الإضراب الجزئي يهدّد الجامعات اليمنية بالإغلاق في العام الجديد
آخر تحديث 18:08:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب عدم صرف مستحقات هيئة التدريس والمخالفات القانونية

الإضراب الجزئي يهدّد الجامعات اليمنية بالإغلاق في العام الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإضراب الجزئي يهدّد الجامعات اليمنية بالإغلاق في العام الجديد

جامعة صنعاء
صنعاء - عبد العزيز المعرس

أصدرت نقابة أعضاء هيئة التدريس، في جامعة صنعاء، جدولًا يبدأ بتعليق الشارات الحمراء والإضراب الجزئي في أول أسبوع من العام الجديد 2017، وينتهي بالإضراب الكلي في بداية الأسبوع الثاني من العام ذاته، بسبب عدم صرف مستحقات هيئة التدريس في الجامعة والمخالفات القانونية التي تفرضها سلطات الأمر الواقع، وهو ما يهدد إغلاق كُبرىّ الجامعات في البلاد.

وأقرّت الجامعة بعدم صرف رواتب هيئة التدريس المتبقية لشهر أيلول/سبتمبر "نصف راتب"، إلا بعد تسليم امتحان الترِّم الأول، وهو ما ترفضه الهيئة بسبب المخالفات غير القانونية، التي تُتَخذ في أروقة الجامعة بعد فرض جماعة الحوثيين، رئيسًا للجامعة من الموالين لها. وفي الوقت الذي يسعى أغلب الكادر العامل في جامعة صنعاء، للإضراب من أجل التعبير عن رفضهم، للتجاوزات غير القانونية ودفع مستحقاتهم جرى اجتماع لقيادات فروع المؤتمر في الجامعة، وخرج الاجتماع باتفاق مع الموالين للحزب، من هيئة التدريس في جامعة صنعاء، بعدم الإضراب والبحث عن حلول خاصةً أن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، يَمثلهُ أغلبية  كبيرة من الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

وأعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء، البدء بفعاليات الإضراب إبتداءً من أول أيام يناير/كانون الثاني، من العام الجديد 2017، وجاء في الإعلان الصادر عن النقابة أن فعاليات الإضراب تنقسم إلى ثلاث مراحل، بدءً برفع الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام، والإضراب الجزئي لمدة ساعتين يوميَا، وصولًا إلى الإضراب الشامل إبتداءً من السبت 7 يناير/كانون الثاني 2017، ووفي 22 آذار /مارس من العام الماضي، أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، قرارًا بتعيين قيادة جديدة لجامعة صنعاء.

ونص القرار، الذي أصدره، عبدالله محمد الشامي، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الموالي للحوثيين، على تعيين رئيسًا جديدًا للجامعة، ونائبين، الأول لشؤون الطلاب، والثاني للشؤون الأكاديمية وهو ما تعتبره نقابة التدريس مخالفًا للقانون.

وكُلف الدكتور فوزي حمود الصغير رئيسًا  لجامعة صنعاء والدكتور محمد علي شكري قائمًا بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور إبراهيم أحمد المطاع قائمًا بأعمال نائب رئيس جامعة صنعاء للشؤون الأكاديمية، وجميعهم من الموالين لجماعة الحوثي بعد إقالة الموالين لحزب صالح في رئاسة الجامعة. وكان يوم الأحد هو أول أيام فعاليات الإضراب في جامعة صنعاء وجامعات يمنية أخرى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإضراب الجزئي يهدّد الجامعات اليمنية بالإغلاق في العام الجديد الإضراب الجزئي يهدّد الجامعات اليمنية بالإغلاق في العام الجديد



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates