جامعة الشارقة تنظم ندوة طرق التدريس الحديثة في الدراسات العليا
آخر تحديث 16:29:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعمل على تطوير المناهج ومواكبة المستجدات

جامعة الشارقة تنظم ندوة "طرق التدريس الحديثة في الدراسات العليا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الشارقة تنظم ندوة "طرق التدريس الحديثة في الدراسات العليا"

دوة "طرق التدريس الحديثة في الدراسات العليا"
الشارقة ـ صوت الإمارات

تحت رعاية وحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية ورشة علمية لأعضاء الهيئة التدريسية بعنوان:" طرق التدريس الحديثة في الدراسات العليا"، الثلاثاء، حضرها عمداء الكليات، ورؤساء الأقسام الأكاديمية وأعضاء من الهيئة التدريسية. 

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أكد مدير الجامعة على أهمية العمل نحو الارتقاء ببرامج الدراسات العليا، وتعزيز استخدام طرائق التدريس الحديثة وتطوير المناهج وتوظيف الوسائل التقنية المتطورة ومواكبة المستجدات في مجال البحث العلمي بالجامعة، إلى جانب العمل على إشراك الباحثين وطلبة الدراسات العليا ضمن الفرق البحثية بالجامعة وزيادة التعاون مع المشرفين من أعضاء الهيئة التدريسية. 

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور عبد الصاحب مهدي، القائم بأعمال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، إلى التطور الملحوظ الذي حققته الكلية في مجال الدراسات العليا في الأعوام الأخيرة الماضية من حيث ازدياد عدد البرامج وتنوع تخصصاتها وزيادة أعداد الطلبة الملتحقين بهذه البرامج، مشيراً إلى أن هذه الورشة العلمية تأتي بهدف العمل على تحقيق أفضل النتائج الممكنة في مجال البحث العلمي والدراسات العليا من خلال المناقشات المستفيضة لطرائق التدريس الحديثة، وتلمس سبل إدخالها في برامجنا بما يتلاءم مع واقع الكلية. 

اقرأ أيضًا: 

معرض لمشاريع طلبة جامعة الشارقة

كما ألقى الأستاذ الدكتور شوقي باحميد، مساعد عميد الكلية للدراسات العليا، منسق الورشة العلمية، كلمة أوضح فيها أن انعقاد الورشة العلمية حول طرائق التدريس الحديثة في الدراسات العليا يأتي في سياق التوجه العام في الجامعة للتركيز على هذه القضية المحورية، والتي يتم تناولها في الورشة ومقاربتها من منظور العلوم الإنسانية والاجتماعية. 

وعرضت في الورشة 4 أوراق عمل حول "طرائق التدريس السبعة الحديثة في الدراسات العليا"، و"دمج البحوث في التعليم والتعلم"، و"استخدام التقنية في التعليم والتعلم في الدراسات العليا"، و"دمج موضوع مقارنة الحضارات في الدراسات العليا". وقام بتقديم هذه الأوراق العلمية أساتذة من مختلف التخصصات في الكلية وهم: الأستاذ الدكتور عبد الله المنيزل، والأستاذ الدكتور سين ياغي، والأستاذ الدكتور مسعود إدريس، والدكتور فاكر الغرايبة. وخرجت الورشة العلمية بعدد من التوصيات الهادفة إلى تعزيز طرائق التدريس الحديثة في برامج الدراسات العليا في الكلية. 

قد يهمك أيضًا:

انطلاق أعمال " المنتدى الدولي الرابع للابتكار وريادة الأعمال " بجامعة الشارقة

اختتام برنامج تعريفي لاستكمال الدراسات العليا في أميركا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الشارقة تنظم ندوة طرق التدريس الحديثة في الدراسات العليا جامعة الشارقة تنظم ندوة طرق التدريس الحديثة في الدراسات العليا



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates