15600 طالب بالفصل الدراسي الصيفي الأول في كليات التقنية العليا
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستمر الدراسة فيه عن بُعد من 27 آيار وحتى 30 حزيران 2020

15600 طالب بالفصل الدراسي الصيفي الأول في كليات التقنية العليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 15600 طالب بالفصل الدراسي الصيفي الأول في كليات التقنية العليا

كليات التقنية العليا
دبى ـ صوت الامارات

التحق أكثر من 15600 طالب وطالبة بالفصل الدراسي الصيفي الأول بكليات التقنية العليا، والذي تستمر الدراسة فيه عن بُعد خلال الفترة من 27 مايو إلى 30 يونيو 2020، حيث تم طرح 342 مساقاً دراسياً التحق بها الطلبة ضمن 1196 شعبة دراسية، في حين تبدأ الدراسة للفصل الصيفي الثاني في الفترة من 5 يوليو إلى 22 أغسطس والذي يستهدف دعم الطلبة الخريجين من إتمام متطلبات التدريب العملي.

وبلغت نسبة الملتحقين بالفصل الصيفي لهذا العام 20% مقارنة بالعام الماضي، خاصة مع توسيع فرص التسجيل للطلبة للمساقات المطروحة، مع التأكيد على أن التعلم عن بُعد عزز من فرص الطلبة في الدراسة الصيفية كونه أتاح المجال لتخطي عامل المكان.

تفصيلاً أوضح الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، أن الجميع يشعر بالفخر والسعادة لما تحقق في دولة الإمارات من إنجازات على كافة المستويات والقطاعات خلال مواجهة تحديات الظروف الاستثنائية الحالية المتعلقة بفيروس «كوفيد 19» بل وبدء عودة الحياة إلى طبيعتها اليوم، وقطاع التعليم أحد القطاعات الذي نجحت مؤسساته في دعم الطلبة لمواصلة عامهم الأكاديمي دون انقطاع، مهنئاً طلبة كليات التقنية العليا بفروعها الـ 16 لإنهائهم عامهم الأكاديمي وأدائهم للامتحانات النهائية وسط التزامهم وحرصهم على استثمار كافة الإمكانات والفرص للوصول لأفضل النتائج، مشيراً إلى ما أبداه الطلبة من تفاعل مع منظومة التعلم عن بُعد في الكليات بكل ما تتضمنه على مستوى الدراسة الأكاديمية والأنشطة اللاصفية والحياة الطلابية الرقمية.

وأضاف أن طلبة الكليات يواصلون اليوم دراستهم على مستوى الفصل الصيفي الأول، حيث التحق 15603 طلاب وطالبات بالدراسة عن بُعد، وذلك بنسبة زيادة تقدر بـ 20% مقارنة بالفصل الصيفي في العام الأكاديمي الماضي والذي التحق به 12966 طالباً وطالبة، مما يعكس تفاعل الطلبة مع نظام التعلم عن بُعد الذي توفره الكليات والذي شجع أكبر عدد منهم على الدراسة الصيفية واستثمار أوقاتهم لتطوير أدائهم الأكاديمي.

وذكر الدكتور الشامسي أن التعلم عن بُعد عزز من فرص الطلبة في الدراسة الصيفية كونه أتاح المجال لتخطي عامل المكان والسماح للطلبة للتسجيل في أي مساق دراسي مطروح بغض النظر عن كونه مطروحاً في أي فرع من فروع الكليات، فعلى مستوى 1196 شعبة نجد أكثر من نصفها تضم طلبة من مختلف فروع الكليات، كذلك تمكنا من تجاوز فكرة عدم الاختلاط فلدينا 230 شعبة أي بمعدل 19% من الشعب تضم طلاب وطالبات يدرسون معاً عن بُعد المساقات التي يحتاجونها.

قد يهمك ايضا 

سعود بن صقر يؤكّد ثقته في قدرة خريجي "رأس الخيمة" على تحويل التحديات لفرص

تقرير يكشف أن تصنيف الجامعات التركية مهدّد بالتراجع عالميًا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15600 طالب بالفصل الدراسي الصيفي الأول في كليات التقنية العليا 15600 طالب بالفصل الدراسي الصيفي الأول في كليات التقنية العليا



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates