وزير التربية ينفي وجود نقص في المعلمين في المدارس الإماراتية
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن أنَّ عدد المتقدمين يفوق احتياجات مؤسسات الوزارة

وزير التربية ينفي وجود نقص في المعلمين في المدارس الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التربية ينفي وجود نقص في المعلمين في المدارس الإماراتية

وزير التربية والتعليم حسين الحمادي
دبي ـ جمال أبو سمرا

نفى وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، وجود أي نقص في أعداد المعلمين، في العام الدراسي المقبل، موضحًا أن العدد المتقدم من المعلمين للعمل في مدارس الدولة، يفوق حاجة الوزارة، وبالتالي فإنه من غير الممكن أن يكون هناك أي نقص، مبينًا أنّ تقاعد المعلمين سيفسح المجال للدماء الجديدة في الدخول إلى الميدان التربوي لتطبيق خطة الوزارة.

وأكد الحمادي في تصريحات للصحافيين، أن الوزارة انتهت من رصد احتياجات الميدان التربوي، للعام الدراسي الجديد، وحددت أعداد المعلمين والإداريين والفنيين، التي يحتاجها الميدان، وفق نظام جديد مبتكر يركز في ماهيته على رصد الاحتياجات الفعلية للمدارس، لتوفير احتياجات ومستلزمات الميدان التربوي البشرية والمادية، قبل انطلاقة العام الدراسي الجديد، ولكنه تحفظ عن إعلان أعداد المعلمين الجدد الذين تم تعيينهم وفقًا للاحتياجات .

وأضاف أنه تم رصد الاحتياجات بدقة وبطريقة ممنهجة، تتوافق مع الهياكل الجديدة المقترحة للمدارس، التي تشمل أعداد الطلبة والفصول الدراسية في كل مدرسة، وعدد المعلمين وفق تلك الأعداد، الأمر الذي يسهم في وقف أي هدر في المورد البشري، وجارٍ اختيار المدرسين الجدد المتقدمين لوظائف وزارة التربية .

وأبرز أن النظام الجديد يمكن الوزارة من تحديد الاحتياجات الفعلية للمناطق التعليمية، ومدارس الدولة على المستويات كافة، دون الاعتماد على كشوفات الرصد التي تعدها المناطق، وترفعها للجهات المختصة في الوزارة، كما كان الحال في السابق .

وشدد على أهمية التخطيط في وقت مبكر وتشخيص الواقع الحالي، لضمان استقرار العملية التعليمية قبل انطلاقة العام الدراسي الجديد، من خلال تأمين احتياجات الميدان التربوي من المعلمين والإداريين والفنيين، والتشكيلات الإشرافية والمدرسية، ومتطلبات المدارس المحدثة والتجهيزات المدرسية وأعمال الصيانة، والبدء سريعًا في المسارات بحيث تنتهي إجراءات العودة إلى المدارس في وقت مبكر، مما يوفر حالة من الاستقرار، نستطيع من خلالها التعامل مع الحالات الطارئة، التي قد تطرأ خلال العام الدراسي، والحد من عواملها المؤثرة على العملية التعليمية .

وأفاد أن الوزارة من خلال خطتها الاستراتيجية لتطوير التعليم  تركز في المرحلة المقبلة على معالجة أي خلل قد تشهده مدارس الدولة، متعلق باحتياجاتها سواء كانت تدريسية أو إدارية أو فنية أو أعمال صيانة، مع الوضع في الاعتبار أهمية تفادي الهدر في مواردها البشرية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية ينفي وجود نقص في المعلمين في المدارس الإماراتية وزير التربية ينفي وجود نقص في المعلمين في المدارس الإماراتية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates