طالب في جامعة خليفة يحول لعبة تراثية إلى ثلاثية الأبعاد
آخر تحديث 00:52:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الكيرم" تحقق مليون تحميل في أقل من عام

طالب في جامعة خليفة يحول لعبة تراثية إلى ثلاثية الأبعاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالب في جامعة خليفة يحول لعبة تراثية إلى ثلاثية الأبعاد

طالب في جامعة خليفة يحول لعبة تراثية إلى ثلاثية الأبعاد
أبوظبي – صوت الإمارات

نجح الطالب المواطن في جامعة خليفة، خالد عبدالمجيد العور، في تطوير لعبة الكيرم الشعبية التراثية، وتحويلها إلى لعبة ثلاثية الأبعاد، يمكن تحميلها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وحققت اللعبة أكثر من مليون تحميل في أقل من عام.

وأفاد العور بأن الكيرم لعبة تراثية قديمة، شبيهة بلعبة البلياردو تتكون من دوائر ملونة (حبوب)، ولوح خشبي له أربعة ثقوب وخطوط لتحديد الهدف، واللاعب الذي ينزل أكثر كمية حبوب في الثقوب يكون هو الفائز، مع العلم بأن لكل لون قيمة تحتسب عن الإنزال، مشيرًا إلى أنه أراد الحفاظ على تراث الأجداد، من خلال تحويل اللعبة التراثية إلى لعبة ذكية ثلاثية الأبعاد.

وذكر إن “التكنولوجيا أفقدتنا كثيرًا من عاداتنا، وبسببها خسرنا كثيرًا من المتع البسيطة التي تربينا عليها، وأصبح الجيل الجديد لا يعرف عن ماضيه الثقافي والتراثي شيء، بسبب اعتياده الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وما تحتويه من ألعاب ومسابقات لا تمت إلى تاريخنا بشيء”، مشيرًا إلى أنه لذلك فكر في هذه الخطوة.

وأضاف العور “أنوى تحويل كل الألعاب الشعبية والتراثية البسيطة التي تربينا عليها وورثناها من الآباء والأجداد إلى ألعاب حديثة ثلاثية الأبعاد، لتمارسها الأجيال الجديدة، وتتعرف إلى تراثها”، لافتًا إلى أن اللعبة حققت نجاحًا منقطع النظير، بعد إتاحتها عبر برامج “أندرويد” و”أبل ستورز”، وحققت أكثر من مليون تحميل حتى الآن في فترة لم تتجاوز العام.

وأشار إلى أن ما يجذب الجيل الجديد للعبة هو حرصه على أن تكون رسومات اللعبة وطريقة عرضها رائعة وجميلة وذات إخراج مميز، وطريقة اللعب فيها سهلة وتتوافق مع القوانين الأساسية للعبة دون أي تغير من خلال توجيه (المضرب) لاقتناص (حبوب الكيرم) السوداء والبيضاء، والحبة الحمراء الشهيرة التي تحسم نتيجة المواجهة.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب في جامعة خليفة يحول لعبة تراثية إلى ثلاثية الأبعاد طالب في جامعة خليفة يحول لعبة تراثية إلى ثلاثية الأبعاد



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates