دبي للمستقبل تطلق النسخة العربية من مجلة بوبيولار ساينس
آخر تحديث 05:25:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مساهمة من الإمارات في إثراء المحتوى العلمي

"دبي للمستقبل" تطلق النسخة العربية من مجلة "بوبيولار ساينس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للمستقبل" تطلق النسخة العربية من مجلة "بوبيولار ساينس"

النسخة العربية من مجلة "بوبيولار ساينس"
دبي – صوت الإمارات

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل عن إطلاق النسخة العربية من مجلة "بوبيولار ساينس"، وهي أقدم مجلة علمية شهرية على مستوى العالم تأسست عام 1872، وتُعنى بنشر مقالات في العلوم والتقنية، وذلك في خطوة هدفها رفد أفراد المجتمع في منطقة الشرق الأوسط بالمعارف والعلوم واطلاعهم على أحدث التطورات في المجالات التقنية والعلمية.

وأكد نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل محمد عبدالله القرقاوي، أن قيادة دولة الإمارات تؤمن بقدرات الإنسان وتعتبر أن الاستثمار فيها وبناءها على أسس علمية عنصر محوري في استشراف وصناعة المستقبل.

وذكر القرقاوي إن إطلاق النسخة العربية لهذه المجلة العلمية العريقة يأتي في إطار جهود ومساهمات دولة الإمارات في إثراء المحتوى العلمي باللغة العربية، لدعم التنمية والتحول إلى مجتمع معرفي، مع الحفاظ على الهوية العربية للمجتمع وتعزيز المخزون الثقافي والحضاري العلمي العربي، والتمكين من إنتاج محتوى غني وموثوق لخدمة المجتمعات العربية.

وشدّد نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل على أن "المحتوى العلمي يشكل أهم أدوات صناعة المستقبل التي تحتاج إلى جهود مكثفة وبناء جيل من الشباب يتسلح بالعلم والمعرفة، لديه العزيمة والإصرار والأمل بغد أفضل، ليكونوا مشاركين وداعمين لجهودنا استعداداً للمستقبل، ولمسيرة استئناف الحضارة في منطقتنا التي شكلت على الدوام مصدراً للعلوم ومنارة عالمية للثقافة والمعرفة".

وأضاف أن دولة الإمارات تقدم للشباب العربي مبادرة جديدة تبعث فيهم الأمل وتزودهم بالمعرفة وتمكنهم من العلوم المختلفة لإلهامهم، وإطلاق طاقاتهم وتوظيفها في الابتكار والإبداع لبناء المستقبل وإعادة المجد والحضارة العربية، مشيراً إلى أن المجلة العلمية "بابيولار ساينس" العربية ستعمل على تبسيط المفاهيم العلمية، لنشر الوعي والمنهج العلمي بينهم.

وأوضح عبدالسلام هيكل، المؤسس ورئيس مجلس إدارة "هيكل ميديا"، ناشر النسخة العربية من المجلة العلمية، إنه "من خلال إصدار النسخة العربية لواحدة من أقدم المجلات العلمية في العالم، نتطلع إلى إتاحة الفرصة للقراء العرب للحصول على المعرفة والمعلومات العلمية في العديد من التخصصات من مصادر موثوقة بلغتهم، وهذه المجلة ستسهم في تلبية حاجة القارئ العربي المتعطش للمعرفة العلمية عالية الجودة".

وذكر هيكل "إن هناك فرصاً واعدة للاستثمار في القطاع العلمي والتكنولوجي على المديين المتوسط والبعيد، وسينعكس المردود الإيجابي على مسيرة التنمية والتقدم في المجتمع، وذلك من خلال تحفيز الابتكار والبحث العلمي وتمكين الشباب من الدخول في مجالات جديدة".

وأضاف أن المجلة العلمية "بوبيولار ساينس" العربية وموقعها الإلكتروني ستشتمل على محتوى غني وعالي الجودة لمجموعة من الباحثين العرب، ونخبة من العلماء في أرقى الجامعات ومراكز الأبحاث في المنطقة والعالم، كما سنقوم أيضاً بترجمة بعض المواد العلمية من المجلة العالمية، ونحن فخورون بإطلاق هذا المشروع في دولة الإمارات، التي تعتبر نموذجاً يحتذى في التقدم والتطور واستشراف وصناعة المستقبل، ودعم اللغة العربية، وشراكتنا الاستثنائية مع مؤسسة دبي للمستقبل ستسهم بلا شك في إثراء المحتوى العلمي والمعرفي في المنطقة.

وذكر إريك زينكزينكو الرئيس التنفيذي لشركة "بونير" ناشر المجلة العلمية "بوبيولار ساينس" العالمية "ستسهم النسخة العربية في تعزيز ونشر المحتوى العلمي والمعرفي على نطاق واسع في العالم، ونحن سعداء بإتاحة الفرصة لشريحة أكبر من القراء للاطلاع على الابتكارات التكنولوجية والاكتشافات العلمية التي تتناولها المجلة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للمستقبل تطلق النسخة العربية من مجلة بوبيولار ساينس دبي للمستقبل تطلق النسخة العربية من مجلة بوبيولار ساينس



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates