جامعة الشارقة تعقد المنتدى السنوي في مجال الحوسبة والمعلوماتية
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شارك فيه مُتحدّثون من شركات عالمية وطلبة الدراسات العليا

جامعة الشارقة تعقد المنتدى السنوي في مجال الحوسبة والمعلوماتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الشارقة تعقد المنتدى السنوي في مجال الحوسبة والمعلوماتية

جامعة الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

عقدت كلية الحوسبة المعلوماتية في الجامعة "المنتدى السنوي في مجال الحوسبة والمعلوماتية- CIAS 2020" في نسخته الأولى، وذلك عبر منصة الفيديو تحت رعاية الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة.

شارك في المنتدى متحدثون من شركات عالمية بقطاع تقنية المعلومات، بجانب أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا والبكالوريوس من مختلف البرامج في الكلية، من خلال عدد من الجلسات والحلقات النقاشية العامة، وبمشاركة ممثلي عدة قطاعات مثل: قطاع الصناعة، وقطاع الأعمال، وقطاع الحكومة، وجهات أكاديمية، بحضور نواب مدير الجامعة، وأعضاء المجلس الاستشاري لكلية الحوسبة والمعلوماتية، وعمداء الكليات ورؤساء أقسام الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة والمهتمين بمجال تقنية المعلومات من قطاعات مختلفة من المجتمع.

ورحّب الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، بالمشاركين والحضور، وأعرب عن سعادته بإقامة المنتدى، كما أعرب عن سعادته وفخره بمنجزات كلية الحوسبة والمعلوماتية في مجال البحث العلمي، منذ أن افتتحها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورئيس جامعة الشارقة.

وأعرب مدير الجامعة عن فخره بجهود الكادر الأكاديمي المتميز للكلية، وأكد ضرورة التعاون البحثي بين كلية الحوسبة والمعلوماتية وبين كليات الجامعة المختلفة، وتمنى أن يصبح المنتدى ظاهرة سنوية للكلية يعمل على تعزيز النشاط البحثي لأساتذة وطلبة الكلية في مجال الحوسبة والمعلوماتية، لما لها من أهمية في الوقت الحاضر وفي المستقبل.

وتمنى مدير الجامعة أن يخرج المنتدى بتوصيات تهدف إلى كيفية مواكبة سوق العمل المستقبلي المتغير وكيفية العمل على تطوير المناهج الحالية، بهدف مواكبة الوظائف المستقبلية المستحدثة، وخاصةً التي سوف تظهر بعد جائحة فيروس كورونا.

كما رحب الأستاذ الدكتور محمد عبيدات، عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية، خلال كلمته بالحضور، وشكرهم على مشاركتهم في المنتدى، ثم تقدم بالشكر والتقدير إلى حاكم الشارقة، وإلى مدير الجامعة، لدعمهم المستمر واللامحدود لكلية الحوسبة والمعلوماتية منذ إنشائها.
وأكد رئيس البرنامج العلمي للندوة، الأستاذ الدكتور أشرف النجار، أن أهداف المنتدى تتمثل في تعزيز أنشطة البحث العلمي لأساتذة وطلبة الكلية خاصة طلبة السنة النهائية من خلال عرض مشاريع تخرجهم، بجانب عرض طلبة الدراسات العليا لمشاريعهم البحثية، بهدف التفاعل مع أقرانهم وخبراء مختصين في الحوسبة والمعلوماتية وتبادل الأفكار وتطوير رؤى مستقبلية بهدف دفع عجلة الابتكار في المجتمع.

وتضمنت أعمال المنتدى، والتي ساعد في تنسيق أعماله الدكتور طلال بني، الأستاذ المشارك بقسم هندسة الحاسوب، والدكتورة منار أبو طالب، الأستاذ المساعد بقسم الحاسوب، حلقة نقاشية تحت عنوان "دور التكنولوجيا في بيئة التعلم الرقمي المستقبلية"، والتي أدارتها الدكتورة إيمان عكور، وبمشاركة كل من السيد بن فيربرن، رائد قطاع التعليم في سيسكو العالمية، والسيد أمجد شحرور، رائد برنامج التحول الرقمي والابتكار في سيسكو الإمارات، والدكتور محمد لطايفه، الأستاذ المساعد بقسم علوم الحاسوب بالكلية والذي له إسهامات كبيرة في مجال التعلم الرقمي.

ثم عقدت الجلسة الأولى، برئاسة الأستاذ الدكتور زاهر الأغبري، رئيس قسم علوم الحاسوب بالكلية، والتي تم من خلالها عرض أبحاث الطلبة والأساتذة، ثم تلاها كلمة المتحدث الرئيس السيد أدريان بيكرنج، المدير الإقليمي لشركة ردهات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي قدمته وأدارت كلمته الدكتورة أمل آل علي، الأستاذ المساعد بالكلية.

ثم ترأس الجلسة الثانية الأستاذ الدكتور إبراهيم كامل، رئيس قسم هندسة الحاسوب، والتي استكمل من خلالها عرض أبحاث الطلبة والأساتذة، وفي نهاية المنتدى قدمت اللجنة العلمية للمنتدى الملاحظات الختامية، ثم تم تكريم المتحدثين والمشاركين بالمنتدى.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
 طالبًا يدرسون ماجستير قانون الطيران والفضاء في جامعة الشارقة الإماراتية

جامعة الشارقة تحتفي بتخريج "دفعة عام التسامح" ضمن برنامج المُسعفين

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الشارقة تعقد المنتدى السنوي في مجال الحوسبة والمعلوماتية جامعة الشارقة تعقد المنتدى السنوي في مجال الحوسبة والمعلوماتية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates