جامعة الشارقة في الإمارات ضمن أفضل 200 جامعة في قارة آسيا
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يزيد عدد طلابها في مختلف الدرجات العلمية عن 15 ألفًا

جامعة الشارقة في الإمارات ضمن أفضل 200 جامعة في قارة آسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الشارقة في الإمارات ضمن أفضل 200 جامعة في قارة آسيا

جامعة الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

أظهرت نتائج التصنيفات العالمية للجامعات والتي تم إعلانها مؤخراً، عن استمرار تقدم جامعة الشارقة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي واحتلال مكانتها المتميزة في مصاف الجامعات المتقدمة عربياً وإقليمياً.
صرح بذلك الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، قائلاً: "إننا ونحن نتلقى نتائج تلك التصنيفات نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة، على هذا الإنجاز المهم، الذي يجسد الرعاية والدعم والتوجيهات المباشرة من سموه منذ أن تفضل بتأسيس الجامعة في العام 1997، ليكون لها المكانة العالمية التي يتطلع إليها، أكاديمياً وعلمياً ومنهجياً، وخلال تلك الفترة استطاعت جامعة الشارقة أن تخطو بخطى ثابتة نحو ترسيخ مكانتها المتقدمة بين الجامعات العالمية.
وأضاف النعيمي أن نتائج تصنيف منظمة التايمز العالمية للعام 2020 أظهرت انضمام جامعة الشارقة ولأول مرة منذ إنشائها ضمن أفضل 200 جامعة في قارة آسيا محتلة المرتبة 169 من هذا التصنيف. وهي في المرتبة الحادية عشرة ضمن جامعات دول الخليج والشرق الأوسط.
بالإضافة إلى ذلك تم تصنيف جامعة الشارقة وفي إطار التصنيف العالمي للجامعة المؤثرة في معايير الاستدامة والذي تجريه منظمة التايمز العالمية حول تطبيق الجامعات لمعايير الأمم المتحدة للاستدامة وللعام الثاني على التوالي، في المرتبة الأولى على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمرتبة 301-350 عالميا.
 وبهذا الإنجاز تتقدم جامعة الشارقة إلى المرتبة الثامنة عربياً في هذا التصنيف. وبذلك تعزز ما سبق أنجازه باحتلال جامعة الشارقة المركز الأول على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك للسنة الثالثة على التوالي منذ مشاركتها في التصنيف العالمي للاستدامة "يواي جرين ميتريك" (UI Green Metric).
وتستمر جامعة الشارقة بالتقدم بخطى ثابتة في تحسين مكانتها العالمية ضمن تصنيف "كيو أس" العلمي حيث ارتقت في أحدث التصنيفات الصادرة في شهر يونيو الحالي إلى المرتبة 601-650 عالمياً.
كما أشار مدير الجامعة على أن تلك المؤشرات تؤكد على مكانة جامعة الشارقة الأولى بين جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة بما تقدمه من برامج أكاديمية متقدمة ومتطورة بلغ عددها هذا العام 108 برامج معتمد، وهي 55 في مرحلة البكالوريوس، 15 دكتوراه، 36 ماجستير، 2 دبلوم دراسات عليا،). في مجموعة متنوعة من التخصصات العلمية والهندسية والطبية والعلوم الاجتماعية والإنسانية.
ويزيد عدد طلبتها في مختلف الدرجات العلمية عن 15 ألف طالب وطالبة منهم أكثر من 2200 طالب وطالبة في برامج الدكتوراه والماجستير، وتجاوز عدد خريجيها عن 30 ألف خريج وخريجة".

قد يهمك ايضا 

جامعة الشارقة تعقد المنتدى السنوي في مجال الحوسبة والمعلوماتية

جمعيات خيرية تدعم طلبة جامعة الشارقة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الشارقة في الإمارات ضمن أفضل 200 جامعة في قارة آسيا جامعة الشارقة في الإمارات ضمن أفضل 200 جامعة في قارة آسيا



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates