المرأة تكون أكثر ذكاءً وأفضل مزاجًا قبل العادة الشهرية
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السبب هو إفراز هرمون الاستروجين بنسبة عالية

المرأة تكون أكثر ذكاءً وأفضل مزاجًا قبل العادة الشهرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرأة تكون أكثر ذكاءً وأفضل مزاجًا قبل العادة الشهرية

المرأة تكون أكثر ذكاءً وأفضل مزاجًا قبل العادة الشهرية
لندن - كاتيا حداد

الفترات التي تكون فيها الخصوبة لدى المرأة في أعلى درجاتها، تكون خلالها أكثر ذكاءً، إلا أن عقلها ربما يتراجع بصورة كبيرة خلال فترة الدورة الشهرية، وذلك بحسب دراسة نشرت أخيرًا. وأضافت الدراسة، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن منطقة المخ هي المنطقة المركزية لتكوين الذاكرة الإنسانية، كما أنها المسؤولة أيضا عن الحالة المزاجية والعاطفية، حيث تبين أنه يتزايد حجمها وقدراتها بالتزامن مع زيادة إفراز الهرمونات الجنسية.
وخلال البحث عن أسباب التقلبات المزاجية الحادة التي تتواكب مع زيادة الهرمونات عند المرأة، رأى الباحثون أن السبب في ذلك هو إفراز هرمون "الاستروجين" بنسبة عالية، والذي يساعد على تضخيم "قرن امون". وهذه المنطقة في المخ هي المسؤولة عن تشكيل الذكريات الأولى التي لها دور رئيسي في العواطف، حيث هرمون "الأستروجين" عندما يكون في أعلى مستوياته، خلال مرحلة التبويض، حيث تخرج البويضة من المبيض إلى قناة "فالوب"، فإن بنية المخ تكون في أكبر أحجامها، في حين أنه عند بداية الدورة الشهرية لدى المرأة، تبدا مستويات الهرمون في الانخفاض، لتتقلص بعدها منطقة المخ، حيث تكون عملية الزيادة في الحجم والانكماش منظمة بشكل مذهل، بحسب ما قال الباحثون.
وأضافت الدراسة أن هرمون "الأستروجين" يبقى الوحيد القادر على إحداث مثل هذا التأثير، حيث أن الهرمون الأنثوي الرئيسي الأخر للمرأة، واسمه "البروجسترون"، لا يؤثر إطلاقا على حجم المخ. ويأمل الباحثون بمعهد ماكس بلانك للعلوم الطبية في أن يكون الاكتشاف الجديد سببًا في معرفة أسباب الخلل التي تؤدي إلى التقلبات المزاجية الكبيرة لدى المرأة والخمول والاكتئاب خلال فترة الدورة الشهرية. وتلك الحالة تسمى حالة اضطراب الهوية قبل الطمث، وهي الحالة التي من المعتقد أنها تؤثر على امرأة واحدة بين كل 12 سيدة، حيث تقول الدكتورة جوليا زاخر، أنه لفهم أسباب هذه الحالة ينبغي أن نتابع أولا إيقاع عمل المخ للمرأة السليمة، وهنا فقط يمكننا اكتشاف الفرق لدى المتضررين.
ويرى القائمون على الدراسة أن النتائج سوف تسلط الضوء اختلافات كبيرة بين الرجال والنساء حول مسألة الاضطرابات المزاجية، حيث أن احتمالات إصابة المرأة بالاكتئاب تبقى ضعف الرجل. ويقول الباحثون أن الانخفاض الحاد في هرمون الأستروجين يبقى سببًا رئيسيًا في حالة اكتئاب المزاج لدى النساء، خاصة في فترة ما بعد انقطاع الطمث، وكذلك بعد الولادة مباشرة، حيث أنهم قاموا باستخدام ماسح ضوئي يعمل بالرنين المغناطيسي لقياس حجم الحصين لدى إمرأة تبلغ من العمر 32 عاما كل يومين أو ثلاثة أيام خلال الفترة التي تسبق الدورة الشهرية، حيث وجدت زيادة في حجم الحصين مع زيادة افراز هرمون "الاستروجين"، كما يتزايد حجم المادة الرمادية والبيضاء خلال تلك الفترة نفسها.
ولم يتوقع الباحثون الاثار المترتبة على نمو الحصين "قرن آمون" ، ولكن يبقى تغيرات الحالة المزاجية لغزا، وإن كانوا يرون أن نمو الحصين يلعب دورًا رئيسيًا في تحسين الحالة المزاجية وكذلك الذاكرة والحالة العاطفية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة تكون أكثر ذكاءً وأفضل مزاجًا قبل العادة الشهرية المرأة تكون أكثر ذكاءً وأفضل مزاجًا قبل العادة الشهرية



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates