إنجازات ومبادرات تُحاكي العالمية تُحققها جامعة دبي خلال عام 2019
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصلت على شهادة ليد البلاتيني كأول مبنى صديق للبيئة خارج أميركا

إنجازات ومبادرات تُحاكي العالمية تُحققها جامعة دبي خلال عام 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنجازات ومبادرات تُحاكي العالمية تُحققها جامعة دبي خلال عام 2019

جامعة دبي
دبي - صوت الامارات

حققت جامعة دبي خلال عام 2019 مجموعة من الإنجازات والمبادرات، حيث حصل مبنى الجامعة على شهادة ليد البلاتيني كأول مبنى خارج الولايات المتحدة مستدام وصديق للبيئة خالٍ من ثاني أكسيد الكربون والمواد السامة والثاني عالمياً، وأصبح أول مبنى يحصل على شهادة ليد بالمنطقة عن فئة الأبنية صفرية الطاقة.

واستثمرت غرفة دبي التي تعتبر الجامعة إحدى مبادراتها 5.4 ملايين درهم في مشروع إنتاج الطاقة الشمسية الذي من المتوقع أن يؤدي إلى توفير 1.2 مليون درهم في السنة الأولى من التشغيل، كما أنشأت الجامعة بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل المنطقة الحرة للريادة والابتكار.

واحتفلت كلية الهندسة وتقنية المعلومات بنجاحها بعد فوزها بالمركز الأول بين جميع الجامعات المحلية المشاركة في تحدي دبي العالمي للنقل ذاتي القيادة الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

ووقّعت الجامعة مذكرة تفاهم مع شركة «كريبتو لابز» لإطلاق مختبر الابتكار في حرم الجامعة في مدينة دبي الأكاديمية من أجل تعزيز روح المبادرة والابتكار على المستوى الجامعي، ووقّع مذكرة التفاهم رئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي، والعضو المنتدب لشركة «كريبتو لابز» الدكتور صالح الهاشمي، بحضور ممثلين من الطرفين.

حلول ذكية

ووقّعت الجامعة ومؤسسة وطني الإمارات مذكرة تفاهم مع شركة «زونج يونج»، وهي شركة صينية متخصصة في حلول المدن الذكية، لبناء وإعداد مختبر المستقبل لمبادرة الحزام والطريق.

وأعلنت الجامعة عن اعتمادها الرسمي لإطلاق شهادات رقمية معتمدة عبر «بلوك تشين» للطلبة والخريجين، وعلى مدار العام الماضي قامت جامعة دبي باختبار وتنفيذ حلول تستند على نظام البلوك تشين مع شركة «إديو كيشن» لإنشاء وإصدار السجلات الأكاديمية الرقمية مثل الرسائل والشهادات للطلبة والخريجين، وذلك تماشياً مع مبادرات الدولة لعام 2021، والتي تدعم المشاريع الرقمية في شتى المجالات، لا سيما في قطاع التعليم.

واختتم في دبي «الأسبوع الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات» حول التكنولوجيات الناشئة من أجل التنمية المستدامة والتحول الرقمي في المنطقة العربية، وحضر الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية هذا المؤتمر الإقليمي الذي تم ما بين 26 إلى 29 أغسطس 2019، وشاركت الجامعة مع عدد من الهيئات والمؤسسات في تنظيم ودعم «الأسبوع الإقليمي».

تطوير

واختتمت كلية القانون في جامعة دبي ومعهد القانون والتطوير في الولايات المتحدة الأمريكية مؤتمراً دولياً يومي 7 و8 ديسمبر بعنوان «القانون والتطوير من منظور إسلامي»، وذلك بالتعاون مع المنتدى العالمي للقانون والعدالة والتنمية، والذي يعتبر أحد مبادرات البنك الدولي.

وبمبادرة من معهد كونفوشيوس في جامعة دبي تم تنظيم أول مؤتمر من نوعه لمعاهد كونفوشيوس في العالم العربي، حيث اجتمع أكثر من 100 ممثل عن 18 معهداً في العالم العربي.

أما مكتب الخريجين، فقد نجح في جمع مليون درهم إماراتي لدعم الطلبة المتعثرين مادياً، واستطاع مكتب التدريب والتطوير الوظيفي أن يؤمن 100% من فرص التدريب و80% من فرص العمل لدى طلبتها وخريجيها، إضافة إلى ذلك حصلت جمعية بيتا غاما سيغما للطلبة المتفوقين في الجامعة على أعلى مرتبة شرف في العالم.

ندوة

نظمت جامعة دبي ندوة تحت عنوان «استشراف المستقبل - فكر غير تقليدي لصناعة المستقبل» تم خلالها استعراض ومناقشة أهمية الدراسات المستقبلية في تطوير السيناريوهات والاستراتيجيات البديلة لمواجهة المتغيرات السريعة والمفاجئة في سوق العمل وبناء مؤسسات وحكومات تتكيف مع هذه المتغيرات بأساليب مبتكرة.ونظمت الجامعة بمقرها في المدينة الأكاديمية المؤتمر العلمي الدولي الثاني لمعالجة الإشارة وأمن المعلومات.

قد يهمك ايضا

جامعةالزعيم الأزهري تعلن إعفاء طلاب سودانيين تهموا بالعمل مع الموساد

النواب الديمقراطيون يوجهون اتهامًا للرئيس الأميركي بإساءة استخدام السلطة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجازات ومبادرات تُحاكي العالمية تُحققها جامعة دبي خلال عام 2019 إنجازات ومبادرات تُحاكي العالمية تُحققها جامعة دبي خلال عام 2019



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates