نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة تهتم بمشاركة الشباب في مسيرة التنمية
آخر تحديث 13:52:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال افتتاحه معرض العين السابع للتعليم والتوظيف

نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة تهتم بمشاركة الشباب في مسيرة التنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة تهتم بمشاركة الشباب في مسيرة التنمية

معرض العين للتعليم والتوظيف
العين - سعيد المهيري

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اهتمام قيادة الدولة الرشيدة وعلى رأسها رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  و أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بمستقبل شباب الوطن وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في تنمية الوطن، وأن تكون لديهم القدرة على مواكبة التطورات المتلاحقة في العالم والاستفادة منها وتطويعها في خدمة التقدم والتنمية في الدولة.

وأوضح خلال افتتاحه أمس الاثنين الدورة السابعة من معرض العين للتعليم والتوظيف السنوي، الذي يقام خلال الفترة من h إلى 22 من شهر نيسان أبريل في مركز العين للمؤتمرات، بمشاركة 65 مؤسسة وشركة من القطاعين العام والخاص، إن المعرض مهم لتشجيع الشباب المواطنين على الالتحاق بالمؤسسات المختلفة والاطلاع على فرص التوظيف المستقبلية.

وأضاف أن ما يثلج الصدر هو هذه المشاركة الوطنية الواسعة من مؤسسات القطاعين العام والخاص، ما يؤكد مدى حرص مؤسساتنا الوطنية على تقديم كل أوجه الدعم والتشجيع والرعاية لأبنائنا الخريجين والخريجات، في مسألتي التدريب والتأهيل والتوظيف، وإتاحة الفرص لهم للتعرف على متطلبات السوق من التخصصات الوظيفة المتنوعة في كافة المجالات.

وأكد أن الوطن يعتمد مستقبلا وحاضرا على أهمية تمكين شبابنا بالمخرجات والتخصصات العلمية والمهنية التي تواكب التطورات المتلاحقة في العالم، كما أنه بات ضرورة وطنيه ملحة، أن نقدم لأبنائنا وبناتنا تلك الفرص، من أجل المساهمة الفعالّة في تنمية دولة الإمارات، التي تجاوزت مرحلة التنافسية العالمية، وباتت تحتل مواقع الريادة والمراكز الأولى في العديد من الجوانب والمجالات.

واطلع على أجنحة المؤسسات المشاركة في المعرض بحضور عدد من مسؤولي هذه المؤسسات.

ويفسح المعرض الذي يستمر مدة ثلاثة أيام للباحثين عن العمل وخريجي الجامعات والمدارس المجال لتعزيز مهاراتهم المهنية والبحث عن مستقبل وظيفي لدى الشركات المشاركة في المعرض والتي تتطلع للتوظيف.

ويتم خلال معرض العين للتعليم والتوظيف عرض مجموعة من أدوات التقييم النفسية والمعروفة باسم سلسلة " مؤشرات الازدهار الوظيفي" والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، فيما صممت خصيصا لتساعد الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين الحاليين من جميع الفئات العمرية على تحديد قدراتهم واستكشاف الخيارات المهنية الأكثر ملائمة لهم على أساس دوافعهم ونقاط قواهم وتطلعاتهم الفردية.

وأوضح مدير معرض العين للتعليم والتوظيف كورام سعيد  " نسعى لزيادة تفاعل الطلاب والباحثين عن عمل عند وصولهم إلى المعرض، حيث أن هناك زيادة في عدد الشركات والجامعات والمعاهد المشاركة في المعرض بنسبة 12% ، كما سنوفر أدوات لتقييم نقاط القوة لدى الزائرين ومساعدتهم في العثور على المستقبل الوظيفي الأفضل بالنسبة لهم ".

وأكد كريم الجندي من شركة ليمون كوم، المتخصصة في تقديم المشورة التعليمية والإرشاد المهني إن معرض العين للتعليم والتوظيف يوفر إمكانية البحث والمقارنة بين البرامج التدريبية المتاحة، اضافة لفرص التواصل المباشر مع مقدمي تلك البرامج، حيث سيتم خلال المعرض تقديم المشورات التخصصية حول شروط ودورات اللغات والمؤهلات المطلوبة لشغل الوظائف في كافة القطاعات.

كما ان المعرض يعتبر منصة مثاليه ندعم من خلالها جهود الباحثين عن وظائف من أجل رسم مستقبلهم المهني وبما يتلاءم وتطلعاتهم وقدراته ليحققوا التفوق والنجاح الذي يصبون إليه، وكشف الجندي انه من خلال الدراسات والإحصاءات والاستبيانات التي تم إعدادها في سوق العمل تبين ان أكثر المهن المطلوبة حالياً في سوق العمل تتركز في المحاسبة والتمويل والتحصيل، كما تتصدر شهادتي المحاسب الإداري المعتمد، وكذلك المحاسب القانوني المعتمد، حيث يعرض بنك الإمارات الوطني وبنك دبي الإسلامي، فرصاً للراغبين بالعمل في القطاع المصرفي، وكذلك في الدوائر المالية على المستويين المبتدئ والمتوسط من جانبه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة تهتم بمشاركة الشباب في مسيرة التنمية نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة تهتم بمشاركة الشباب في مسيرة التنمية



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates