مدارس الإمارات العربية المتحدة تسأنف الدوام في حضور 970 ألف طالب
آخر تحديث 18:04:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

673 مؤسسة تعليمية تستقبل 28 ألفًا و78 معلمًا وإداريًا وفنيًا

مدارس الإمارات العربية المتحدة تسأنف الدوام في حضور 970 ألف طالب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدارس الإمارات العربية المتحدة تسأنف الدوام في حضور 970 ألف طالب

مدارس ابو ظبي للتعليم
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

استأنف 970 ألف طالب وطالبة دوامهم الأحد، في 1400 مدرسة حكومية وخاصة تتبع الوزارة ورياض الأطفال وتعليم الكبار، عقب الانتهاء من إجازة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي التي بدأت في 26 آذار/ مارس واستمرت حتى 9 نيسان/ أبريل.

وشهدت مدارس الدولة التزامًا كبيرًا من الطلبة بالدوام في اليوم الأول، للفصل الدراسي الثالث، إذ بلغت نسبة الحضور الطلابي أكثر من 80% في معظم المدارس، في إشارة واضحة إلى مدى حرص الأهالي والتلاميذ لقضية التغيب وخطورتها على المدى البعيد، في وقت استقبلت 673 مدرسة حكومية على مستوى الدولة 28 ألفًا و78 معلمًا وإداريًا وفنيًا .

واستقبلت  مدارس دبي الحكومية والخاصة طلبة المراحل التعليمية كافة، عقب الانتهاء من إجازة الفصل الدراسي الثاني، وأكد عدد من مديري المدارس التزام نسبة كبيرة من الطلبة بدوام اليوم الأول في الفصل الدراسي الثالث بلغت في بعض المدارس 100%، فيما بلغت نسبة حضورهم 80% بين صفوف الثاني عشر .

وأرجع مدير مدرسة دبي الثانوية للبنين منصور شكر ، أسباب غياب بعض الطلبة، إلى سفر بعض الأسر التي لم تتمكن من العودة في اليوم الأول من الدراسة، ومنهم من يعتمر ولم تنته عمرتهم بعد، أما السبب الثالث فعاد إلى اعتقاد البعض في عدم فاعلية أيام الدوام في الأسبوع الأول من الدراسة، مضيفًا أنه تم التواصل مع أسر الطلبة المتغيبين عن الدراسة في اليوم الأول، وتم التنبيه عليهم بأهمية التزام أبنائهم بالدوام الرسمي للدراسة .

أكد نائب مدير منطقة الفجيرة التعليمية صالح سليمان "أن بداية الفصل الدراسي الثالث الذي يعد نهاية العام الدارسي الحالي يشهد مزيدًا من الخطوات الرامية إلى تجويد الأداء ورفع المستوى، وتحقيق الأهداف المرجوة، تمت ملاحظة ذلك من خلال الجولة التي قامت بها المنطقة صباح  لعدد من المدارس للإشراف على استعداداتها، ومدى التزام الطلبة بالحضور والانتظام" .

وشدد على أهمية دور الأسرة في إشاعة مناخ جديد عنوانه الالتزام والانضباط، وتعديل عادات السهر والنوم التي تعود عليها الأبناء في الإجازة، وتعويدهم على العودة إلى النوم والاستيقاظ مبكرًا .

وبيَّن أن المنطقة أنهت استعداداتها للفصل الدراسي الجديد، مبينًا أن الهيئات التدريسية وكافة الكوادر الإدارية والفنية عملت على إنجاز كل متطلبات العمل التعليمي في المدارس للبدء الفوري بالدراسة من دون أي عوائق، مشيرًا إلى التعاون الدائم والمستمر مابين المنطقة التعليمية والقيادة العامة وإدارة المرور والدفاع المدني والعديد من المؤسسات التعليمية منها جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وكلية التقنية العليا بالفجيرة ومستشفى الشرق .

وشهدت مدارس إمارة أبوظبي  حركة منتظمة لسريان العملية التعليمية مع أول يوم دوام للفصل الدراسي الأخير للعام الدراسي الحالي 2014-،2015 حيث سجلت المدارس البالغ عددها 254 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية نسبًا مشجعة لحضور الطلبة وصلت في معظمها إلى 100% مع تواجد حالات غياب في بعض المدارس الأخرى بنسب لا تذكر، وتشير الدلائل إلى بداية فصل دراسي مفعم بالأمل والتفاؤل والنجاح .

وانتظم  حوالي 353 ألف طالب وطالبة في 442 مدرسة حكومية وخاصة بالإمارة، منهم 129 ألف طالب وطالبة في المدارس الحكومية و224 ألف طالب وطالبة في الخاصة، وذلك إيذانًا ببدء دوام الفصل الدراسي الثالث، كما سيرت المواصلات المدرسية بأبوظبي حوالي 2150 حافلة مدرسية على مستوى مدارس الامارة منها 1140 حافلة لنقل طلبة مدارس أبوظبي الحكومية في جو آمن ومنظم .

واستغل مديرو المدارس الإذاعة المدرسية، لتقديم رسائل النصح والإرشاد والتوعية بأهمية الانتظام في أيام الدراسة في هذا الفصل، الذي يعد من أقصر الفصول الدراسية، حيث تبلغ أيام الدراسة الفعلية فيه أقل من 60 يومًا، وباشر المعلمون شرح الدروس منذ أول حصة دراسية، وسط نشاط وتجاوب الطلبة .

وأكد مجلس أبوظبي للتعليم أن نسبة حضور الهيئتين التعليمية والادارية والفنية بلغت نسبتها 100% في المدارس كافة، حيث تم التأكيد على المعلمين بضرورة الانتهاء من المقررات في الوقت المحدد .

وأعرب عدد كبير من مديري المدارس عن رضاهم لنسبة حضور الطلبة، فيما أوضح بعض المدارس أن حالات الغياب لديها جاءت في حدودها الطبيعية .

وأكد وكيل مدرسة خليفة بن زايد الثانوية عمر عبدالعزيز إنه تم استقبال الطلبة بشكل طبيعي على الرغم من أن هناك نسبة غياب ملحوظة في عدد الطلبة، خاصة بين طلبة القسم الأدبي، الأمر الذي أكدته مديرة مدرسة القادسية للبنات الحلقة الثالثة أمينة الماجد، التي دعت طالباتها إلى الجد والمثابرة واستغلال كل دقيقة في الدراسة، لتحقيق الهدف الذي يطمحن إليه مستقبلًا، مشيرة إلى أن نسبة الحضور  كانت مرتفعة وتجاوزت 95% .

وأكدت مديرة مدرسة عائشة بنت ابي بكر للتعليم الثانوي في أبوظبي عائشة خميس الشي أن نسب الحضور تجاوزت 97%، وباشرت الهيئات التدريسية جدول الحصص دون أي تأخير خصوصًا وأن الفصل قصير وينبغي استغلال وقته واستثماره على أفضل صورة .

وأكد وكيل ثانوية أبوظبي نبيل عبدالعزيز أن الطلبة انتظموا في يومهم الدراسي الأول من الفصل الدراسي الحالي بصورة سلسة وهادئة، مشيرًا إلى ان المدرسة وجهت رسائل نصية لأولياء الأمور لحث الأبناء على الالتزام بالدوام عقب اجازة الربيع، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا منهم تجاوب فورًا مع المدرسة وهذا ما تبين  لنا من خلال نسبة الحضور المرتفعة بين أوساط الطلاب.

وذكرت شيخة الزعابي مديرة مدرسة فاطمة بنت مبارك للحلقة الثانية، أن طالباتها أبدين التزامًا واضحًا من اليوم الأول، وأن الغياب تمثل في حالات معدودة، في حين انتظم الدوام بالطابور الصباحي وتم توزيع الكتب والجداول على الصفوف .

وأكدت مديرة مدرسة المواهب ظبية القمزي أن الطالبات انتظمن في الفصول وكانت نسبة الحضور عالية جدًا، وقد باشرت المعلمات شرح الدروس منذ أول حصة لدوام ، مشيرة إلى أنه أصبح هناك وعي بشكل كبير بأهمية الحضور الى المدرسة .

وأكدت مديرة مدرسة الدانة هدى حسن الشيخ أن مدرستها ستركز خلال الفصل الدراسي الحالي على جانب الامن والسلامة حيث تستعد الطالبات للمشاركة في جائزة الأمن والسلامة التي تنظمها شرطة أبوظبي .

و أكد عدد من مديري مدارس أبوظبي الخاصة الحضور الجيد لطلابهم، حيث أشار مدير مدرسة المنارة أحمد زكريا، إلى أن اليوم الأول من الفصل الدراسي الثالث، كان بمثابة بداية سنة دراسية، حيث كان اليوم الأول مميزًا، وأقبل الطلاب بوجوه مشرقة وهمة عالية بعد إجازة فصلية دامت أسبوعين تقريبًا استرجعوا من خلالها طاقاتهم ونشاطهم، فيما أكد عدنان عباس مدير مدرسة النهضة الوطنية بنين أن الطلبة التزموا بالطابور الصباحي وأدوا النشيد الوطني، كما تم تذكيرهم من خلال الإذاعة المدرسية بالإنجازات التي حققوها في الفصلين الماضيين، وأكدت مديرة اكاديمية ياس الخاصة ريم الرحيباني إنهم تابعوا يوم  دوام الطلبة، واطمأنوا إلى سير العملية التعليمية بشكل طبيعي .

فيما أكد إبراهيم البغام، نائب مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، التزام الطلبة والمعلمين في الدوام في أول أيام الفصل الدراسي الجديد، منذ الساعات الأولى من صباح  .

وأشار البغام إلى أن العدد الإجمالي لطلبة الإمارة يبلغ حاليًا نحو 50 ألف طالب، من الذكور والإناث، ومن مختلف الجنسيات، منهم نحو 35 ألف طالب في المدارس الحكومية، مقابل نحو 15 ألف طالب في مدارس القطاع الخاص .

وأوضح البغام أن الإدارة لم تتلق أي بلاغات حول وجود حالات غياب جماعي أو أي حالات غياب يذكر بين صفوف طلبة المنطقة، سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة، في حين بادرت المنطقة إلى التواصل مع إدارات عدد من المدارس، التي أكدت تقيد الطلبة بالدوام، وسار اليوم الدراسي الأول بصورة طبيعية واعتيادية، مضيفًا أن المنطقة لم تستقبل أيضًا أي ملاحظات أو شكاوى حول حالات غياب بين المعلمين .

كما انتظمت 312 حافلة مدرسية تابعة لمواصلات الإمارات - فرع الشارقة  الأحد في نقل الطلبة المسجلين في 50 مدرسة حكومية و4 مدارس خاصة في إمارة الشارقة وذلك من خلال محطاتها التابعة للمواصلات المدرسية .

وشهد اليوم الأول من الفصل الدراسي الثالث سلاسة ومرونة في عمليات نقل الطلبة من وإلى منازلهم من خلال 312 سائقًا و171 مشرفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدارس الإمارات العربية المتحدة تسأنف الدوام في حضور 970 ألف طالب مدارس الإمارات العربية المتحدة تسأنف الدوام في حضور 970 ألف طالب



GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates