وزارة الصحة تستحدث خدمات صحية لطلبة المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد
آخر تحديث 21:45:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منها توفير التمريض للعيادات المدرسية وتحديث الملفات الصحية

وزارة الصحة تستحدث خدمات صحية لطلبة المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الصحة تستحدث خدمات صحية لطلبة المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد

وزارة الصحة تستحدث خدمات صحية لطلبة المدارس
أبو ظبي - سعيد المهيري

حدثت إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة - قسم الصحة المدرسية - بعض الخدمات الصحية المقدمة لطلبة المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد انطلاقًا من حرص الوزارة على جيل المستقبل وحرصًا منها على تجنب كل ما من شأنه التأثير على صحة وتحصيل طلبة المدارس.

وتشمل هذه الخدمات المحدثة توفير ممرضين وممرضات للعيادات المدرسية وتحديث ملفات واستمارات الطلبة الصحية وتحديث دليل الفحص الوقائي الشامل لطلبة المدارس واعتماد دليل للتثقيف الصحي لطلبة المدارس.
ووفرت 104 ممرضين وممرضات لسد النقص في العيادات المدرسية بدأت الدفعة الأولى منهم العمل منتصف آب/ أغسطس الماضي وستباشر الدفعة الثانية العمل في المدارس منتصف أيلول/ سبتمبر الحالي وبذلك تكون كل العيادات في المدارس الحكومية مزودة بكادر تمريض مؤهل.

وقالت الإدارة أنه تم مع بداية العام الدراسي الجديد إطلاق ملفات صحية محدثة لطلبة المدارس صممت لتواكب الدليل الجديد للفحص الوقائي الشامل وبرنامج مكافحة السمنة كما تم مراجعة وتحديث استمارات تحويل الطلبة والاستمارات التي يتم إرسالها لأولياء الأمور بهدف أخذ موافقتهم على أي تدخل طبي في العيادة المدرسية أو في المركز الصحي.

وأضافت أن قسم الصحة المدرسية قام بتشكيل لجان لمراجعة دليل الفحص الوقائي الشامل الذي يتم سنويًا بهدف الكشف المبكر عن الأمراض والمشاكل الصحية لدى طلبة المدارس وتم تحديث الدليل وفقًا لأفضل الممارسات والتوصيات العالمية فأضيفت بعض الفحوصات وتم تعديل البعض الآخر منها.

وفي هذا الإطار سيتم عقد سلسلة من الورش التعريفية للكادر التمريضي العامل في المدارس ولأطباء مراكز الرعاية الصحية الأولية ابتداءً من الأسبوع المقبل بهدف شرح الدليل الجديد للفحص الوقائي وتدريبهم على كيفية تطبيقه.
وتم اعتماد دليل للتثقيف الصحي الموجه للطلبة مبني على المهارات والتفاعل بين الطالب والمثقف وسيتم إطلاق الدليل نهاية شهر أيلول/ سبتمبر كما سيتم تدريب ممرضي وممرضات المدارس على تنفيذ الدروس التثقيفية لرفع الوعي الصحي لدى الطلبة ولتشجيعهم على ممارسة أنماط حياة صحية كل حسب عامه ومرحلته الدراسية.

يذكر أن هذه الخدمات تقدم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم كما يتم التنسيق بين الجانبين فيما يخص سلامة البيئة المدرسية وأدلة المقاصف المدرسية وذلك لتحسين صحة الطلاب والطالبات الجسدية والنفسية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة تستحدث خدمات صحية لطلبة المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد وزارة الصحة تستحدث خدمات صحية لطلبة المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates