دراسة حديثة تكشف أن الطلاب حسني المظهر يحصلون على علامات أفضل الامتحانات
آخر تحديث 11:56:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التصحيح الاعمى الذي يبقي أسماؤهم مجهولة يمكنه المساعدة في الحد من التحيُّز

دراسة حديثة تكشف أن الطلاب حسني المظهر يحصلون على علامات أفضل الامتحانات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تكشف أن الطلاب حسني المظهر يحصلون على علامات أفضل الامتحانات

دراسة توضح أن الطلاب حسني المظهر يحصلون على علامات أفضل الامتحانات
لندن - ماريا طبراني

أوضح بحث تربوي حديث، أنه يمكن للطلاب أن يفشلوا في دراستهم بسبب أن التقييم يتم نظراً للعرق أو المظهر، حيث ادعى الأكاديميون أن التحيز في جميع المراحل التعليمية يمكن أن يعطي الطلاب اصحاب "الخصائص غير المستحبة" ما يصل إلى نسبة خمسة في المائة علامات أقل. واضاف البحث أن المعلمين يمكنهم إعطاء علامات أعلى للطلاب حسني المظهر أو الذين يكونون من نفس العرق.
وفي دراسة نُشرت في مجلة "التعليم" الاسترالية، اجرى الأساتذة المشاركون من جامعة "نيو انجلاند"،  جون مالوف واينار ثورستاينسن تحليلًا تربويًا لـ 20 دراسة خاصة بالتحيزات التعليمية. ووجد الباحثان ان الدراسات كشفت عن حصول الطلاب ذوي الصفات السلبية على اربعة او خمسة علامات اقل والتي يمكنها أن تصنع الفارق وتحدد النجاح والفشل، مشيرين الى أن هذه الدراسات لم توضح لماذا يوجد تحيز.
كما اوضحت الدراسة أن التحيز في اعطاء العلامات كان غير موجود في بعض المواد مثل الرياضيات أو في الامتحانات التي تحتوي على أسئلة اختيارية. واشار مالوف الى أن المعلمين لا يريدون أن يكونوا متحيزين ولكنهم يفعلون هذا بدون وعي.
وبدأ مالوف دراسة التحيز التعليمي عندما وجد صعوبة في اعطاء علامة على موضوع تعبير يخص احدى الطالبات التي يعلم قصة معاناتها في الحياة وسوء المعاملة الذي تعرضت له، مشيراً الى انه كان من الصعب جداً بالنسبة له وضع كل ذلك جانباً.
واقترح الباحثان أن "التصحيح الاعمى"، حيث تبقى امتحانات الطلاب مجهولة ويتم تصحيحها من شخص في صف اخر، يمكنه المساعدة في الحد من التحيز في اعطاء العلامات، مضيفين أن هذا الاسلوب متبع في جامعتي "ملبورن" ولا "تروب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تكشف أن الطلاب حسني المظهر يحصلون على علامات أفضل الامتحانات دراسة حديثة تكشف أن الطلاب حسني المظهر يحصلون على علامات أفضل الامتحانات



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates