مسؤول مصري تُؤكّد أنّ مقترح تأهيل طلاب الصيدلة للالتحاق بالطب قُتل في مهده
آخر تحديث 23:56:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نُوقِشَ بالفعل على مستوى وزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات

مسؤول مصري تُؤكّد أنّ مقترح تأهيل طلاب الصيدلة للالتحاق بالطب "قُتل في مهده"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤول مصري تُؤكّد أنّ مقترح تأهيل طلاب الصيدلة للالتحاق بالطب "قُتل في مهده"

وزارة التربية والتعليم
القاهرة - صوت الإمارات

أكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي أن فكرة إعادة تأهيل طلاب كليات الصيدلة بالجامعات الحكومية والتحاقهم بكليات الطب البشري، طرحت ونوقشت بالفعل على مدار الأيام الماضية، على مستوى وزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، إلا أنها لم تناقش على مستوى عمداء كليات الطب والصيدلة ومسؤولي لجان التخطيط الاستراتيجي بلجان القطاع المنوط بها مناقشة مثل هذا الأمر بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف المصدر أن أمين لجنة قطاع كليات الطب بالمجلس الأعلى للجامعات، خاطب عمداء كليات الطب أول أمس بعدم ورود ما يفيد مناقشة هذا المقترح رسميًا أو حتى تأكيد مدى صحته.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي من المجتمع الأكاديمي، تداولوا خطابا موجها من أمين المجلس الأعلى للجامعات لرئيس جامعة بني سويف بتفاصيل وتوصيات لجنة مشكلة داخل المجلس الأعلى للجامعات أقرت بتاريخ 26 يوليو الماضي السماح لطلاب الصيدلة التحويل لكليات الطب البشري في الجامعات الحكومية بدون الالتزام بالحد الأدنى للمجموع أو قواعد التنسيق، على أن يسمح التحويل لـ100 طالب من كلية الصيدلة بعد إجراء مقاصة بين المواد في الكليتين.

وقال مصدر آخر مسؤول بكلية الطب جامعة عين شمس، وعضو بلجنة قطاع كليات الطب البشري بالمجلس الأعلى للجامعات، إنه بالفعل شكلت لجنة منذ فترة زمنية طويلة لبحث إمكانية التحاق طلاب الصيدلة بالطب البشري أسوة بما كان يحدث قديمًا، حيث تم السماح لطلاب الجولوجيا والأحياء بكليات العلوم الالتحاق بكليات الطب سابقًا منذ سنوات عدة، بشرط أن يكون الطالب على نفس القدر من التحصيل المعرفي بمنهج كليات الطب.

وأكد المصدر أن الفكرة قتلت في مهدها واختلف أعضاء اللجنة نظرًا لأن السماح للصيادلة لم يكن الحل الجذري لمشكلة نقص أعداد الأطباء البشريين، وكان الاعتراض القوي من الأساتذة الجامعيين من كلية الصيدلة.

وتابع: "أثناء النقاش واحتداده طالبنا بالاستناد إلى البيانات والمعلومات والتي قدمها الزملاء الأساتذة في الصيادلة فتبين أن أكثر من 25% من خريجي الطب يعملون بشركات الصيدلة وتصنيع الدواء".

وأكمل: "عدد ليس بقليل من حديثي التخرج وشباب الأطباء يلجأون إلى العمل في الصيدليات، كما تبين أنه من 10 إلى 15 طالبا بكليات الصيدلة لديهم الرغبة في الانتقال لدراسة الطب، فضلًا عن هجرة عدد كبير جدًا منهم وبالتالي فإن الفكرة لم تكن حلًا أبدًا لمشكلة عجز الأطباء".

 قد يهمك ايضا:

نائبة ديمقراطية تشكّك في آداء بايدن وتحذر أن ترامب قد يفعلها

ترامب يقرّر تخفيف عقوبة روجر ستون المدان بالكذب على الكونغرس الأميركي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول مصري تُؤكّد أنّ مقترح تأهيل طلاب الصيدلة للالتحاق بالطب قُتل في مهده مسؤول مصري تُؤكّد أنّ مقترح تأهيل طلاب الصيدلة للالتحاق بالطب قُتل في مهده



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates