمة" استقبلت أوائل الثانوية العامة بالورود

سمية حارب تؤكد أن "التفوق" ثمرة عمل جماعي للميدان التربوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سمية حارب تؤكد أن "التفوق" ثمرة عمل جماعي للميدان التربوي

مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية سمية حارب
رأس الخيمة - صوت الإمارات


استقبلت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية سمية حارب الطلبة الأوائل أمس بالورود وهنأتهم على تفوقهم في الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي.

وأشارت حارب إلى أن تفوق هؤلاء الطلبة يترجم جهودا كبيرة من تميز جميع العاملين في الميدان التربوي في المنطقة ومدارسها، وكذلك الأسر والطلبة والجهات المجتمعية التي تدعم مسيرة التعليم، مؤكدة أن التفوق عمل مشترك للجميع وثمرة جهد جماعي يرتكز على روح الفريق والإبداع.

ونوهت إلى أن طلاب العلمي ارتفعت نسب نجاحهم في مادة اللغة العربية والتي بلغت 99,55% والتي نجح فيها 876 طالبا وطالبة تلتها نسبة النجاح في مادة اللغة الإنجليزية والتي بلغت نسبتها 99.9% ونجح فيها 872 متقدما وفي مادة التربية الإسلامية بلغت نسب النجاح 98.75% تقدم لها 869 طالبا وطالبة وفي مادة الرياضيات وصلت نسب النجاح 97.73% وفي مادة الجيولوجيا وصلت نسب النجاح 96,93% وفي الأحياء بلغت نسب النجاح 96.59%.

وأضافت أنه في الكيمياء وصلت نسب النجاح 96.14% وأخيرا في مادة الفيزياء وصلت نسب النجاح 95.91% منوهة أن طلاب القسم الأدبي سجلوا أيضا نسب نجاح جيدة موضحة أن نسبة النجاح في التربية الإسلامية كانت 80.6% واللغة العربية 83.90% وفي اللغة الإنجليزية 77.92% وفي مادة التاريخ 84.63% وفي مادة الجغرافيا 83.37% وفي الاقتصاد 86.9% وفي مادة علم النفس 81.18% وفي مادة الرياضيات سجلت نسب النجاح فيها 83.56% وفي مادة الفيزياء 82.30% وأخيرا مادة الأحياء 83.3%.

وبينت أن الطلاب المواطنين تميزوا هذا العام بحصولهم على مراكز أولى في القسمين الأدبي والعلمي حيث حصدت المركز الأول في القسم الأدبي ليلى عب دالله البحري الشحي بنسبة 99.6% من مدرسة جلفار وعلى المركز الثاني الطالبة سمية محمد بن رعود المزروعي من مدرسة النجاح على نسبة 99.1% وفي المركز الثالث محمد عبده خليفة من مدرسة النخيل مجالس آباء على نسبة 98.8% وعلى المركز الرابع مارية الوليد الهاجري مدرسة جلفار بنسبة 98.7%.

وأشارت إلى أن الحاصل على المركز الخامس ميرة سعيد أحمد حمدوه من مدرسة الرؤية بنسبة 98.3% وعلى المركز السادس الطالبة مها حسن آدم برهان من مدرسة الهمهام بنسبة 98.3% وفي المركز السابع باسل عامر أبو فرحة من مدرسة الجودة وفي المركز الثامن الطالبة مروة حسن الحبسي من مدرسة الحديبة 97.9% وفي المركز التاسع عهود عبد الله خماس الشحي من مدرسة الجير بنسبة 97.6% وفي المركز العاشر مريم عبدالله أحمد 97.6%.

وأعلنت حارب أن طلاب القسم العلمي لم يكونوا أقل حظا والتي كانت على قمتهم دانه أحمد ماهر الحاصلة على المركز الأول على مستوى المنطقة بنسبة 99.7% والمركز الثاني سمر عادل عبدالرحيم من مدرسة الصباحية بنسبة 99.6% وفي المركز الثالث محمد عمرو مصطفى من مدرسة الجودة بنسبة 99.5% وفي المركز الرابع سعود فهد خصيف النقبي من مدرسة خت 99.5% وفي المركز الخامس باسل وصفي ضيف الله من مدرسة طنب بنسبة 99.5% وفي المركز السادس شذا فتحي صويلح من مدرسة الصباحية بنسبة 99.4% .

ولفتت إلى أن صاحب المركز السابع زكريا القرعوف من مدرسة الجودة 99.1% وفي المركز الثامن شذى مهيب حمود من مدرسة الصباحية بنسبة 99.1% وفي المركز التاسع أيهم عبدالوهاب المصري من مدرسة خت بنسبة 99.1% وأخيرا على المركز العاشر زياد مجدي عبدالمنعم من مدرسة الجودة 99%.

بدوره أوضح الطالب سعود فهد خصيف النقبي، الأول على المواطنين في القسم العلمي الحاصل على نسبة 99.5%:إنه ثابر وبذل جهدا كبيرا للوصول للتفوق والنجاح متمنيا أن يدرس في المستقبل خارج الدولة وبالتحديد في الولايات المتحدة الأميركية في تخصص الهندسة "الكيميائية أو الإلكترونية"، وأضاف والده إن ابنه البكر تميز منذ الصغر في تفوقه الدراسي حيث كان يدرس وبشكل يومي من 4-5 ساعات، شكرا الله عز وجل في البداية واهتمام الدولة بهذا النشء وتوفير الإمكانيات اللازمة لتفوقهم وتذليل الصعاب لهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سمية حارب تؤكد أن التفوق ثمرة عمل جماعي للميدان التربوي سمية حارب تؤكد أن التفوق ثمرة عمل جماعي للميدان التربوي



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates