طلاب من تقنية المعلومات يخترعون روبوت للتعريف بجامعة الإمارات
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مزود بأرقام الموظفين الذين يحتاج إليهم المستجدين للتسجيل والسكن

طلاب من "تقنية المعلومات" يخترعون "روبوت" للتعريف بجامعة الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب من "تقنية المعلومات" يخترعون "روبوت" للتعريف بجامعة الإمارات

كلية تقنية المعلومات في جامعة الإمارات
العين ـ صوت الإمارات

نجح ثلاثة طلاب من كلية تقنية المعلومات في جامعة الإمارات في ابتكار ربوت تفاعلي يتحرك بعجلتين، يخاطب الطلاب الجدد ويجيب عن أسئلتهم المتعلقة بالجامعة والدراسة، والتخصصات الموجودة وموقع أي مكتب أو كلية، بشكل ذاتي من خلال برنامج مسجل.

يحتوي الروبوت خارطة للجامعة مع شريط فيديو لإرشاد الطالب المستجد للمكان الذي يريد التوجه إليه، سواء كان مكتب المسجل أو المكتبة أو الكلية المعنية، ومزود بأرقام الموظفين الذين يحتاج إليهم الطلبة الجدد للتسجيل والسكن والإرشاد الطلابي.

وأنجز الطلاب المواطنون الثلاثة وهم إبراهيم محمد أبوبكر وعلي عبد الله ومحمد راشد الظاهري بإشراف أستاذ مساعد كلية تقنية المعلومات قسم الأنظمة الذكية، مشروع الروبوت خلال مشاريع المستوى الرابع ضمن برنامج "مرحب الساع" لاستقبال الطلبة الجدد، ويتضمن الروبوت شاشة "ايباد" وضعت في حامل لديه عجلتان متحركتان تمكناه من التحرك بشكل متوازن، ويحتوي على برنامج يشبه إلى حد كبير برنامج "الاسكايبي" للتخاطب، حيث يتحكم في الروبوت موظف من مكتبه، كما يمكن للطلبة أخذ صورة "سيلفي" معه، ويرى الطالب من خلال الشاشة الموظف، ويستطيع أن يرى صورته عبر لمس الشاشة نفسها، وتم تزويد الجهاز بمجموعة من البرامج للرد على استفسارات الطلبة المختلفة، ويحتوي الروبوت كذلك على جهاز تحكم عن بعد بواسطة جهاز كمبيوتر، وفي حالة تعذر إجابة الروبوت عن أسئلة الطلبة يمكن للمستخدم طلب أرقام هواتف الموظفين من الروبوت نفسه أو طلب موظف بعينه يكون في تلك اللحظة متصلا بالبرنامج، وأطلق على الروبوت "اسأل شما".

وشهدت جامعة الإمارات يوم أمس حفل استقبال للطلبة الجدد بحضور مدير الجامعة الدكتور علي راشد النعيمي، واستقبلت الجامعة الخريجين القدماء الذين تولوا مناصب قيادية بالدولة أو نجحوا في حياتهم الوظيفية للحديث عن تجربتهم عبر برنامج "فخر الأجيال" الذي يعتبر مصدر إلهام للطلبة الجدد، حيث تحدث أمس الدكتور سعيد الظاهري مستشار وزير الخارجية لنظم المعلومات سابقاً، ومدير هيئة الإمارات للهوية سابقاً، وخالد الراشدي بدائرة القضاء أبوظبي.

وأكد النعيمي في كلمته دور الجامعة الريادي في بناء وصناعة كوادر مواطنة تسهم في مستقبل الإمارات، حيث قال: "نحن نرغب بأن تتزودوا في جامعة الإمارات بالمهارات والمعارف التي تؤهلكم لقيادة المستقبل"، وحث الطلبة على الاستفادة من الإنجاز الذي حصلت عليه الجامعة على مستوى جامعات الدولة والوطن العربي ضمن أفضل الجامعات، كما دعا النعيمي الطلبة للاستفادة من الأنشطة اللاصفية التي تثقف وترفع من قدرات ومهارات الطالب، منهياً كلمته بتمنياته بالتوفيق للطلبة في حياتهم الجامعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب من تقنية المعلومات يخترعون روبوت للتعريف بجامعة الإمارات طلاب من تقنية المعلومات يخترعون روبوت للتعريف بجامعة الإمارات



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates