عائلة مخترع الساعة القنبلة تلتقي الرئيس عمر البشير
آخر تحديث 23:06:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد أعوام من مواجهات مع والده في الانتخابات

عائلة مخترع "الساعة القنبلة" تلتقي الرئيس عمر البشير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عائلة مخترع "الساعة القنبلة" تلتقي الرئيس عمر البشير

الرئيس عمر البشير يلتقي أحمد محمد
الخرطوم - جمال إمام

التقى أحمد محمد، البالغ من العمر 14 عامًا، الرئيس السوداني عمر البشير، في الخرطوم، الأربعاء، بعد أن اخترع الصبي ساعة اشتبه خطأ في كونها قنبلة.

وعبّر أحمد محمد، عن سعادته وأسرته بلقاء البشير، مؤكدًا أنه يأمل في أن يلقاه مجددًا مع اختراع جديد. ويأتي اللقاء في ظل ما يواجهه الرئيس السوداني من انتقادات، في أعقاب صدور مذكرة اعتقال له من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

وسيطر البشير على بلاده في انقلاب عسكري عام 1989 واتهم بتدبير إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في دارفور، كما استضافت حكومته، أسامة بن لادن على مدار خمسة أعوام في فترة التسعينات، واتهم حينها بالاستيلاء سرًا على 9 بلايين دولار من أموال النفط.

وبيّنت التقارير الصحافية أنّ والد أحمد، محمد الحسن كان من معارضي البشير في الانتخابات الرئاسية مرتين متتاليتين بما في ذلك العام المنصرم، واتهم المهاجر السوداني محمد الحسن، البشير وحزب "المؤتمر الوطني" بمنعه من الترشح في انتخابات 2010.

وقضت لجنة الانتخابات الوطنية حينها بأن نائب رئيس حزب الإصلاح الوطني في البلاد، محمد الحسن، لم يجمع العدد المطلوب من التوقيعات ليسمح له بالاشتراك في الانتخابات، وأكد الحسن عام 2010 "أن لجنة الانتخابات الوطنية لا تريدني أن أشارك في السباق الانتخابي تحت ضغط من حزب المؤتمر والبشير، يعرفون أن لدي التأييد الواسع بين قبيلتي إلى جانب المزارعين والطوائف الصوفية والمغتربين، وقيل لي إن البشير تدخل شخصًا مع المحكمة لرفض أوراق ترشحي، لقد سمعنا أنه يهدد بتعذيب أي مراقب أجنبي يتحدث عن تأجيل الانتخابات".

ولفت شقيق محمد الحسن، في تصريحات له، قبل أسابيع إلى أنه يعتقد أن انتخابات 2015 التي قيل إن شقيقه اشترك فيها وحصل على المركز الرابع جرى تزويرها، مضيفا "مسألة التزوير يعرفها المجتمع الدولي بأسره، ويسرق البشير كل الأصوات، إنه رجل خطير وكنا نقلق بشأن محمد عندما يسافر إلى السوادن".

ويبدو أن الوضع تغير عندما التقى الرجلان، الأربعاء، حيث عبّر محمد عن سعادته لتكريم ابنه من قبل الرئيس، وسافرت عائلة أحمد بعد سحبه من مدرسة ماك آرثر في إيفرينغ في أيلول/سبتمبر، وأوضح أنه يريد أن يعطي ابنه الفرصة للراحة قبل اختيار المدرسة التي سيدرس فيها.

 

وتوجهت الأسرة إلى نيويورك للاجتماع مع كبار الشخصيات في الأمم المتحدة قبل زيارة المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن يزور أحمد الرئيس أوباما في البيت الأبيض في نهاية هذا الأسبوع.

 وقاد أوباما تيار الرسائل الداعمة لأحمد عندما غرّد على تويتر "ساعة جيدة أحمد؟ هل تحب إحضارها إلى البيت الأبيض؟ علينا تشجيع الأطفال مثلك على حب العلم وهذا ما يجعل أميركا عظيمة"، ودعت "غوغل"، وكذلك "فيسبوك"، أحمد إلى زيارتهما كما تلقى أحمد دعوة لزيارة معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا الذي طالما أراد أن يدرس فيه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عائلة مخترع الساعة القنبلة تلتقي الرئيس عمر البشير عائلة مخترع الساعة القنبلة تلتقي الرئيس عمر البشير



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates