توطيـن القطـاع البيطـري بــ 80 منحـة دراسيـة
آخر تحديث 02:33:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بموجب اتفاق بين شؤون الرئاسة و"التقنية العليا"

توطيـن "القطـاع البيطـري" بــ 80 منحـة دراسيـة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توطيـن "القطـاع البيطـري" بــ 80 منحـة دراسيـة

توطيـن "القطـاع البيطـري" بــ 80 منحـة دراسيـة
أبوظبي – صوت الإمارات

أكدت كليات التقنية العليا حرصها على طرح تخصصات تلبي احتياجات سوق العمل المحلي، وتدعم جهود التوطين في القطاعات الحيوية بالدولة، مشيرة إلى أنه تم تطوير برنامج العلوم البيطرية من دبلوم مهني إلى بكالوريوس تطبيقي في العلوم البيطرية، وتوفير 80 منحة دراسية للطلبة المواطنين لإعداد كوادر وطنية في هذا القطاع بهدف توطينه.
وأفادت كليات التقنية العليا، بأن برنامج العلوم البيطرية يُعد أحد البرامج التي حققت نجاحاً وتميزاً في الكليات والمطروح في فرعي الكليات في العين والشارقة، ويهدف البرنامج إلى تعزيز جهود التوطين في هذا القطاع وتخريج كوادر وطنية متخصصة للعمل مفتشي لحوم، وفنيين بيطريين، وفنيين مختبرات بيطرية، حيث يحظى البرنامج بدعم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ووزارتي شؤون الرئاسة، والتغير المناخي والبيئة.
وذكرت مدير كلية الشارقة للطالبات العميد التنفيذي لبرنامج العلوم الصحية، الدكتورة محدثة الهاشمي، لـ"الإمارات اليوم" إن البرنامج يدرس به حالياً 80 طالباً وطالبة في الكليات بالعين والشارقة، ويتم إعدادهم على مستوى علمي وتدريبي عال ليكونوا إضافة في سوق العمل، مشيرة إلى أنهم احتفلوا أخيراً بتكريم أكثر من 10 طلاب من المتفوقين في البرنامج من طلبة السنتين الثانية والثالثة، وكذلك تكريم الشركاء الاستراتيجيين الذين دعموا نجاح البرنامج وعززوا من فرص تدريب الطلبة وتأهيلهم للعمل في قطاع الطب البيطري.
وأشارت الهاشمي إلى أن برنامج العلوم البيطرية انطلق في عام 2012 كدبلوم مهني في العلوم البيطرية في كلية التقنية في العين بموجب اتفاق قائم بين وزارة شؤون الرئاسة وكليات التقنية العليا، وتخرجت أول دفعة عام 2014 وكان عددها 16 طالباً وطالبة، وانتظم طلبة الدبلوم خلال دراستهم بأداء التدريب العملي لدى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، كما عمل بعضهم في الجهاز بعد التخرج، والبعض الآخر تم ابتعاثه من قبل وزارة شؤون الرئاسة للدراسة خارج الدولة، وانتظم بعضهم بالدراسة في جامعة الإمارات.
وأوضحت أنه تم تحويل وتطوير البرنامج من دبلوم مهني إلى بكالوريوس تطبيقي في العلوم البيطرية بناءً على طلب الجهات الداعمة للبرنامج وبموجب اتفاق قائم بين وزارة شؤون الرئاسة وكليات التقنية العليا، التي دعمت توفير منح دراسية لنحو 80 طالباً وطالبة.
وأكدت أن البرامج في كليات التقنية تخضع للتطوير دورياً وفق متغيرات سوق العمل لدعم جاهزية الطلبة بما يتوافق مع متطلبات العمل الحالية والمستقبلية، مشددة على أن برنامج العلوم البيطرية من البرامج التي تمت مراجعتها وتعديل خطتها الدراسية وفق احتياجات العمل لدى الجهات الداعمة للبرنامج، بالإضافة إلى توقيع اتفاق مع جامعة واشنطن يتم بموجبها ضمان عدد من المقاعد للخريجين لمواصلة دراستهم، واستقبال خبراء مختصين في العلوم البيطرية لمراجعة البرنامج وإعطاء التوصيات اللازم مراعاتها لإتمام الحصول على الاعتماد الأكاديمي، وتجهيز مختبرات علمية بما يخدم الدراسة العملية التطبيقية للتخصص.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توطيـن القطـاع البيطـري بــ 80 منحـة دراسيـة توطيـن القطـاع البيطـري بــ 80 منحـة دراسيـة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates