داعش يغسل دماغ الأطفال العراقيين بصور الأسلحة في الكتب المدرسية
آخر تحديث 03:11:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مناهج ملتويّة تتحدث عن مميزات الدبابات والصوايخ والطائرات الحربية

"داعش" يغسل دماغ الأطفال العراقيين بصور الأسلحة في الكتب المدرسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يغسل دماغ الأطفال العراقيين بصور الأسلحة في الكتب المدرسية

الكتب الدراسية التي أعدّتها عناصر "داعش"
لندن - كاتيا حداد

كشفت الكتب الدراسية التي أعدّتها عناصر "داعش" عن كيفية غسل المجموعة المتطرفة دماغ "أشبال الخلافة" من خلال صور الأسلحة الفتّاكة في الكتب، ففي أحد الكتب والذي أطلق عليه "اللغة الإنجليزية للدولة الإسلامية" يتميز بتشويه داعش للتعليم من خلال مواضيع تتراوح بين "التكنولوجيا" و"الشريعة" و"الصحة العامة" أما كتب الرياضيات فهي تستخدم صورًا لأسلحة فتاكة وفي أحد الأسئلة يسأل الطالب عن عمليات حسابية باستخدام الأسلحة وفي أسئلة أخرى في المناهج الملتوية حول مميزات الدبابات والصواريخ والطائرات الحربية والبازوكا، وفي كتاب قواعد اللغة المنفصل الذي وجد في مدينة الموصل المحاصرة حيث يطلب من الأطفال تكوين الجمل باستخدام كلمات مثل القنابل والسترة وتنفجر.
داعش يغسل دماغ الأطفال العراقيين بصور الأسلحة في الكتب المدرسية

وأشارت صحيفة "ميرور أونلاين" أن هناك تدريبات أخرى في الكتب تطلب من الأطفال كتابة الوقت باستخدام صورة ساعة مرفقة بقنبلة، ويأتي ذلك بعد تقارير تفيد بأن الأطفال العراقيين المروّعين الذين يدرسون في المدارس التي تديرها "داعش" يتعلمون كيفية قطع رأس الأسرى وصناعة الأحزمة الناسفة بدلًا من تعلّم كيفية القراءة والكتابة، وهناك نحو مليون تلميذ يعيشون تحت حصار "داعش" في العراق قد أجبروا على ترك المدارس والتعلم من مناهج الجماعة المتطرفة وذلك خلال العامين الماضيين، وقد حررت القوات العراقية الكثير من هذه المدن العراقية من الحصار وكشفت هذه المدن كيف تم تجاهل المهارات الأساسية مثل القراءة والكتابة من قبل المعلمين المتطرفين الذين حاولوا غسل دماغهم بالأفكار الجهادية ووفقًا للمؤسسات الخيرية لحماية الطفولة فإنه بدلًا من ذلك فقد أجبروا التلاميذ على تعلم كيفية استخدام الأسلحة وتصنيع القنابل وقطع رؤوس الأسرى، وقد هرب عشرات الآلاف من معقل "داعش" في مدينة الموصل العراقية حيث تحركت القوات العراقية لاستعادة السيطرة على المدينة وهناك الكثير من آباء وأمهات الأطفال الذين عاشوا في ظل حكم "داعش" يعيشون الآن في مخيم جدة الواقع جنوب القيارة.

داعش يغسل دماغ الأطفال العراقيين بصور الأسلحة في الكتب المدرسية

داعش يغسل دماغ الأطفال العراقيين بصور الأسلحة في الكتب المدرسية

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يغسل دماغ الأطفال العراقيين بصور الأسلحة في الكتب المدرسية داعش يغسل دماغ الأطفال العراقيين بصور الأسلحة في الكتب المدرسية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates