الاتحاد الوطني يستنكر قرار الحكومة لجعله الجامعيين مدينين
آخر تحديث 14:09:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إلغائها إعالة الطلاب الفقراء واستبدالها بالقروض

"الاتحاد الوطني" يستنكر قرار الحكومة لجعله الجامعيين مدينين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحاد الوطني" يستنكر قرار الحكومة لجعله الجامعيين مدينين

إلغاء منح الإعالة للطلاب الفقراء واستبدالها بقروض واجبة السداد
لندن - سليم كرم

 هاجم الاتحاد الوطني للطلبة قرار الحكومة بإلغاء منح الإعالة للطلاب الفقراء واستبدالها بالقروض في إطار إصلاحات دخلت حيز التنفيذ الاثنين 2 آب/ أغسطس الجاري، وأفاد الاتحاد أن القرار سيترك الطلاب يعانون من ديون مدى الحياة.

وانتقد زعيم حزب "العمال" المنافس أوين سميث القرار واصفا إياه بقصر النظر ووعد للنضال من أجل دعم ذهاب الشباب إلى الجامعة إذا فاز بزعامة الحزب، واليوم تم استبدال منح الإعالة بقيمة 3500 إسترليني بديون إضافية يتوجب على الطلاب تسديدها في نهاية المرحلة الجامعية، وتصبح الديون قابلة للتسديد فقط عندما يربح الخريج الجامعي 21 الف إسترليني، وأفادت نائبة رئيس الاتحاد الوطني للطلاب سوارنا فيرو لبي بي سي " إنه تغيير شائن يعاقب الطلاب الفقراء لمجرد كونهم فقراء، فيتوجب عليهم أخذ قروض أكبر من الطلاب الذين جاؤوا من خلفيات مميزة، ويمكن أن يمنع ذلك الطلاب الفقراء من التقديم والذين ربما لا يفهمون كيفية التعامل مع نظام القروض أو أنهم مدينون بالفعل، ونعلم أن الطلاب البالغين يكرهون الاستدانة عن الطلاب الأصغر سنا، كما ينظر الطلاب السود أو الذين ينتمون إلى أقليات عرقية إلى ديون الطلاب على قدم المساواة مع الديون التجارية".

وأضاف سميث " قرار حزب "المحافظين" لإلغاء منح الإعالة للطلاب قصير النظر ويثقل كاهل الطلاب الفقراء بأعلى مستويات من الديون، وبالنسبة للعديد من الطلاب تعني هذه المنح الفرق بين ما إذا كانوا يستطيعون الذهاب للجامعة أم لا، ولم يكتف المحافظون بمهاجمة هذه المجموعة لكنهم ذهبوا إلى أبعد من ذلك مع مزيد من الخطط لإلغاء المنح الطلابية للممرضين والممرضات والقابلات وغيرهم من العاملين في مجالات الصحة، أنا ضد إلغاء هذه المنح وإذا انتخبت كزعيم لحزب العمل سأكافح من أجل ضمان دعم الشباب للذهاب للجامعة".

وعارض حزب "العمل" التغيير الذي أعلن عنه بواسطة المستشار حينها جورج أوزبون عام 2015  موضحا أن القرار سيضرب منازل ذوي الدخل المنخفض ولكن تمت الموافقة على القرار بواسطة النواب والأقران، وبين نيك هيلمان مدير معهد سياسات التعليم العالي لـ"بي بي سي" أن الحال سينتهي بالطلاب وفي جيوبهم المزيد من المال بشكل عام رغم إلغاء المنح، مضيفا "في الماضي كان لديهم نحو 7500 إسترليني وفي المستقبل سيكون لديهم 8200 إسترليني، ولكن يجب على الطلاب تسديدها إذا حصلوا على وظيفة جيدة، في حين أنه في الماضي لم يكن على الطلاب تسديد نحو 3 آلاف إسترليني".

يأتي هذا التغيير بعد يوم من إطلاق دراسة جديدة تزعم أن مدفوعات ديون الطلاب تمحي فائدة الأرباح المرتفعة لمعظم الخريجين، ونظر التقرير الذي أعدته مؤسسة الأجيال الدولية في الرسوم الدراسية السنوية وقيمتها 9 آلاف إسترليني في إنكلترا، مشيرا إلى أنه بغض النظر عن أوكسبردج وخريجي كليات الطب وطب الأسنان فليس هناك ربح مضمون يقدر بـ100 ألف إسترليني على مدى الحياة لكثير من الشباب الذين يدخلون التعليم العالي، وأوضح وزير الجامعات والعلوم جو جونسون في كانون الثاني/ يناير "أن تغيير منح الإعالة يساعد على تحقيق التوازن بين الحاجة إلى ضمان أن القدرة على تحمل تكاليف ليست عائقا أمام التعليم العالي مع ضمان تمويل التعليم العالي بريقة عادلة ومستدامة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الوطني يستنكر قرار الحكومة لجعله الجامعيين مدينين الاتحاد الوطني يستنكر قرار الحكومة لجعله الجامعيين مدينين



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates