مبادرة لغتي تنظم مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال
آخر تحديث 14:22:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتنمية مواهبهم الإبداعية في الأداء المسرحي باللغة العربية

مبادرة "لغتي" تنظم مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبادرة "لغتي" تنظم مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال

مبادرة "لغتي"
الشارقة – صوت الإمارات

أطلقت "لغتي" المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة، مثل مسابقة العمل المسرحي الأول الخاصة بطلاب رياض الأطفال في إمارة الشارقة التي ستنظم ضمن مشاركة المبادرة في فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، التي ستنطلق في الفترة من 20-30 نيسان/ أبريل الجاري.

جاء ذلك عقب اجتماع مشترك جمع فريق عمل مبادرة "لغتي" بمجموعة من المعلمات المتميزات في منطقة الشارقة ، الذي عُقد في الشارقة بحضور مدير مبادرة "لغتي"بدرية آل علي ، وأمين عام مجلس الشارقة للتعليم عائشة سيف، وملاك عبيد مدير ومحرر "حروف" الشركة التعليمية المبتكرة التابعة لمجموعة كلمات، وعدد من معلمات رياض الأطفال.

تهدف المسابقة التي تنظمها مبادرة "لغتي" بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم إلى إثراء الحصيلة اللغوية لدى أطفال الشارقة، وتنمية قدراتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة، وتحبيبهم في اللغة العربية، وتحفيزهم لاستخدامها في أحاديثهم، بجانب تطوير وصقل مواهبهم الإبداعية في الأداء المسرحي وإذكاء خيالهم.

مبادرة لغتي تنظم مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال

وقالت بدرية آل علي  "في إطار الخطط والفعاليات التي تعدها مبادرة "لغتي"،بهدف تحقيق رؤية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، الرامية إلى تعليم أطفالنا اللغة العربية وإكسابهم مهاراتها بوسائل عصرية ذكية، تواكب متطلبات العصر وتحقق التنمية المستدامة المنشودة، يسرنا أن نطلق مسابقة العمل المسرحي الأول بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم". وأضافت "نسعى من خلال هذه المسابقة إلى تمكين طلابنا من مهارات اللغة العربية وجعلها ثقافة وسلوكًا في حياتهم العملية، وفي مجالاتهم الحياتية كافة وعلى رأسها الأعمال المسرحية التي تسهم في إطلاق المواهب الإبداعية، وصقل مهارة التحدث والارتقاء بملكات العربية الفصحى على ألسنة الأطفال بأسلوب شيق وسلس يجعل من تعلم العربية واكتساب مهاراتها متعة لديهم".

مبادرة لغتي تنظم مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال

وحول شروط المشاركة في المسابقة قالت آل علي "يجب أن تكون الروضة المشاركة ضمن رياض منطقة الشارقة للتعليم، وأن يتضمن العمل المسرحي أحد المواضيع الأساسية في برنامج لغتي المتوفرة على أجهزة الحاسوب اللوحية التي وزعت على الطلاب والمعلمين سابقًا، وأن تكون المشاركة بعمل مسرحي واحد، وألا تتجاوز مدة المسرحية 10 دقائق، كما يجب ألا يتجاوز عدد الأطفال المشاركين في المشهد المسرحي 10 أطفال، مع مراعاة السلامة اللغوية في الأداء، والاستعانة بالحركات والرقصات وتوظيف لغة الجسد لإضفاء طابع البهجة والمرح".

ورصدت المبادرة جوائز مالية للمسابقة، قيمة جائزة المركز الأول 15 ألف درهم إماراتي، والثاني 10 آلاف درهم إماراتي، والثالث 5 آلاف درهم إماراتي، بالإضافة إلى جوائز عينية قيمة للأعمال المميزة، وستخضع إلى معايير محددة تُراعي مدى جاذبية العمل والتزامه باللغة العربية الفصحى البسيطة، وانسجام المسرحية مع المفهوم، بجانب الإخراج المسرحي المبتكر في الملابس والديكور والمؤثرات الصوتية . وسيعلن عن النتائج على هامش ختام فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في 30 نيسان/ أبريل الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

مبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية في مدارس الشارقة كان أطلقها عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عام 2013، وتندرج ضمن مبادراته الرامية إلى تطوير قطاع التعليم في الإمارة، والمحافظة على اللغة العربية وتحبيبها إلى الأطفال بطريقة عصرية علمية مبسطة، وفي كانون الثاني/ يناير الماضي اعتمد القاسمي الهوية الجديدة لمبادرة تعلم اللغة العربية في مدارس الشارقة تحت مسمى "لغتي"، وتمثل هذه المبادرة استجابة تربوية وعلمية لمتطلبات التطور في أساليب التعلم الذكي التي تؤسس لمجتمع المعرفة وتسهم في الارتقاء بمخرجات التعليم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة لغتي تنظم مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال مبادرة لغتي تنظم مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates