مجلس أبوظبي للتعليم ينظم المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص
آخر تحديث 00:01:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معلنًا عن احتياجه إلى 60 ألف مقعد مدرسي جديد

مجلس أبوظبي للتعليم ينظم المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس أبوظبي للتعليم ينظم المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - فيصل المنهالي

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، عن احتياج الإمارة إلى 60 ألف مقعد مدرسي جديد في المدارس الخاصة خلال السنوات الأربع المقبلة، لتلبية الزيادة السنوية لنمو الطلاب، مشيراً إلى أن استثمارات قطاع المدارس الخاصة خلال السنوات الأربع الماضية، بلغ 2.4 مليار درهم، فيما بلغت عائداتها العام الدراسي الماضي 3.2 مليارات درهم.
 
 ونظّم المجلس، المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص"، بمشاركة 300 مستثمر ومشغل مدرسة، ويهدف إلى جذب المستثمرين وتشجيعهم على بناء مدارس جديدة، والتوسع في المدارس القائمة.
 
وأكدت مدير عام المجلس، الدكتورة أمل القبيسي، حرص المجلس على تنظيم المنتدى بصفة سنوية، في إطار استراتيجية المجلس، التي تهدف إلى تنفيذ خطة تشجيعية على الاستثمار وتطوير الأعمال في المدارس الخاصة لزيادة أعداد المدارس، التي توفر مستويات تعليمية متميزة مقابل رسوم دراسية مناسبة.
 
وأضافت القبيسي: "أن عدد المدارس الخاصة في الإمارة 188 مدرسة، تستقطب أكثر من 64 في المائة من إجمالي الطلبة، بينهم 24 في المائة مواطنون، و76في المائة من أبناء المقيمين، وقد بلغت عائدات تلك المدارس العام الدراسي الماضي 3.2 مليارات درهم، مشيرة إلى أن عدد الطلبة يشهد نموًا سنويًا بمقدار 7 في المائة، ويبذل قطاع المدارس الخاصة دورًا بالغ الأهمية في هذا الشأن، إذ تم افتتاح 14 مدرسة العام الماضي، وفّرت أكثر من 20 ألف مقعد دراسي.

وتابعت القبيسي: أنه من المتوقّع أن تصل أعداد طلبة المدارس الخاصة إلى أكثر من 280 ألف طالب خلال العام 2020، وستكون هناك حاجة إلى نحو 60 ألف مقعد إضافي لاستيعاب تلك الأعداد، لافتة إلى أن قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في المجلس استطاع إضافة 34 مدرسة خاصة جديدة خلال السنوات الثلاث الماضية، لتغطية الطلب المتزايد، إذ وفّرت نحو 42 ألف مقعد.
 
ونوهت القبيسي، إلى أن إجمالي الاستثمارات في السنوات الأربع الماضية بلغ 2.439 مليار درهم، فيما يقدّر إجمالي الدخل السنوي للمدارس الخاصة من الرسوم الدراسية نحو 3.216 مليارات درهم لمستثمري المدارس الخاصة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أبوظبي للتعليم ينظم المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص مجلس أبوظبي للتعليم ينظم المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 13:47 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

أخطاء في تطبيق كريم الأساس تؤذي بشرتك

GMT 06:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

ايلكر كاليلي يبدأ تصوير الثعبان فى تايلاند

GMT 09:54 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

فكر محمد بن راشد يستنهض الهمم لبناء جيل عربي جديد

GMT 11:31 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

جيهان علامة تحقق الشهرة في مهرجان "كان" الأخير

GMT 08:04 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

كيفية إدارة ميزانية المنزل

GMT 07:33 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تغطية خاصة لمهرجان الجونة ببرنامج "عين" على قناة الحياة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates