منهاج متكامل للدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصفوف من 9 إلى 12
آخر تحديث 19:57:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف إلى الارتقاء بالقدرات العلمية والفكرية للطلبة وترسيخ انتمائهم

منهاج متكامل للدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصفوف من 9 إلى 12

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منهاج متكامل للدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصفوف من 9 إلى 12

منهاج متكامل للدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصفوف من 9 إلى 12
أبوظبي – صوت الإمارات

تعكف وزارة التربية والتعليم، بالتعاون والتنسيق مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، على تطوير منهاج متكامل لمادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، للصفوف العليا من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر، تدرس بدءًا من العام الدراسي المقبل، بهدف تحصين الطلبة فكريًا، والارتقاء بقدراتهم العلمية والفكرية، وترسيخ انتمائهم للوطن، وفق وزير التربية والتعليم حسين الحمادي.

وأوضح الحمادي، في تصريحات صحافية، أن الخطوة تأتي في إطار اهتمام وتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة تحسين منظومة التعليم، وما يرتبط بذلك من تطوير في المناهج الدراسية، خصوصًا منهاجي الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، اللذين تهدف الوزارة من خلالهما إلى توسيع مدارك الطلبة، وتعزيز قيم المواطنة والانتماء وحب الوطن لديهم، عبر تدريس كتب علمية رصينة، تتناول القضايا المتعلقة بفروع مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، وبما يتوافق مع رؤية القيادة، التي تجسدها مبادرة "الإمارات تقرأ"، والمواصفات التي تنشدها في تخريج جيل جديد من الطلبة المؤهلين، القادرين على الفهم والبحث والتحليل، والمتسلحين بالأفكار والقيم التي تحض على التسامح وقبول الآخر، والانفتاح على الثقافات الأخرى، والذين يمتلكون مهارات القرن 21، بما فيها مهارات النقد البناء، والتحليل المبني على معطيات منطقية، بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

ويتضمن المشروع تسليم الطلاب سلسلة من الكتب الوطنية القيمة، التي اختيرت بعناية ودقة، وبما يتماشى مع الرؤية الوطنية للدولة؛ لتعزيز مفاهيم الهوية والانتماء والولاء لدى الطلبة، أبرزها كتاب "رؤيتي" الصادر من مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومجموعة من إصدارات "مركز الإمارات للدراسات"، مثل كتاب "بقوة الاتحاد"، "الفيدرالية في الإمارات"، وكتاب "الجزر الثلاث المحتلة لدولة الإمارات". وتمت عملية تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، من حيث اختيار الكتب العلمية الخارجية، التي ستتم قراءتها ودراستها من قبل الطلبة، وقد روعي في اختيارها أن تكون قادرة على تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منهاج متكامل للدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصفوف من 9 إلى 12 منهاج متكامل للدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصفوف من 9 إلى 12



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates