منصور بن زايد يؤكد أن الإمارات دشنت منظومة تعليم تواكب مجتمع المعرفة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء فعاليات مؤتمر "استشراف مستقبل التعليم في الإمارات"

منصور بن زايد يؤكد أن الإمارات دشنت منظومة تعليم تواكب مجتمع المعرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن زايد يؤكد أن الإمارات دشنت منظومة تعليم تواكب مجتمع المعرفة

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان،  أن التعليم يتصدر اهتمام القيادة التي أولت هذا القطاع جُل رعايتها، ودشنت منظومة تعليم تواكب العصر، وتلبي احتياجات مجتمع المعرفة، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تفخر بما سجلته من منجزات رائدة في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف: "عندما نستشرف مستقبل التعليم، علينا أن نضع نُصب أعيننا توجيهات قيادتنا بشأن تصدُر المراكز الأولى من مؤشرات التنافسية العالمية، وفي مقدمة هذه المؤشرات التعليم، الذي يعتبر البوابة الذهبية للأمم المتقدمة".

وجاء ذلك، خلال الكلمة الافتتاحية التي وجهها الاثنين، لفعاليات المؤتمر الدولي الثاني الذي تنظمه جائزة خليفة التربوية، تحت عنوان: "استشراف مستقبل التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة"، وألقاها نيابة عن سموه، وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي.

وأكد حسين الحمادي، خلال جلسة "إعادة هيكلة مؤسسات التعليم"، أن إعادة هيكلة وحوكمة مؤسسات التعليم في الدولة، التي تم بموجبها دمج التعليم العالي والتعليم العام تحت مظلة واحدة هي وزارة التربية والتعليم، تعتمد في نجاحها على الإدراك بأن الدمج يمثل تحولاً عميقاً في أطر الحوكمة والعلاقات الداخلية والخارجية، وينطوي على تغييرات مؤسسية على المستوى الكلي والمتوسط والمصغر.

وأوضح الحمادي، أن مبررات الدمج وإعادة الهيكلة تتضمن ثمانية محاور، تشمل التحول إلى حكومة المستقبل، وفصل مهام رسم السياسات عن تنفيذها ومراقبتها وتقيمها، والتأسيس لثقافة الاستقلالية والمساءلة، وتحسين الكفاءة والاستخدام الأمثل للموارد، وتسريع وتيرة التحول والتطوير لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية للتعليم، وضمان التناغم والتكامل في السياسات عبر القطاعات الفرعية من الحضانة إلى التعليم العالي، وتحسين استجابة سياسات التعليم والتدريب لاحتياجات سوق العمل المتغيرة، وتحسين فعالية الوزارة وقدراتها على تقديم الخدمات وتحسين مستوى المهنية.

ولفت إلى أنه لا توجد طريقة واحدة مثلى لإجراء إعادة هيكلة أو دمج، إلا أن عمليات الدمج تتمتع بفرص نجاح عالية إذا كانت مدروسة مدعومة بإرادة سياسية، ومقرونة بإعادة هيكلة تشمل تعديلاً لوظائف المؤسسة وهياكلها وقنوات التواصل فيها ودوائر صنع القرار،

موضحاًأن إعادة الهيكلة في الدولة قدمت نموذجاً ينطلق من أولويات الدولة في قطاع التعليم.

وأشار إلى أن موضوع الدمج وإعادة الهيكلة ليس هدفاً بحد ذاته، إنما أداة لتحقيق الجودة والتنافسية وتحسين الكفاءة من خلال إعادة تركيز المهام وحسن استثمار الموارد والمساءلة.

وأضاف الحمادي "المعرفة هي الطاقة المتجددة للدولة في الفترة المقبلة، القادرة على التحول إلى مجتمع منتج للمعرفة، تحقيقاً للاقتصاد المستدام"، متابعاً أن وزارة التربية والتعليم عمدت إلى إجراء حزمة من التغييرات الجذرية المتعلقة بالمناهج والتقويم، وتمكين وتطوير مهارات وقدرات المعلمين تحت مظلة المدرسة الإماراتية الحديثة".

وحضر المؤتمر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والشيخة لبنى القاسمي وزير دولة للتسامح، ومدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور علي راشد النعيمي، والأمين العام لجائزة خليفة التربوية، أمل العفيفي، وعدد من أعضاء مجلس أمناء الجائزة والقيادات التربوية والأكاديمية من داخل الدولة وخارجها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد يؤكد أن الإمارات دشنت منظومة تعليم تواكب مجتمع المعرفة منصور بن زايد يؤكد أن الإمارات دشنت منظومة تعليم تواكب مجتمع المعرفة



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates