طبيب نفسي يحذّر من خطر التكنولوجيا على صحة الأطفال
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

شكاوى من قلة التركيز وعدم فهم تعابير الوجه والجسم

طبيب نفسي يحذّر من خطر التكنولوجيا على صحة الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طبيب نفسي يحذّر من خطر التكنولوجيا على صحة الأطفال

سلوكيات مشابهة لمرضى "التوحد"بسبب وسائل التكنولوجيا الحديثة
لندن ـ ماريا طبراني

اعتبر الطبيب النفسي البريطاني إيان مكجيلشريست، أنَّ استخدام الأطفال المستمر لوسائل التكنولوجيا الحديثة مثل الهواتف الذكية، جعلهم يسلكون سلوكيات مشابهة لمرضى "التوحد"، الذين لا يستعملون الإيحاءات مثل تعابير الوجه والحركة الجسمية.

وبيّن أستاذ الأدب السابق في جامعة أكسفورد، الذي تدرب كطبيب، أنَّ الأطفال الذين يبلغون خمس سنوات، فقدوا القدرة على قراءة تعبيرات الوجه أو إظهار التعاطف، مقارنة مع الأطفال في الأجيال السابقة.

وأضاف أنه استمع إلى أعداد كبيرة من المعلمين الذين يشكون من الوجود المتزايد للتكنولوجيا في حياة الأطفال، مما جعل نحو ثلث التلاميذ يفقدون التركيز، ولا يفهمون عواطف الناس أو تعبيرات وجوهم، مما قد يضطر المعلمين في أغلب الأحيان إلى شرح معنى تعابير الوجه البديهية.

وأبرز قوله  "يقضي الأطفال المزيد من الوقت في التعامل مع الأجهزة الإلكترونية في ظل الواقع الافتراضي أكثر مما كانوا عليه في الماضي، ولا يواجهون الأحداث بعواقبها المختلفة كما يحدث في العالم الحقيقي."

وتابع "في البيئات الافتراضية، ليس لدى هؤلاء الأطفال أي قدرة على تفسير الإشارات المختلفة التي تميز البيئات الواقعية، مقارنة بالأطفال قديماً عندما كانوا يلعبون مع أصدقائهم في الحدائق".

وأشار إلى أن تغير الدور التربوي للأسرة دفع الأطفال إلى البقاء أمام التلفزيون وأجهزة الحاسب اللوحية بينما ينشغل الآباء في أحداث أخرى، الأمر الذي دعاه بـ"المقلق للغاية".

ولفتت الطبيبة النفسية من جامعة دورهام، ناديا ريسلاند، إلى أن تصريحات إيان بأن الأطفال أصبحوا أقل قدرة على قراءة المشاعر مقارنة بالماضي، تعتبر تصريحات خطيرة للغاية.

وأضافت أنه من الضروري أن نفهم خلفيات هؤلاء الأطفال بشكل أعمق قبل الحكم النهائي، مع الأخذ في عين الاعتبار أنهم قد لا يرغبون في الإفصاح عن مشاعرهم، أو نشأوا في ثقافات مختلفة.

وتتسم الاضطرابات التوحدية بالعديد من الخصائص، أهمها مشاكل التنمية الاجتماعية، التي تجعلهما تختلف عن بقية الإضطرابات، فكثير من مرضى التوحد يفتقرون إلى الحدس السليم في المواقف الاجتماعية، مما يعني أنهم يجدون صعوبة في إدراك تعبيرات الوجه و فهم مشاعر الآخرين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب نفسي يحذّر من خطر التكنولوجيا على صحة الأطفال طبيب نفسي يحذّر من خطر التكنولوجيا على صحة الأطفال



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates