جامعة أبوظبي تُحافظ على ترتيبها ضمن أفضل 750 جامعة في العالم
آخر تحديث 10:40:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حققت ارتفاعا في السمعة الأكاديمية بنسبة 15 في المائة

جامعة أبوظبي تُحافظ على ترتيبها ضمن أفضل 750 جامعة في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة أبوظبي تُحافظ على ترتيبها ضمن أفضل 750 جامعة في العالم

جامعة أبوظبي
دبى ـ صوت الامارات

حافظت جامعة أبوظبي على وجودها ضمن أفضل 750 جامعة على مستوى العالم للعام الثالث على التوالي وفقا لتصنيف "كوكاريللي سيموند" للجامعات العالمية كما حققت ارتفاعا في السمعة الأكاديمية بنسبة 15 في المائة، فعلى مدى العامين الماضيين أطلقت جامعة أبوظبي عددا من المبادرات الهادفة لتحسين مكانتها البحثية في المنطقة بما يتماشى مع رؤية الدولة الرامية لترسيخ اقتصاد قائم على المعرفة.

وكجزء من استراتيجيتها البحثية ركزت الجامعة على التعاون الدولي مع أبرز الجامعات المعروفة ببحوثها العلمية المهمة ودمج البحث العلمي بالمنظومة التدريسية على مختلف المستويات ولضمان صقل مهارات القرن الـ21 في نفوس الطلبة والتواصل مع المؤسسات الصناعية والحكومية لتبادل المعرفة.

وكنتاج لذلك شهدت المخرجات البحثية لجامعة أبوظبي ارتفاعا ملحوظا بمعدل 33 في المائة سنويا على مدى الأعوام الخمسة الماضية وذلك وفق تقرير مؤشر "سكوبس" أحد أهم قواعد البيانات المعروفة عالميا والمتخصصة بالبحوث العلمية.

بالإضافة إلى ذلك قادت البحث العلمي لطلبة البكالوريوس ليس على مستوى الجامعة فحسب ولكن على المستويين المحلي والإقليمي من خلال مسابقة "بحوث طلبة الجامعات" السنوية التي تساهم في إثراء دور البحث العلمي كجزء هام ضمن التعليم الجامعي، كما أسهمت كل هذه الجهود في تحقيق نتائج ملحوظة من خلال تحسين تجربة الطلبة والسمعة الأكاديمية العالمية للطلبة، الأمر الذي يشير إليه آخر تصنيف عالمي.

وقال البرفيسور وقار أحمد مدير جامعة أبوظبي" فخورون للغاية بالإنجازات التي حققتها الجامعة منذ تأسيسها فقد استطاعت أن تحافظ على مكانتها المرموقة بين جامعات العالم لعام آخر على التوالي وأن تحقق تحسنا مهما في عدة مؤشرات بنسبة مئوية ملحوظة".

وأشار إلى أن هذا التصنيف دليل على التزام جامعة أبوظبي بمواصلة التطور الفكري لأفراد مجتمعها بصفتها مؤسسة أكاديمية عالمية تحرص على تحقيق التميز الأكاديمي في التدريس وتجربة الطلبة والبحث العلمي".

وأوضح أن التنوع الطلابي هو أحد أبرز نقاط القوة التي تميز جامعة أبوظبي وفقا للتصنيف موضحا أن الجامعة احتلت المركز الثالث عالميا من حيث أعضاء هيئة التدريس الدوليين والمركز 11 لتعددية وتنوع الطلبة الدوليين.

وأضاف أننا نلتزم في جامعة أبوظبي بتبني أعلى المعايير العالمية في كل ما نقوم به حيث تقوم رؤيتنا على أن نكون جامعة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تزويد الخريجين بالمعارف والمهارات وطرق التفكير اللازمة ليكونوا قادة المستقبل.

وكانت جامعة أبوظبي قد صُنفت ضمن "أسرع 10 جامعات تقدما" وفقا لتصنيف "كوكاريللي سيموند" للجامعات العربية محتلة المركز السابع في المنطقة العربية من حيث أعضاء هيئة التدريس الدوليين والمركز الثامن ضمن التصنيف في تعددية وتنوع الطلبة الذين تستقطبهم من كافة أنحاء العالم بواقع أكثر من 80 جنسية مختلفة.

قد يهمك ايضا 

جامعة أبوظبي تطوّر نموذجاً لواقي الوجه الطبي

جامعة أبوظبي تقدم منحاً دراسية استجابة للأوضاع الراهنة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تُحافظ على ترتيبها ضمن أفضل 750 جامعة في العالم جامعة أبوظبي تُحافظ على ترتيبها ضمن أفضل 750 جامعة في العالم



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates