دبي تستضيف ملتقى عالميًا لمناقشة تحوّل الجامعات لمناطق حرة
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بما يدعم تأسيس الشركات الناشئة ونجاحها

دبي تستضيف ملتقى عالميًا لمناقشة تحوّل الجامعات لمناطق حرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تستضيف ملتقى عالميًا لمناقشة تحوّل الجامعات لمناطق حرة

مؤتمر التحولات في نماذج الأعمال وتأثير الابتكار في قطاعات التمويل
دبي - صوت الإمارات

شهد مؤتمر «التحولات في نماذج الأعمال وتأثير الابتكار في قطاعات التمويل والخدمات اللوجستية والسياحة»، الذي تعقده كليات التقنية العليا بفرعها بدبي، مشاركة فاعلة من أكثر من 150 باحثاً وأكاديمياً محلياً وعالمياً، استعرضوا أفضل النماذج والممارسات العالمية في عالم الأعمال بما يدعم تأسيس الشركات الناشئة ونجاحها، وتحوّل الجامعات لمناطق حرة إبداعية.

وتحدث الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير كليات التقنية العليا، مؤكداً أهمية المؤتمر فيما يتعلق بعالم الأعمال وتأسيس الشركات، في ظل توجه كليات التقنية اليوم نحو تحقيق «خطة الجيل الرابع» الهادفة لتخريج شركات ورواد أعمال، والتي انطلقت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باعتماد تحوّل الكليات إلى مناطق حرة اقتصادية وتخصيص صندوق بمبلغ 100 مليون درهم لدعم تخريج أرباب عمل وشركات، انسجاماً مع وثيقة «الخمسين» التي وجهت في بندها السادس كل مؤسسات التعليم للتحوّل لمناطق اقتصادية وإبداعية حرّة تسمح للطلبة بممارسة النشاط الاقتصادي وتطوير أفكارهم وتمكينهم من تحويلها إلى شركات ومشاريع مستقبلية.

وأضاف الدكتور الشامسي أن الكليات إلى جانب دورها الأساسي في السعي لتخريج قادة كلّ في تخصصه العلمي وتمكينهم من الشهادات الاحترافية المتخصصة العالمية، إضافة إلى الجانب الأكاديمي لتعزيز فرص توظيفهم، فإن التحول الجديد سيجعل الكليات تعمل لتمكين الكفاءات الوطنية من خلق الفرص الوظيفية لا انتظارها، من خلال توفير بيئة متكاملة لاحتضان الأفكار تحت سقف واحد.

إقرا ايضًا:

عبد اللطيف الشامسي مديرًا لمجمع كليات التقنية العليا

وأشار إلى أن المؤتمر سيسهم في دعم التوجه الجديد للكليات من خلال الاطلاع على نماذج الأعمال العالمية والتحولات الحادثة والتحديات التي تواجه تأسيس المشاريع الخاصة في العديد من القطاعات وكيفية النجاح فيها من خلال التركيز على الابتكار والإبداع واستثمار التكنولوجيا المتقدمة.

من جانبه تحدث عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، حول تأثير الثورة الصناعية والتحولات التكنولوجية المرتبطة بها والمتعلقة بالذكاء الاصطناعي والبلوك تشين ومختلف أشكال التكنولوجيا الرقمية التي باتت تؤثر على مختلف القطاعات الحيوية.

وتحدث الدكتور ميشيل جاسينسكي الأكاديمي في مجال إدارة الابتكار والقيادة بجامعة لويس الوطنية ببولندا، حول مرحلة التغيير والتحول في إدارة الأعمال واستخدام أدوات متعددة التخصصات، مؤكداً أن الإبداع عند أي شخص يعتمد على عدة عوامل أساسية: «التكنولوجيا» ودورها في البحث والتطوير، و«الموهبة» التي تنمي من عمر المدرسة من خلال تعزيز المهارات الإبداعية، و«التسامح».

وقال عبد الله آل صالح: إن الدولة تدعم هذه التحولات الجديدة وتنافس في مجالاتها، وهذا اتضح في العديد من المؤشرات، منها مؤشر التنافسية الرقمية العالمي العام 2018، الذي أظهرت فيه الدولة تحسناً ملحوظاً، واحتلت المركز الـ17، وكذلك احتلالها المركز الأول عالمياً في مرونة الأعمال والمعني بمؤشر الجاهزية المستقبلية، إضافة إلى تحقيق المركز الثالث عالمياً في الإطار التنظيمي ضمن مؤشر التكنولوجيا.

قد يهمك أيضًا:

كليات التقنية العليا 30 عاماً من تأهيل الكوادر الوطنية

نهيان بن مبارك كليات التقنية العليا تمثل حكمة القائد المؤسس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستضيف ملتقى عالميًا لمناقشة تحوّل الجامعات لمناطق حرة دبي تستضيف ملتقى عالميًا لمناقشة تحوّل الجامعات لمناطق حرة



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates