وزير التربية يؤكد إدخال الابتكار في المناهج وأندية لتعزيز الإبداع
آخر تحديث 15:31:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال افتتاحه منتدى معرفيًا في أبوظبي

وزير التربية يؤكد إدخال الابتكار في المناهج وأندية لتعزيز الإبداع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التربية يؤكد إدخال الابتكار في المناهج وأندية لتعزيز الإبداع

وزير التربية والتعليم حسين الحمادي
أبوظبي - صوت الإمارات

افتتح وزير التربية والتعليم حسين الحمادي صباح أمس الاحد فعاليات منتدى الابتكار العلمي المعرفي، الذي تنظمه جائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي، لتسليط الضوء على ترسيخ ثقافة الابتكار بين الطلبة ومختلف فئات المجتمع.

وناقش المنتدى قضايا وموضوعات تتعلق بمجالات الابتكار المستقبلية، وأشاد المتحدثون بقيادات الدولة وجهودهم ورؤاهم كأساس قوي يعزز الابتكار في الامارات من منطلق أن الابتكار مقياس لتقدم الأمم وتطورها اليوم، حيث تم استعراض انجازات الدولة في مجال الفضاء والمدن الذكية والاستخدام المبتكر لوسائل التواصل الاجتماعي في العلاقة بين الحكومة والشعب، والابتكار لدى الأطفال وغيرها.

وفي كلمته الافتتاحية للمنتدى أوضح وزير التربية والتعليم، أن منتدى الابتكار نموذج واقعي لتحقيق توجهات القيادة الرشيدة ممثلة في رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  باعتبار العام 2015 عام الابتكار، مشيرا إلى أن القيادة الحكيمة وضعت خطة ممنهجة لإدخال الابتكار في التعليم على مراحل عديدة تشمل تطوير مناهج جديدة يكون الابتكار محورا أساسياً فيها.

وتأسيس أندية للابتكار في المدارس وتنفيذ دورات تدريبية للمعلمين حول كيفية تعزيز الابداع في نفوس الطلبة وخلق جيل قادر على الابتكار، بالإضافة الى الاهتمام بالمشاريع التطبيقية.

وأشار إلى أهمية التعليم ودوره في تحقيق النقلة النوعية للدولة والوصول بها الى اقتصاد المعرفة، باعتبار أن الانسان المحرك الأساس للتنمية، مستدعيا ما أكده ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الدورة الثالثة للقمة الحكومية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

والتي أكد فيها على ضرورة أن نستثمر كل امكانياتنا في التعليم لأنه سيأتي وقت بعد 50 سنة ونحن نحمل آخر برميل نفط للتصدير وسنحتفل بتلك اللحظة اذا كان الاستثمار اليوم في مواردنا البشرية صحيحا.
ولفت وزير التربية إن المطلوب منا اليوم بذل الجهد والعمل الجاد والمخلص على كافة المستويات لتحقيق رؤى وطموحات القيادة، والمساهمة بشكل قوي وفعال في بناء الانسان الاماراتي القادر على قيادة المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية يؤكد إدخال الابتكار في المناهج وأندية لتعزيز الإبداع وزير التربية يؤكد إدخال الابتكار في المناهج وأندية لتعزيز الإبداع



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates