وزير الإنتاج الحربي المصري يكرّم المتميّزين من طلاب أكاديمية الهندسة والتكنولوجيا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قدّموا عددًا من العروض الفنية والمسرحية التي تناقش قضايا هامة في المجتمع

وزير الإنتاج الحربي المصري يكرّم المتميّزين من طلاب أكاديمية الهندسة والتكنولوجيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الإنتاج الحربي المصري يكرّم المتميّزين من طلاب أكاديمية الهندسة والتكنولوجيا

وزير الإنتاج الحربي
القاهرة-صوت الامارات

كرّم الدكتور محمد سعيد العصّار، وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، المتميزين من طلاب الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي عن العام الدراسي 2018/2019.

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الرابع للاحتفاء بطلبة الأكاديمية والاحتفال بتفوقهم ونجاحهم وما تم إنجازه على مدار العام الدراسي، بحضور الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي الأسبق وعضو مجلس إدارة الأكاديمية ولفيف من ممثلي عدد من الجامعات وممثلي مديرية التربية والتعليم.

وأكد العصار خلال الحفل أن الأكاديمية تهتم بأن تضم دومًا نخبة متميزة من أساتذة الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والخبراء الذين يقومون بوضع المقررات الدراسية التي تضمن إمداد الطلاب بكل ما هو جديد في مجال دراستهم لتخريج نخبة من المهندسين ذوي الكفاءة ومتخصصين في المجالات الهندسية الحديثة بتخصصاتها المختلفة (هندسة الميكاترونكس – هندسة الإلكترونيات والاتصالات - الهندسة الكيميائية)، فرؤية الأكاديمية تتمثل في أن تكون صرحًا متميزًا في التعليم الهندسي وأن تكون مخرجاتها التعليمية والبحثية على أعلى مستوى وقابلة للتطبيق.

وأشار العصار إلى أن الأكاديمية تؤهل طلابها علميًا وعمليًا وتوفر لهم كل احتياجاتهم من معامل تخصصية متميزة وورش مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، بالإضافة إلى توفير فرص للتدريب في شركات الإنتاج الحربي المختلفة، وتشجع الطلاب على المشاركة في العديد من الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات (فنية، رياضية، وغيرها)، وأن هناك تواصل دائم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للحصول على ملاحظاتهم المتعلقة بالأكاديمية لتلافيها لضمان جودة العملية التعليمية، وضمان تأهيل خريجيها ليصبحوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل بمجرد تخرجهم.

من جانبه أشاد المتيني بطلاب الأكاديمية المتميزين، كما أثنى على ما تبذله وزارة الانتاج الحربي من سبل الدعم لهم وحرص الأكاديمية على التواصل المستمر مع وزارة التعليم العالي، مشيرا إلى أن حضوره هذا الحفل يأتي من منطلق دعم الطلاب وتقدير نجاحهم وما بذلوه من جهد خلال العام، موضحًا أن فكرة التعليم في الأكاديمية تقوم على ربط البحث العلمي بالصناعة وتطوير منظومة التصنيع والإنتاج في مصر وهو ما تتطلع إليه الدولة حاليًا لتأهيل جيل جديد قادر على مواكبة التطور في المجالات الهندسية الحديثة بتخصصاتها المختلفة (الكيميائية والميكانيكية والكهربائية) وفي مجال التكنولوجيا المتقدمة.

وأكد المتيني أن جامعة عين شمس حريصة على التعاون التام مع الأكاديمية في مجال البحث العلمي، مضيفا أن وزارة الإنتاج الحربي نجحت في تحويل بعض المخرجات البحثية للطلاب إلى نماذج قابلة للتنفيذ تفيد المجتمع والصناعة، وذلك من خلال مقوماتها التكنولوجية والمعامل البحثية وخطوط الإنتاج بمصانعها والتدريب المستمر لطلابها.

وفي نهاية الحفل كرم وزير الدولة للإنتاج الحربي ورئيس جامعة عين شمس وعميد الأكاديمية الطلاب المتميزين لهذا العام دراسيًا وفي المجالات الثقافية والفنية والرياضية المختلفة وكذا المتميزين من هيئة التدريس، وقدم الطلاب عدد من العروض الفنية والمسرحية الهادفة والتي تناقش قضايا هامة في المجتمع وتم تشجيع الطلبة على الاستمرار في بذل المزيد من الجهد والتفوق في دراستهم والاستغلال الأمثل لفرص التدريب التي تقدمها لهم وزارة الإنتاج الحربي في الشركات والقطاعات التابعة لصقل مهاراتهم العلمية والمهنية في المراحل الدراسية الأخيرة لهم، والالتزام برؤية الأكاديمية وشعارها المتمثل في "أخلاق .. علم .. عمل".

قد يهمك ايضا

"دبي" ومنارة التعليم العالي وقِبلة الجامعات العالمية

70 طالبًا من "بوليتكنك" فلسطين يُشاركون في التدريب الميداني الخارجي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإنتاج الحربي المصري يكرّم المتميّزين من طلاب أكاديمية الهندسة والتكنولوجيا وزير الإنتاج الحربي المصري يكرّم المتميّزين من طلاب أكاديمية الهندسة والتكنولوجيا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates