سلطان القاسمي يزور كلية الزراعة في جامعة القاهرة
آخر تحديث 17:13:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد دعمه لأي مشاريع من شأنها تطوير مخرجات التعليم

سلطان القاسمي يزور كلية الزراعة في جامعة القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يزور كلية الزراعة في جامعة القاهرة

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
دبي - صوت الامارات

زار الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة , الإثنين , كلية الزراعة في جامعة القاهرة وذلك ضمن إطار زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية .

وكان في استقباله لدى وصوله مبنى الكلية الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عمرو أحمد مصطفى عميد كلية الزراعة في الجامعة وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالكلية.

وشهد حاكم الشارقة  خلال زيارته لكلية الزراعة جامعة القاهرة  جانبًا من اجتماع أعضاء المجلس الاستشاري للكلية والذي يضم رؤساء الأقسام وعددًا من رجال أعمال القطاع الزراعي وتم فيه استعراض الخطة التطويرية المستقبلية للكلية.

و تم عرض فيلم تسجيلي قصير تناول أهم اسهامات حاكم الشارقة في دعم برامج وأنشطة جامعة القاهرة عامة وكلية الزراعة بخاصة

وتجوّل في المعرض الذي أقيم خصيصًا لهذه الزيارة وتم فيه عرض إنجازات كلية الزراعة من منتجات الدواجن والألبان والزراعة وأهم مشاريع التخرج التي نالت عليها الكلية براءات اختراع بالإضافة إلى احتواء المعرض على ركن خاص بشهادات الاعتراف الأكاديمية للعديد من برامجها وأنشطتها.

وألقى سلطان القاسمي ,كلمة استرجع فيها أمام الحضور ذكريات فترة دراسته في كلية الزراعة التي وصفها بأهم مراحل سنوات عمره وأجملها، ساردًا العديد من المواقف والطرائف التي استقى منها الدروس العلمية والحياتية , مشيدًا بالدور الكبير لمعلميه في كلية الزراعة وبفضلهم من بعد الله على ما ناله من معرفة وعلم، وأكد دعمه لأي مشاريع من شأنها تطوير مخرجات التعليم في الكلية.

و قال الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة في جامعة القاهرة : إن حاكم الشارقة ابن بار لكلية الزراعة في جامعة القاهرة، لا يحمل الجنسية المصرية في جواز سفره ولكن يحملها في قلبه .

وأضاف في كلمة له " لقد أعطى حاكم الشارقة لمصر الكثير، وله أياد بيضاء ومبادرات وإسهامات في شتى أرجاء الأرض اختص مصر بالكثير منها وكان لجامعة القاهرة وكلية الزراعة نصيب الأسد ".

وقال عميد كلية الزراعة  " لربما ما لا تعرفونه عن هذا الرجل أنه قد ساعد المئات من الطلبة على مواصلة الدراسة بالكلية واجتياز العقبات، وعلى الرغم من أعبائه الكثيرة فهو متابع دائمًا للكلية ويدعم خطط التحديث والتطوير ".

وأضاف : " عرضت أمامه باسم الكلية ملامح الخطة المستقبلية في التطوير وأبدى استعداده التام في دعم الخطة، فكلمات الشكر والعرفان لا تفيه حقه ولكن حبه سكن قلوبنا جميعا" .

رافق حاكم الشارقة خلال زيارته لكلية الزراعة كل من سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية و محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة وسعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب والدكتور عمرو عبد الحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحث العلمي.

قد يهمك أيضا

رئيس جامعة القاهرة يقرر صرف مبلغ 600 جنيه لكل العاملين لجهودهم

رئيس جامعة القاهرة يؤكد أن القصر العينى مستعد بكامل طاقته خلال العيد

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يزور كلية الزراعة في جامعة القاهرة سلطان القاسمي يزور كلية الزراعة في جامعة القاهرة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates