فريق من الطلاب يبتكرون تصميمًا لنظام هايبر لوب للنقل
آخر تحديث 03:11:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسمح بالسفر السريع بين المدن وقد تستخدمه دبي قريبًا

فريق من الطلاب يبتكرون تصميمًا لنظام "هايبر لوب" للنقل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق من الطلاب يبتكرون تصميمًا لنظام "هايبر لوب" للنقل

فريق من الطلاب يبتكرون تصميمًا لنظام "هايبر لوب" للنقل
لندن - كاتيا حداد

اقترب نظام "هايبر لوب" للنقل السريع من أن يصبح حقيقة واقعة. وهذا النظام الجديد للنقل يعمل بسرعة عالية تمكنه من نقل المسافرين من لندن إلى مانشستر في 18 دقيقة، أو من نيويورك إلى لوس أنجلوس في 45 دقيقة. وقد كشفت مجموعة طلاب فريق "هايبر لوب UC" من جامعة "سينسيناتي"، عن تصميم للنظام يوضح ارتفاعه عن سطح الأرض، ويُعد واحدًا من 30 من بين 1200 فريق دولي تم اختيارهم لاختبار مخططاتهم رسميا في يناير/ كانون الثاني. وقد بدت المركبة بطول 14 قدمًا وترتفع عن الأرض بمقدار ربع بوصة ومدعومة بمثانية محركات صغيرة. وذكر المهندس الرئيسي في فريق "هايبر لوب UC" دافال شياني أن "المركبة خفيفة الوزن والوحدات قابلة للتطوير ويمكنها السفر بسرعة تصل إلى 240 ميل/ الساعة، وتتميز بنظام فرامل مغناطيسية قوي مع نظام لمنع الاحتكاك من خلال عجلات مغناطيسية، ويعمل نظام الرفع فوق سطح الأرض من خلال مغناطيس في أنماط دائرية تدور بسرعات عالية وتتيح قوة رفع قادرة على النظام بأكمله ".
وكشف إليون ماسك لأول مرة عن مفهوم النقل الجديد "هايبر لوب" عام 2012 متحديًا العالم لتقديم أفكار لنموذج لنظام نقل الركاب في أنبوب يسمح بالسفر بين المدن بما يعادل سرعة الصوت، ويتم اختيار النماذج من 27 الى 29 يناير/كانون الثاني المقبل من خلال التجربة على مسار طوله ميل واحد بجوار مقر شركة "سبيس اكس" في هاوثورن في كاليفورنيا. وعمل أكثر من 60 طالبًا على نموذج هايبرلوب UC ، والذي يتم شحنه من كاليفورنيا لبدء اختبار المسار في وقت مبكر في نوفبمر/ تشرين الثاني قبل المسابقة في ناير/ كانون الثاني. وتابع شياني " نحن فخورون بالتصميم الذي أنشأناه، ويحقق إنجازا كبيرا في ما يتعلق بالأداء والسلامة والتطوير، لقد ساعدنا تعليمنا في الجامعة جيدا ونحن واثقون تماما من أننا سنكون قوة تؤخذ في الاعتبار في مسابقة يناير/ كانون الثاني".
وربما يصل نظام هايبرلوب إلى دبي قريبا، وفي حين لا يزال يجري اختبار الفكرة، إلا أن دبي اشتركت بالفعل مع شركة "هايبر لوب وان" في لوس أنجلوس لفحص الخطوط الممكنة. وتعد الشركة واحدة من العديد من الشركات التي تطور وحدات لمفهوم النقل الذي اقترحه إيلون ماسك، ومن المتوقع إجراء اختبار واسع النطاق لنظام هايبرلوب في الربع الأول من عام 2017.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق من الطلاب يبتكرون تصميمًا لنظام هايبر لوب للنقل فريق من الطلاب يبتكرون تصميمًا لنظام هايبر لوب للنقل



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates