الحكومة اليمنية تكشف عن إلغاء الوثائق الصادرة عن المجلس الأعلى للكليات في صنعاء
آخر تحديث 20:17:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّنت أنها لن تتحمل أي مسؤولية حيال أي إجراء تم منذ سيطرة الجماعة الحوثية

الحكومة اليمنية تكشف عن إلغاء الوثائق الصادرة عن المجلس الأعلى للكليات في صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة اليمنية تكشف عن إلغاء الوثائق الصادرة عن المجلس الأعلى للكليات في صنعاء

إلغاء الوثائق الصادرة عن المجلس الأعلى للكليات في صنعاء
صنعاء _ صوت الإمارات

أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليمنية بطلان جميع الوثائق الصادرة عما يسمى "المجلس الأعلى لكليات المجتمع" الموجود في العاصمة صنعاء الواقعة تحت الاحتلال من قبل ميليشيات التمرّد الحوثية منذ نحو 3 سنوات.

وحذرت الوزارة في تعميم أصدرته إلى جميع المعاهد والكليات التابعة لها من التعامل مع المجلس المذكور، الخاضع إلى سيطرة الانقلابيين الحوثيين، بوصفه مُلغى منذ انقلاب سبتمبر/أيلول 2014 الحوثي، مشيرة إلى أن "كل قرارات المجلس والعقود والاتفاقات المبرمة معه تعد غير قانونية و"لاغية" منذ تاريخ الانقلاب، ومشدّدة على أنها لن تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال أي إجراء تم منذ سيطرة الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع علي عبد الله صالح على المجلس. 

ولفتت الوزارة إلى أن المجلس الأعلى وجهازه التنفيذي يعملان حالياً ويمارسان صلاحياتهما من العاصمة المؤقتة عدن، وأرشد التعميم كليات المجتمع في الشقين العام والخاص، والجهات ذات العلاقة التي ترغب في الحصول على خدمات المجلس وجهازه التنفيذي، بالتوجّه إلى مقره الجديد في العاصمة المؤقتة عدن.

وورد في التوجيه الموقع من نائب الوزير عبد ربه غانم المحولي، أن الوزارة لن تتعامل مع أي وثيقة صادرة بموجب قرارات الانقلابيين، ونصح الأكاديمي في جامعة عدن، الدكتور قاسم المحبشي، الحكومة الشرعية بأن تحدد معالجات رشيدة بشأن من تسلموا شهاداتهم ووثائقهم من المجلس، بدلا من الاكتفاء بدعوتهم لتمزيقها والسفر إلى عدن لاستخراج شهادات ووثائق جديدة بدلا منها، وقال إن القرار الصادر بشأن إلغاء الوثائق الصادرة عن المجلس الأعلى لكليات المجتمع في صنعاء يحمل «محاولة متأخرة من وزارة التعليم الشرعية لحماية هذا القطاع الأكاديمي من العبث واستعادة مكانته الشرعية"، وركز على أن "القرار يعد صادماً لكثير من الطلاب الذين تسلموا شهادات ووثائق من المجلس الأعلى ولا ذنب لهم في ذلك".

واقترح المحبشي على وزارة التعليم الفني أن تحدّد سريان هذا القرار من تاريخ صدوره، حتى لا تظلم المستهدفين الأبرياء من الطلاب والطالبات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة اليمنية تكشف عن إلغاء الوثائق الصادرة عن المجلس الأعلى للكليات في صنعاء الحكومة اليمنية تكشف عن إلغاء الوثائق الصادرة عن المجلس الأعلى للكليات في صنعاء



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates