مجلس أبوظبي للتعليم ينظم المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معلنًا عن احتياجه إلى 60 ألف مقعد مدرسي جديد

مجلس أبوظبي للتعليم ينظم المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس أبوظبي للتعليم ينظم المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - فيصل المنهالي

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، عن احتياج الإمارة إلى 60 ألف مقعد مدرسي جديد في المدارس الخاصة خلال السنوات الأربع المقبلة، لتلبية الزيادة السنوية لنمو الطلاب، مشيراً إلى أن استثمارات قطاع المدارس الخاصة خلال السنوات الأربع الماضية، بلغ 2.4 مليار درهم، فيما بلغت عائداتها العام الدراسي الماضي 3.2 مليارات درهم.
 
 ونظّم المجلس، المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص"، بمشاركة 300 مستثمر ومشغل مدرسة، ويهدف إلى جذب المستثمرين وتشجيعهم على بناء مدارس جديدة، والتوسع في المدارس القائمة.
 
وأكدت مدير عام المجلس، الدكتورة أمل القبيسي، حرص المجلس على تنظيم المنتدى بصفة سنوية، في إطار استراتيجية المجلس، التي تهدف إلى تنفيذ خطة تشجيعية على الاستثمار وتطوير الأعمال في المدارس الخاصة لزيادة أعداد المدارس، التي توفر مستويات تعليمية متميزة مقابل رسوم دراسية مناسبة.
 
وأضافت القبيسي: "أن عدد المدارس الخاصة في الإمارة 188 مدرسة، تستقطب أكثر من 64 في المائة من إجمالي الطلبة، بينهم 24 في المائة مواطنون، و76في المائة من أبناء المقيمين، وقد بلغت عائدات تلك المدارس العام الدراسي الماضي 3.2 مليارات درهم، مشيرة إلى أن عدد الطلبة يشهد نموًا سنويًا بمقدار 7 في المائة، ويبذل قطاع المدارس الخاصة دورًا بالغ الأهمية في هذا الشأن، إذ تم افتتاح 14 مدرسة العام الماضي، وفّرت أكثر من 20 ألف مقعد دراسي.

وتابعت القبيسي: أنه من المتوقّع أن تصل أعداد طلبة المدارس الخاصة إلى أكثر من 280 ألف طالب خلال العام 2020، وستكون هناك حاجة إلى نحو 60 ألف مقعد إضافي لاستيعاب تلك الأعداد، لافتة إلى أن قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في المجلس استطاع إضافة 34 مدرسة خاصة جديدة خلال السنوات الثلاث الماضية، لتغطية الطلب المتزايد، إذ وفّرت نحو 42 ألف مقعد.
 
ونوهت القبيسي، إلى أن إجمالي الاستثمارات في السنوات الأربع الماضية بلغ 2.439 مليار درهم، فيما يقدّر إجمالي الدخل السنوي للمدارس الخاصة من الرسوم الدراسية نحو 3.216 مليارات درهم لمستثمري المدارس الخاصة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أبوظبي للتعليم ينظم المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص مجلس أبوظبي للتعليم ينظم المنتدى الثالث للاستثمار في التعليم الخاص



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates